قواعد تداول الأخبار فى الفوركس


لك خبر رئيسي رقم متوقع يتم تحديده مسبقا من قبل الأقتصادين . لو الرقم الفعلي خرج مختلف عن الرقم المتوقع , سوف يفاجئ السوق ويتحرك علي الفور بالأيجاب او السلب تبعا لنتيجة الخبر , كلما كبر الفارق او عنصر الماجأة كلما تحرك السوق بقوة . من البيانات التاريخية يمكن التوقع بأن فارق معين بين الرقم الفعلي والمتوقع سوف ينتج حركة معينة ينتج عنها كمية معينة من النقاط , ولأن في أغلب الوقت يعيد التاريخ نفسة فيمكن ان نتوقع ان السوق مثلا سوف يتحرك 50 نقطه علي خبر معين اذا أتي الفارق بشكل معين .


ولكن يجب ان تتعلم ان السوق لا يتحرك دائما بشكل متماثل فالسوق كله يعتمد علي كلمة الأحتمالية , لذلك عليك ان تتبع قواعد وخطة محكمة حين تداول الأخبار لحماية رأس مالك .





من العناصر الهامة لتداول الأخبار بنجاح هو ان تتبع الفارق المطلوب الذي عن طريقة تتوقع ان السوق سوف يتحرك كمية معينة من النقاط , فاذا لم يخرج الخبر برقم به الفارق المطلوبDeviation بين الخبر الفعلي والمتوقع فلا تتاجر أو تدخل في العملية , حتي ولو خرج الفارق قريب من الرقم المطلوب لا تدخل.


مثال : لو خبر ISM Manufacturing index الرقم المتوقع ليه هو 52.5 والفارق المطلوب هو 3.0 والرقم الفعلي تم التصريح عنه 50.3 ما المتوقع ان نفعلة؟؟؟؟ الفارق المطلوب هو 2.2 , حوالي 0.8 نقطه فارق عن الرقم المطلوب"Deviation" للتداول ولكن الرقم قريب من الفارق المطلوب لذلك قمت انت بالبيع . ولكن المؤسسات الضخمة والبنوك وصناع السوق منتظرين خروج رقم معين الا وهو 50.3 , التي تعني توقع بتوسع في القطاع (أعلي من 50 تعني توقع , اقل من 50 تعني انكماش ) وقررت المؤسسات والبنوك بالشراء , بعملية مثل هذه قد تخسر فيها حسابك كله ان لم تتبع التعليمات المطلوبة , وتذكر ان الفارق المطلوب Deviation اتينا به من الأساس بفارق حدث في الماضي وتحرك السوق علي أساسه لذلك عليك اتباعه بالتحديد .





علينا الأن وضع بعض القواعد قبل ان تتعلم اسلوب التداول , تذكر ان هذه القواعد عليك اتباعها سواء كان الفارق المطلوب كبير تحقق وعلي اي خبر من الأخبار .


1 ليس من الضروري ان يتحرك السوق كما تتوقع , يجب ان تتذكر دائما ان تجارة الفوركس تعتمد علي الأحتمالية لا شئ أكيد في عالم البورصه او العملات وبالذات في العملات .


2 لا تقوم بتشكيل رأي قبل صدور الخبر , سوف ننتظر خروج الخبر وعلي اساس النتيجة نتبع خطة التداول


3 سوف نركز فقط علي احتمالية تحرك السوق علي المدي القصير خلال الو 30 دقيقة الي ساعتين مباشرة بعد صدور الخبر .


4 يجب ان تكون مرن في تجارة الأخبار , اذا كان التحليل الفني , والتحليل المالي , وسلوك السوق ونتيجة الخبر يشيرون الي اتجاه معين وماذا السوق يتحرك عكس المتوقع لا تعاند واتبع الواقع او ما يحدث حاليا , أحترم السوق دائما السوق صحيح وانت الخاطئ .


5 ركز فقط علي الأخبار التي لها تأثير قوي علي السوق ولها حركات متوقعة .


6 أفترض دائما ان السوق سوف يتحرك بعنف في حالة صدور الخبر .


7 زاكر دائما رد فعل السوق بعد الخبر سوف تعلم سلوك السوق تجاه هذا الخبر .


الأن سوف نتحدث عن أساليب تداول الأخبار , أكتب دائما خطتط علي ورقة قبل ان تبدأ تداول لأن ذلك سوف يعينك علي الألتزام بخطتك وقت التداول .


تنبية :لتتداول الأخبار يجب ان تشترك في خدمة أخبارية سريعه مثل رويترز او بلومبرج , كل ثانية بعد خروج الخبر تفرق كثيرا في رد فعلك , لا تستخدم الخدمات الأخبارية المجانية كلها بطيئة .بالطبع هذه الشركات الممده بالخدمة الأخبارية باهظة الثمن ولكن اذا كان لديك رأس مال كبير وتستطيع التداول يمكن جمع ثمن الأشتراك من عملية واحدة جيدة .