اخبار الاسهم البحرينية | المصرف الخليجي التجاري يدشن حساب ائتمان


قالت المصرف الخليجي التجاري، المدرج في بورصة البحرين أن مجلس إدارة البنك يوجد الخبر المنشور في إحدى الجرائد في البحرين أن المصرف قد دشن منتجاً جديداً من منتجات تمويل المؤسسات والشركات.


وأشار بيان نشر اليوم على موقع البورصة أن البنك طرح منتجاً جديداً من منتجات تمويل المؤسسات والشركات، وهو تمويل«ائتمان»، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد حديثاً.


ويعد تمويل «ائتمان» منتجاً جديداً يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ويعمل كبديل لحسابات السحب على المكشوف، ليتيح لعملائه إمكانية تغطية مصاريفهم التشغيلية أو النفقات المالية العامة. وباستطاعة المؤسسات والشركات التقدم بطلب الحصول على الحد الائتماني والاستفادة من توفر السيولة النقدية بما يحقق تطلعاتهم من إجراء السحوبات النقدية، والتحويلات عبر التلكس والحوالات عند الطلب وغيرها من المميزات والتسهيلات المالية.


وكانت البيانات المالية للربع الأول من عام 2015، قد أظهرت نمو صافي الأرباح بنسبة 216% إلى 1.67 مليون دينار بحريني، مقابل 529 ألف دينار تم تحقيقها في نفس الفترة من العام الماضي.


ويعمل "المصرف" في إطار الخدمات المصرفية برخصه ممنوحه من قبل مصرف البحرين المركزي، حيث أنه يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية و المنتجات للأفراد، و المؤسسات التجارية للاستثمار.


ويبلغ رأسمال "المصرف" حوالي 115.4 مليون دينار بحريني، موزعة على 1.154 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.1 دينار للسهم.