اخبار العملات | اليورو عند أدني مستوياته في ثلاثة أسابيع مع بداية تداولات الأسبوع


شهدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو انخفاض لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار وذلك مع بداية تداولات هذا الأسبوع، يأتي هذا في ظل قوة الدولار الناتجة من التصريحات الإيجابية لرئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يوم الجمعة الماضية.

في تمام الساعة 03:15 بتوقيت غرينتش تداول زوج اليورو مقابل الدولار عند المستوى 1.0991 بعد أن سجل أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 1.0969 يأتي هذا بعد أن افتتح الزوج جلسة اليوم عند المستوى 1.0982.

اليورو يستكمل الهبوط الذي شهده الأسبوع الماضي مقابل الدولار، وذلك في ظل تزايد ثقة الأسواق في مستقبل الاقتصاد الأمريكي على الرغم من تضارب البيانات الاقتصادية التي تصدر عنه.

حديث يلين يوم الجمعة الماضية جاء مطمئناً للأسواق بشكل كبير بعد التوقعات التي كانت انتشرت أن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفدرالي قد يكون له تأثير سلبي على أداء الاقتصاد الأمريكي، لتشير رئيسة الفدرالي الأمريكي أن التوقعات إيجابية بالنسبة للتعافي الاقتصادي وهو ما يدفع البنك الفدرالي إلى اتخاذ قراره بإعادة سياسته النقدية إلى وضعها الطبيعي.

جاءت تصريحات يلين يوم الجمعة الماضية بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن الاقتصاد الأمريكي والتي أظهرت تحسن في معدلات التضخم بأعلى من التوقعات خلال شهر ابريل/نيسان، خاصة المؤشر الجوهري الذي يستثنى أسعار الوقود والطعام الأمر الذي يدل على ارتفاع التضخم بين المستهلكين بغض النظر عن التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط الخام.

حقق الدولار الأمريكي استفادة كبيرة من جراء هذه التصريحات ليستمر في تحقيق المكاسب مقابل اليورو والعملات الرئيسية الأخرى.