google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: انواع ازواج عملات الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي انواع ازواج عملات الفوركس

    انواع ازواج عملات الفوركس

    هناك ثلاث فئات من أزواج العملات في سوق الفوركس. العملات الرئيسية، التقاطعية، والغريبة أو النادرة. فيما يلي سوف يتم شرح أي من أزواج العملات تقع ضمن هذه الفئات الثلاث، ومزايا وعيوب كل منها.


    *أزواج العملات الرئيسية
    أزواج العملات الرئيسية هي عملات الدول الكبرى المقترنة بالدولار الأمريكي. ونضيف إليها أيضا الذهب والفضة لأنها مسعرة بالدولار الأمريكي ويتم تداولها بشكل منتظم.
    eur/usd- اليورو مقابل الدولار الأمريكي
    gbp/usd- الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
    aud/usd- الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي
    nzd/usd- الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي
    usd/jpy- الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
    usd/chf- الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري
    usd/cad- الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي
    xau/usd- الذهب
    xag/usd- فضة
    والآن، يوجد بعض الأمور التي من الضروري مناقشتها بشأن "أزواج العملات الرئيسية" وذلك قبل أن ننتقل إلى مناقشة "أزواج العملات التقاطعية".
    أولا، العديد من أزواج العملات الرئيسية تكون مرتبطة في حركة أسعارها، وهذا يعني أنها تتحرك بشكل متطابق تماما لبعضها البعض. علي سبيل المثال، اليورو مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يميلون للتحرك في نفس الاتجاه بشكل عام (وليس بالضبط)، والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عادة ما يكون أكثر تقلبا من الزوج يورو مقابل دولار أمريكي، ولكن إذا كان اليورو مقابل الدولار الأمريكي في اتجاه صاعد أو هابط واضح، فيمكنك أن تفترض بشكل آمن أن الجنيه الإسترليني مقايل الدولار الأمريكي سيسير في نفس الاتجاه، وبالتالي يمكن القول بأنهما مرتبطان بشكل إيجابي.
    ومن ناحية أخرى، فإن الزوج دولار أمريكي مقابل الفرنك السويسري يرتبط بشكل عكسي مع الزوج يورو مقابل الدولار الأمريكي، لذلك، فإذا تحرك اليورو مقابل الدولار الأمريكي لأعلى، فإنه على الأرجح سوف يتحرك الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري لأسفل. وسوف تلاحظ في الرسم البياني للزوج يورو مقابل دولار أمريكي والرسم البياني للزوج دولار أمريكي مقابل الفرنك السويسري بنفس الإطار الزمني، فستلاحظ جيدا أنهم مرتبطان عكسيا، أي أنه إذا كان أحد هذين الزوجين في اتجاه صاعد، فإن الآخر يكون في اتجاه هابط.
    إذا، فماذا يعني هذا الارتباط بالنسبة لك؟ هذا يعني أنه ينبغي عليك توخي الحذر جيدا عند اتخاذ قرارات التداول الخاصة بك، وذلك لعدم مضاعفة المخاطر لتداولاتك، أو التداول لعدم صالحك. على سبيل المثال، إذا قمت بعمل أمر شراء للزوج يورو مقابل الدولار الأمريكي، والزوج جنيه إسترليني مقابل الدولار، فأنت بذلك تضاعف المخاطر على تداولاتك، بالإضافة إلى أنه لا فائدة تماما للقيام بتداول هذين الزوجين معا في نفس الوقت. فإما أن تقوم بالتداول في أحد هذين الزوجين أو التداول في الزوج الآخر.
    ولقد وجدت أيضا أن الزوج دولار أمريكي مقابل الفرنك السويسري يكون أكثر تقلبا مقارنة بالزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، ونادرا ما أقوم أنا شخصيا بالتداول في الزوج دولار أمريكي مقابل فرنك سويسري بسبب تقلباته الشديدة. وعادة ما أركز انتباهي على التداول في الزوج يورو مقابل دولار أمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار. هذا لايعني أنك لاينبغي عليك أبدا أن تقوم بتداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري، ولكن أرد أن أخبرك فقط من خلال تجاربي السابقة بأن التداول في الزوج يورو مقابل دولار أمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار يوفرا فرص تداول أفضل.
    الزوج يورو مقابل الدولار الأمريكي يعتبر أكثر أزواج العملات تداولا على نطاق واسع في سوق الفوركس، وبالتالي فإنه يحمل أعلى حجم تداول عن باقي العملات الأخرى. وهذا يعني أكثر أنه الأكثر سيولة، وهذا سبب آخر وراء تفضيلي للتداول باستخدام هذا الزوج. الزوج يورو مقابل الدولار الأمريكي يشكل حوالي 27% من حجم التداول في سوق العملات ككل، ويليه الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 13%، يليه الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 12% من إجمال حجم التداول في سوق الفوركس.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي

    العملات السلعية فى الفوركس


    العملات السلعية هو اسم يطلق على عملات الدول التي تعتمد بشكل كبير على تصدير بعض المواد الخام للإيرادات. العملات الرئيسية والتي تعتبر أيضا عملات سلعية هي الدولار الأسترالي والدولار الكندي والدولار النيوزيلندي.
    الذهب والفضة هم بالفعل سلع، ولذلك فمن الممكن أيضا أن نعتبرهما عملات سلعية، للمرة الثانية، يتم تداولهم بالدولار الأمريكي كما ذكرنا سابقا.
    من خلال تجاربي في تداول أزواج العملات الرئيسية مثل الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي، الذهب والفضة هما أفضل العملات للتداول، وأنا أميل دائما لتجنب التداول في الزوج دولار أمريكي مقابل دولار كندي، وأنصحك أنت أيضا أن تتجنب التداول في هذا الزوج.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي

    أزواج العملات التقاطعية
    أزواج العملات التقاطعية هي أزواج العملات الأخرى الغير مقترنة بالدولار الأمريكي مثل:
    aud/cad- الدولار الأسترالي مقابل الدولار الكندي
    aud/chf- الدولار الأسترالي مقابل الفرنك السويسري
    aud/jpy- الدولار الاسترالي مقابل الين الياباني
    aud/nzd- الدولار الاسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي
    cad/jpy- الدولار الكندي مقابل الين الياباني
    chf/jpy- الفرنك السويسري مقابل الين الياباني
    eur/aud- اليورو مقابل الدولار الاسترالي
    eur/cad- اليورو مقابل الدولار الكندي
    eur/chf- اليورو مقابل الفرنك السويسري
    eur/gbp- اليورو مقابل الجنيه الإسترليني
    eur/jpy- اليورو مقابل الين الياباني
    eur/nzd- اليورو مقابل الدولار النيوزيلندي
    gbp/aud- الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأسترالي
    gbp/chf- الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري
    gbp/jpy- الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني
    nzd/jpy- الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني


    والآن، أنا لاأنصح المتداولين بالتداول في جميع أزواج العملات المتقاطعة، وإنما توجد قائمة قصيرة من أزواج العملات المتقاطعة التي أوصي بالتداول بها. وهذه القائمة الصغيرة تتضمن أربعة أزواج وهم الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني، اليويو مقابل الين الياباني، الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني، وأخيرا الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني.
    هذه الأزواج الأربعة هي الأكثر شيوعا في سوق الفوركس بالإضافة إلى أزواج العملات الرئيسية المذكورة أعلاه. واصل قراءة هذا المقال وسوف تتعرف على إجابة السؤال الذي يحير العديد من المتداولين، وهو " ما هي أفضل أزواج العملات للتداول؟".

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي

    أزواج العملات الغريبة "نادرة التداول"
    أزواج العملات نادرة التداول هي الأزواج التي تتكون عملات الدول النامية بدلا من اقتصادات الدول المتقدمة والصناعية بالفعل مثل أزواج العملات الرئيسية. وفيما يلي لائحة تتضمن بعض أزواج العملات الغريبة الأكثر شيوعا:
    usd/try- الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية
    eur/try- اليورو مقابل الليرة التركية
    usd/zar- الدولار الأمريكي مقابل راند جنوب أفريقيا
    usd/mxn- الدولار الأمريكي مقابل البيزو الميكسيكي
    usd/brl- الدولار الأمريكي مقابل الريال البرازيلي
    أزواج العملات النادرة ليست هي أفضل الأزواج لبدء التداول بالنسبة للمستثمرين الطموحين، فأنا حتى الآن لاأقوم بالتداول بها. وهناك أسباب وراء كونها الأزواج الأقل سيولة بكثير مقارنة بأزواج العملات الرئيسية وحتى الأزواج المتقاطعة. وهذا يعني أن هناك المزيد من المخاطر عند استخدامها، مما يعني أيضا أن لها سبريد عالي مقارنة بأزواج العملات الرئيسية والأزواج المتقاطعة.
    هذه الأزواج النادرة أيضا عادة ما تكون أكثر تقلبا بكثير وأقل موثوقية عن أزواج العملات الرئيسية والمتقاطعة. وذلك يرجع إلى ضعف السيولة، فضلا عن إمكانية تحركها فجأة وبسرعة أو التراجع ببطء.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •