هبوط كبير في أسعار الفضة بعد تداولات قوية للدولار


تداولت أسعار الفضة على انخفاض خلال التداولات الأسيوية اليوم الأربعاء وذلك بعد أن شهدت تسجيل أدنى مستوى في أسبوع يوم أمس بعد ارتفاع كبير للدولار تسبب في تراجع أسعار السلع بعد أن شهدت عمليات بيع لتفقد ميزة الملاذ الآمن في الأسواق.

في تمام الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش تداولات الفضة عند المستوى 17.09 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى 17.12 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 17.04 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن انخفضت أسعار الفضة يوم أمس لأدنى مستوياتها في أسبوع عند 16.87 دولار للأونصة.

الدولار الأمريكي يشهد تحركات إيجابية منذ بداية الأسبوع في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي مقابل العملات الرئيسية بسبب البيانات الاقتصادية السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي وزادت من المخاوف بشأن مستقبل التعافي الاقتصادي.

يوم أمي صدرت بيانات مبيعات المنازل المبدوء في إنشائها عن شهر ابريل/نيسان في الولايات المتحدة الأمريكية وجاءت عند أعلى مستوياتها في سبع سنوات بقيمة 1.135 مليون وحدة مقارنة مع التوقعات التي كانت بقيمة 1.019 مليون وحدة وتم تعديل القراءة السابقة لتصبح بقيمة 0.944 مليون وحدة.

تحسن بيانات قطاع المنازل الأمريكي ساهم بشكل كبير في عودة مستويات الدولار إلى الارتفاع وتعويض الخسائر التي تكبدها خلال الأسبوع الماضي، يأتي هذا في استمرار تضارب البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي وتفاعل الأسواق الذي يتغير باختلاف هذه البيانات.

الجدير بالذكر أن الأسواق المالية شهدت يوم أمس حالة بيع على السلع الأولية بعد ارتفاع مستويات الدولار لتفقد السلع ميزاتها كملاذ آمن.