الفضة تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين بفعل توقعات الفائدة الأمريكية


تراجعت أسعار الفضة يوم الأربعاء ضمن موجة من الخسائر لثاني يوم على التوالي مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين مع تزايد توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي والصعود القوي للدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:40 جرينتش حول مستوي 16.65 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.72 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.80دولار وأدنى مستوي 16.63 دولار الأدنى منذ 13 أيار مايو الحالي.

وفقد المعدن الأبيض بالأمس نسبة 2.5 بالمئة بعد بيانات إيجابية عن الاقتصاد الأمريكي وصعود واسع النطاق للعملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية.

أظهرت البيانات ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة خلال نيسان أبريل وتحسن ثقة المستهلكين خلال أيار مايو ،عززت هذه البيانات مؤشرات تسارع نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من العام الحالي ،بعد تباطؤ بأقل من التوقعات خلال الربع الأول ،ويصب ذلك في طريق قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

وشدد معظم المتحدثين من أعضاء لجنة السياسات المفتوحة بمجلس الاحتياطي خلال هذا الأسبوع على رفع أسعار الفائدة هذا العام في حالة تحسن البيانات الاقتصادية ،وقالت جانيت يلين رئيس المجلس أن الاقتصاد الأمريكي سيحقق أهدافه خلال النصف الثاني من العام الحالي.

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2 بالمئة عاكسا خسارة أولية بنسبة 0.4 بالمئة مواصلا تحقيق المكاسب لليوم الرابع على التوالي مسجلا أعلى مستوى في خمسة أسابيع 97.52 نقطة ،وصعود العملة الأمريكية يؤثر بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار خاصة الذهب والفضة.