قالت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، اليوم الخميس، إنه تم إخطارها من الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بأنه قد تم إلغاء المزايدة العالمية لمشروع تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة استقبال وتداول الحاويات CT3، برصيف رقم 100.

جاء ذلك رداً على استفسارات البورصة، بخصوص ما تم نشره بإحدى الصحف، بعنوان "إلغاء مزايدة الرصيف 100 بالدخيلة".

كانت بيانات صحفية قد أشارت إلى أن هناك توجهاً لإلغاء مزايدة المحطة الثالثة للحاويات «رصيف رقم 100»، وذلك بعد أن تقدمت لها شركتان فقط ضمت الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة «التابعة للقابضة للنقل البحرى والبرى»، وشركة الإسكندرية الدولية لمحطات الحاويات.

جدير بالذكر أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، قد أعلنت عن توقيعها مذكرة تفاهم، في نوفمبر 2014، مع شركة موانئ دبي العالمية؛ لتكوين تحالف مزمع دخولة في المزايدة العلنية، لتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل المحطة الثالثة بالدخيلة رصيف (100).

كانت "الشركة" حققت أرباحاً خلال النصف الأول من العام 2014-2015 بنحو 384 مليون جنيه، مقابل 240 مليون جنيه لترتفع بنسبة 60% عن الفترة المقابلة.

تعمل "الشركة" في تداول الحاويات والبضائع بميناء الإسكندرية والدخيلة بالموقع الذي تخصصه الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ونقل الحاويات والبضائع.

يبلغ رأسمال "الشركة" 123.2 مليون جنيه، موزعاً على عدد 24.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.