أسعار النحاس ترتفع من أدنى مستوياتها في شهر


ارتفعت أسعار النحاس خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الاثنين وذلك على الرغم من ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي وتأثيره السلبي على أسعار السلع والمواد الخام، ولكن ارتفاع النحاس جاء في حركة تصحيحية بعد الانخفاض الكبير في مستويات الأسعار الذي دفعها لأدنى مستوياتها في شهر خلال الفترة الماضية.

في تمام الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش تداولات أسعار النحاس على ارتفاع بنسبة 0.48% عند المستوى 2.806 دولار للرطل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 2.810 دولار للرطل يأتي هذا بعد أن افتتحت الأسعار جلسة اليوم عند المستوى 2.797 دولار للرطل.

أسعار النحاس انخفضت سوم الجمعة الماضية لتسجل أدنى مستوى في شهر عند 2.789 دولار للرطل وذلك بعد حديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي التي أشارت أن الاقتصاد الأمريكي في طريقه إلى التعافي خلال النصف الثاني من العام بعد التباطؤ الذي أصابه خلال الربع الأول وذلك مع تراجع العوامل السلبية التي تؤثر على الاقتصاد الأمريكي محلياً وعالمياً.

من جهة أخرى أشارت يلين مرة أخرى أن رفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام سيكون ملائم بشكل كبير للاقتصاد الأمريكي، خاصة مع تحرك معدلات التضخم بشكل إيجابي.

ساهمت هذه التصريحات في ارتفاع مستويات الدولار بشكل كبير في الأسواق المالية، حيث نجد أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات شهد ارتفاع مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 96.54 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.39.