خام برنت ينزل عن 65 دولارا تحت ضغط صعود الدولار


تراجع خام برنت يوم الاثنين ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي ليتداول دون 65 دولارا للبرميل مع صعود العملة الأمريكية لأعلى مستوى في شهر مقابل سلة من العملات،لكن تظل أحجام التعاملات ضعيفة نتيجة إغلاق الأسواق في أنحاء مختلفة من أوروبا والولايات المتحدة لقضاء عطلة عامة.

وبحلول الساعة 11:50بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت بنحو 0.9 بالمئة ليتداول حول 64.95 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 65.58 دولار وسجل أعلى مستوي 65.58 دولار وأدنى مستوي 64.71 دولار.

وانخفض خام برنت "عقود يوليو " بنسبة 1.4 بالمئة يوم الجمعة وعلى مدار الأسبوع الماضي سجل خسارة بنحو 2 بالمئة مع صعود الدولار وتسوية مراكز مدينة.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات لأعلى مستوى في شهر معززا مكاسبه القوية المحققة يوم الجمعة بدعم بيانات أظهرت تسارع وتيرة التضخم بالاقتصاد الأمريكي خلال نيسان أبريل ،وتأكيدات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي مشيرة إلي استعادت النمو لأكبر اقتصاد بالعالم لمساره الصحيح خلال الفترة القادمة بعد تباطؤ بأسوأ من التوقعات خلال الربع الأول.

وفي الولايات المتحدة أيضا أظهرت بيانات منصات الحفر الأسبوعية انخفاض المنصات بأقل وتيرة منذ 5 كانون الأول ديسمبر من العام الماضي في علامة إيجابية على احتمالات تسارع وتيرة إنتاج النفط الصخري الذي قد يرتفع لتسجيل مستويات قياسية جديدة تعزز من وفرة المعروض الأمريكي.