اخبار الاسهم السعودية | المراعى تعتمد خطتها الخمسية برأسمال يقدر بـ21 مليار ريال


اعتمد مجلس إدارة شركة "المراعي" الخطة الخمسية الإستراتيجية للفترة الممتدة بين عامي 2016م:2020م، وذلك خلال اجتماعه المنعقد مساء يوم الإثنين 25 مايو 2015م.


وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" إن حجم البرنامج الاستثماري الرأسمالي لهذه الخطة في الفترة المستهدفة يبلغ 21 مليار ريال.


وأضافت أنه سيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري من موارد الشركة الذاتية وتدفقاتها النقدية التشغيلية التي ستغطي جزءًا من التمويل اللازم لهذا البرنامج، إضافة إلى الاستفادة من مصادر التمويل المتاحة الأخرى كالبنوك وصندوق التنمية الصناعية السعودي وصندوق التنمية الزراعية وبرامج الصكوك.


وبينت الشركة في بيانها اليوم أن هذه الخطة تؤكد رؤية المراعي لتكون منتجاتها الخيار المفضل للمستهلك من خلال ريادتها في الأسواق المستهدفة وتقديمها لأطعمة ومشروبات مميزة تلبي احتياجاته.


وأشارت إلى أن من أهداف هذه الخطة مواصلة تحقيق النمو المستدام في جميع قطاعات التشغيل الرئيسية ومناطق التواجد الجغرافي وذلك من أجل الوصول لمضاعفة المبيعات الموحدة وتحسين الأداء المالي.


وأوضحت أن مجلس الإدارة على ثقة بتحقيق هذه الأهداف الطموحة، عن طريق استراتيجيات وخطط العمل المحددة لقطاعات التشغيل الرئيسية ( الألبان والعصائر والمخابز) وقطاعات التشغيل الواعدة ( الدواجن ومنتجات أغذية الأطفال)، إضافة إلى العمليات التشغيلية للمشروع المشترك في مصر والأردن (الشركة الدولية للألبان والعصائر).


ويستهدف البرنامج الاستثماري إحلال جزء من الموجودات الحالية، ورفع الطاقات والقدرات الإنتاجية في المزارع ومرافق التصنيع والتوزيع والنقل والانتشار الجغرافي، كما أنه يستهدف تعزيز إمكانيات الابتكار والتجديد وتطوير المنتجات.