الفضة ترتفع لليوم الثاني على التوالي بفعل تراجع الدولار الأمريكي


ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني على التوالي بفعل تراجع الدولار الأمريكي المتضرر من انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الحالي ،وينتظر المستثمرين بيانات عن التضخم بالاقتصاد الأمريكي وحديث جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي.

تتداول الفضة بحلول الساعة 10:50 جرينتش حول مستوي 17.27 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.13 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.33 دولار وأدنى مستوي 17.09 دولار.

وحقق المعدن الأبيض ارتفاع بالأمس بنسبة 0.4 بالمئة بعد يومين من الخسائر مستفيدا من تراجع الدولار الأمريكي إثر بيانات سلبية صادرة بالأمس عن الاقتصاد الأكبر بالعالم.

أظهرت البيانات ارتفاع طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 16 أيار مايو وتباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية على حسب بيانات حكومية أولية خلال أيار مايو ،وتراجع مبيعات المنازل القائمة على غير المتوقع خلال نيسان أبريل.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي عاكسا هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية في ظل انحسار توقعات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية خلال اجتماع حزيران يونيو المقبل ،وتشكك خبراء في إمكانية رفع الفائدة من الأساس خلال هذا العام في ظل الأداء الغير متوقع لأكبر اقتصاد بالعالم.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات التضخم ممثلة في صدور أسعار المستهلكين لشهر نيسان أبريل المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة من ارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة خلال آذار مارس.

وتتحدث جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 17:00 جرينتش في ولاية رود آيلاند حول مستقبل الاقتصاد الأمريكي ،ويبحث المستثمرين من خلال تلك التصريحات عن علامات جديدة تخص مستقبل السياسات النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي