أسعار النفط الخام عند أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع قبل تقرير المخزونات


افتتحت أسعار النفط الخام الأمريكي تداولات اليوم على فجوة سعرية صاعدة بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته الأسعار يوم أمس والذي تسبب في تراجع الأسعار لأدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع في ظل قوة الدولار الأمريكي وتزايد المخاوف بشأن المعروض من النفط الخام العالمي.

في تمام الساعة 03:45 بتوقيت غرينتش تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 58.60 دولار للبرميل بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 58.45 دولار للبرميل يذكر أن سعر إغلاق الأمس كان 57.99 دولار للبرميل لتشهد الأسعار فجوة سعرية صاعدة خلال بداية تداولات اليوم.

انخفضت أسعار النفط الخام يوم أمس بأكثر من 4% ليسجل أدنى مستوى عند 57.93 دولار للبرميل، يأتي هذا في ظل قوة الدولار الأمريكي الذي ارتفع يوم أمس لأعلى مستوياته في أسبوعين مقابل سلة من ستة عملات ليعوض بذلك الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع الماضي والتي دفعت بالدولار لأدنى مستوياته في أربعة أشهر.

ارتفاع الدولار جاء على حساب تحسن بيانات قطاع المنازل عن الاقتصاد الأمريكي، ومنذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار فقد تأثر سلباً بارتفاع مستويات الدولار ليهبط للجلسة الخامسة على التوالي.

أسعار النفط الخام تواجه ضغط سلبي من ارتفاع المعروض من الخام في الأسواق العالمية وذلك في ظل قيام الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بضخ كميات من الخام بأكثر من احتياجات الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية مما زاد من المعروض من النفط في الوقت الذي يشهد فيه الطلب تراجع كبير.

يأتي هذا الانخفاض الكبير في أسعار النفط الخام قبل صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية اليوم والذي من المتوقع أن يظهر انخفاض في مخزونات النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بقيمة 2.075 مليون برميل بعد انخفاض سابق بقيمة 2.191 مليون برميل.