اخبار الاسهم السعودية | تنظيم منتدى الاستثمار بين مجلس الغرف ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية


في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومجلس الغرف السعودية، وبالتعاون مع هيئة المدن الاقتصادية، تقيم المدينة الاقتصادية في الفترة من 3 إلى 4 يونيو 2015م منتدى الاستثمار في المدينة الاقتصادية بفندق الفيصلية بالعاصمة الرياض. وينعقد المؤتمر في دورته الثانية تحت عنوان "شراكة إستراتيجية لاقتصاد تنافسي".


وسيضم المنتدى أكثر من 500 من كبار المستثمرين وقادة الأعمال من كافة مناطق المملكة، إضافة لكبار المسؤولين الحكوميين المهتمين بالتنمية الاقتصادية من خلال بناء الشراكة مع القطاع الخاص.


وينتظر أن يحظى المنتدى بتغطية إعلامية واسعه من مختلف الوسائل الصحفية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.


ويقام المنتدى في إطار جهود المدينة الاقتصادية في التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المدينة، والعمل على استقطاب المزيد من رؤوس الأموال الوطنية للاستفادة من المزايا التي توفرها المدينة الاقتصادية للمستثمرين، من خلال البنية التحتية ذات المواصفات العالمية في الوادي الصناعي، والذي يرتبط بميناء الملك عبدالله كأكبر منفذ للتجارة المائية العالمية عبر سواحل البحر الأحمر، فضلاً عن العديد من المزايا التي توفرها البيئة الاستثمارية المثالية داخل المدينة الاقتصادية.


وبهذه المناسبة علق الدكتور عبدالرحمن الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية، على أهمية الشراكة بين المجلس والمدينة الاقتصادية في تنظيم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الهامة كجزء من الدور الوطني تجاه دعم الاقتصاد السعودي، ودفع عجلة التنمية وتعزيز التنافسية من خلال قيام العديد من الاستثمارات المبتكرة وعدم الاعتماد على الموارد النفطية فحسب.


وأضاف الزامل أن مجلس الغرف حين يكون شريكاً في هذا المنتدى، يضطلع بدوره على الوجه الأكمل في الارتقاء بالاقتصاد السعودي والتعريف بالفرص الاستثمارية داخل المدينة الاقتصادية كواجهة اقتصادية عصرية تقدمها المملكة لكسب التنافسية، إضافة إلى دور المجلس في دعم جهود القطاع الخاص لتوفير الفرص الوظيفية لأبناء الوطن واستيعاب الكوادر الشابة المؤهلة في مناصب قيادية تناسب مؤهلاتهم وتلبي طموحتهم، امتثالاً والتزاماً بالتوجه العام لحكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

اخبار الاسهم السعودية | تنظيم منتدى الاستثمار بين مجلس الغرف ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية