الأسهم الأوروبية تقفز لأعلى مستوى في 3 أسابيع بعد تصريحات تقديم موعد تطبيق التحفيز النقدي


ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لأعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مع الهبوط الواسع للعملة الموحدة اليورو إثر تصريحات مسؤول بالبنك المركزي الأوروبي حول تقديم موعد تطبيق برنامج التحفيز النقدي "شراء السندات " خلال شهري أيار مايو وحزيران يونيو.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.8 بالمئة بحلول 11:15 بتوقيت لندن مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالس مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ،وسجل المؤشر أعلى مستوياته علي الإطلاق منتصف الشهر الماضي بدعم السياسات التحفيزية الواسعة لبنك أوروبا المركزي.

قال بينوا كوريه عضو المجلس التنفيذي بالبنك المركزي الأوروبي إن البنك سيقدم تنفيذ برنامج شراء السندات إلي شهري أيار مايو وحزيران يونيو بسبب ضعف السيولة النقدية في شهري تموز يوليو وآب أغسطس.

ودفعت تصريحات كوريه اليورو إلي الهبوط الواسع مقابل الدولار الأمريكي ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي مسجلا أدنى مستوى في أكثر من أسبوع 1.1158 دولار ،الأمر الذي يعزز من مكاسب الشركات التي تعتمد على البيع خارج أوروبا.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعدما ارتفع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.3 بالمئة مسجلا مستوي قياسي جديد عند 2,131.78 نقطة ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن قطاع الإسكان لشهر نيسان أبريل.

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.8 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنحو 1.9 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.8 بالمئة ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.3 بالمئة.