الذهب يفقد الدعم ويهبط لأدنى مستوياته في أسبوع


انخفضت أسعار الذهب خلال التداولات الأسيوية اليوم لتستقر بالقرب من أدنى مستوياتها في أسبوع وذلك بعد انخفاض كبير يوم أمس نتيجة ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل كبير إلى جانب تراجع الطلب على الملاذ الآمن من جانب المستثمرين ليزيد هذا من ضعف أسعار الذهب.

في تمام الساعة 03:15 بتوقيت غرينتش تداولت أسعار الذهب عند المستوى 1208.60 دولار للأونصة بعد أن سجل أدني مستوى عند 1206.60 دولار للأونصة يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الذهب يوم أمس لأدنى مستوياته في أسبوع عند 1205.10 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات الأمس عند المستوى 1225.40 دولار للأونصة.

أسعار الذهب انخفضت يوم أمس بنسبة 1.7% بعد ارتفاع الدولار يوم أمس لأعلى مستوياته في أسبوعين، حيث سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات أعلى مستوى عند 95.56 ليعوض خسائره التي تكبدها خلال الأسبوع الماضي نتيجة انخفاض بيانات ثقة ومبيعات التجزئة عن الاقتصاد الأمريكي.

صدرت يوم أمس بيانات مبيعات المنازل المبدوء في إنشائها عن شهر ابريل/نيسان في الولايات المتحدة الأمريكية وجاءت عند أعلى مستوياتها في سبع سنوات بقيمة 1.135 مليون وحدة مقارنة مع التوقعات التي كانت بقيمة 1.019 مليون وحدة وتم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 0.944 مليون وحدة.

بيانات قطاع المنازل زادت من الدعم لمستويات الدولار ليستمر في الارتفاع ويقلل من الطلب على المعدن النفيس الذي فقد جاذبيته في الأسواق باعتباره ملاذ آمن، بعد أن انتقل المستثمرين إلى المخاطرة في تداولات الدولار.