google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32

الموضوع: النماذج في التحليل الفني

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    وقف الخسارة

    من الطبيعي أن يخطأ المتداول في بعض قرارات الشراء أو البيع في تعاملاته بالسوق، وهذا ليس عيباً في حد ذاته، ولكن المشكلة تكمن في معاندة السوق والاحتفاظ بالأسهم الخاسرة بدلاً من اللجوء على تصفيتها ووقف الخسارة بسرعة.

    فمصطلح وقف الخسارة (Stop Loss) هو هدف وهمي مستهدف عند نزول السهم يتناسب طردا مع عدة عوامل هي خطوط الدعم والمقاومة, المركز المالي للشركة, مدة الاستثمار, ومدى المخاطرة.

    وله أنواع:

    وقف الخسارة العادي:
    وهو وقف خسارة بنسبة محددة لا يلتفت إلى السهم عند وصوله إلى هذا السعر، ويستخدمه المضارب اليومي بشكل كبير.

    وقف الخسارة المتدرج "Trailing stop loss":
    هو إبقاء نسبة وقف الخسارة مع رفع قاع السهم. مثلا عند شرائك سهما بسعر 87 ريالا ثم وضعت وقف خسارة 5%، فعندها يكون سعر البيع لوقف الخسارة هو 83 ريالا، أما إذا ارتفع السهم إلى 100 ريال مثلا فتبقى النسبة ولكن لسعر الـ 100 ريال الجديدة اي يكون وقف الخسارة الجديد 95ريال.


    أفضل استخدام لوقف الخسارة

    يجب أن يكون هناك سعر مستهدف أو نسبة لوقف الخسارة في كل عملية شراء. لكن هناك أسهم نزولها كبير وصعودها كبير ولهذا فهناك اختلاف في تحديد نسبه الخسارة لكل سهم على حسب حركة السهم.
    فينصح باختيار نقطة وقف الخسارة فوق مستوى المقاومة أو تحت مستوى الدعم فإذا كان اتجاه الأسعار صاعداً وقد تم الشراء فإن أمر البيع لوقف الخسارة يوضع تحت خط الاتجاه الصاعد أو تحت فجوة أو تحت مستوى الدعم، أما إذا كان اتجاه الأسعار هابطاً وقد تم البيع فإن أمر الشراء لوقف الخسارة يوضع فوق خط الاتجاه الهابط أو فوق فجوة أو فوق مستوى مقاومة.



    معدل المخاطرة إلى الربح risk reward ratio

    هناك من المختصين والخبراء من ينصح باستخدام 1 إلى 3 والبعض الآخر 1 إلى 2 كحد أدنى عند تنفيذ عملية معينة، أي معدل المخاطرة إلى الربح يجب إلا يقل بنسبة 1 إلى 3 فمثلا من غير المعقول المخاطرة بـ 1000 ريال في سبيل تحقيق 1000 ريال أو اقل فالربح المستهدف يجب الا يقل عن 3000 ريال مقابلة خسارة 1000ريال (1 على 3) بينما من يستخدم (1 على 2) فهو يخاطر بـ 1000ريال في سبيل تحقيق 2000ريال.


    الكثير من المضاربين لا يضعون نسبة لوقف الخسارة ظنا منهم أنه لن يبيع إلا برأس المال على الأقل. لكن إذا لم تكن مضاربا أسبوعيا أو مستثمرا لمدة 3 شهور، فننصحك باستخدام أمر وقف الخسارة حتى لا تندم، وفكر بأسهم جديدة تعوضك عن الخسارة، وضع نصب عينيك الربح والخسارة بالنسبة للزمن (فهنا انت تخسر الوقت). فمثلا اشتريت السهم بـ 30 ريالا ونزل السهم إلى 25 ريالا فلم ترغب البيع مع أن مدة رجوع السهم إلى سعر 30 ريالا قد تطول لعدة شهور (وهنا قد تكون خسرت 15% لو نزل من 30 الى 25 لكن في حال عودة السهم من 25 الى 30 يجب تحقيق 20% للعودة لرأس مالك) . فأنت بذلك قد جمدت أموالك شهور بدون ربح أو بربح قليل.
    أما تدوير رأس المال في السوق فيعود عليك بخبرة في الدرجة الأولى ثم الربح

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    الفجوات السعرية للأسهم


    تحدث الفجوات السعرية للأسهم عادة بعد إغلاق السوق وافتتاحه في اليوم التالي على فجوة سعرية نتيجة بعض الأحداث أو الأخبار على سهم معين خاصة بعد إغلاق السهم في فترة التداول السابقة. فإذا ما كانت الأخبار قوية على السهم فإن المضاربين يتجهون مباشرة إلى الشراء في اليوم التالي، وبالتالي يؤدي هذا إلى ارتفاع السهم أعلى من إغلاق اليوم السابق. وإذا استمر التداول على نفس النمط بالشراء المكثف فإن الفجوة السعرية ستظهر في الرسم البياني للسهم

    وتدل الفجوات السعرية على حدوث أمر ذو شأن للمضارين سواء كان لسبب نفسي أو لتأثير خبر ما على السهم.

    أشكال الفجوات

    الفجوة العلوية up gap : قفزة إلى أعلى معناها أن الطلب أكبر وأقوى بكثير من العرض.
    الفجوة السفلية down gap: تنتج نتيجة زيادة العرض عن الطلب.

    والشكل التالي يبين حدوث الفجوة السعرية





    عادة ما تظهر الفجوات السعرية باستمرار على المدى اليومي حيث انه في كل يوم تداول قد يكون فرصة لحدوث الافتتاح بفجوة سعرية. أما على المدى الأسبوعي أو الشهري فحدوث الفجوات يعتبر نادرا نوعا ما.


    هناك أربعة أنواع من الفجوات هي:

    1- الفجوة العادية common gap

    2- الفجوة المنشقة أو الانفصالية breakaway gap

    3- الفجوة الوسطي أو المقياس أو المواصلة
    half/mid-way or measuring or runaway or continuation gap

    4- الفجوة المنهكة exhaustion gap




    الفجوة العادية common gap

    يحدث هذا النوع من الفجوات بشكل طبيعي وبدون أحداث حيث يكون حجم التداول على السهم ضعيف. وهي شائعة الحدوث، وعادة ما يتم ملؤها بسرعة، وملئ الفجوة يحدث بتراجع في السعر في أوقات لاحقة قد تكون خلال عدة أيام أو أسابيع إلى سعر اليوم الأخير لما قبل حدوث الفجوة السعرية. ويسمى مليء الفجوة عادة بإغلاق الفجوة.

    يبين المخطط البياني فجوة سعرية عادية والتي قد تم ملؤها، لاحظ بأن الأسعار بعد الفجوة قد بدأت بالهبوط إلى بداية الفجوة على الأقل ويسمى ذلك بإغلاق أو ملء الفجوة




    الفجوة المنشقة أو الانفصالية breakaway gap

    وتحدث في نهاية نمط سعري معين وهي مؤشر ببداية حركة رئيسية جديدة حيث ينفصل السعر عن الأسعار السابقة وذلك حينما تكسر الأسعار ما يشبه الطوق أو الحصار المفروض عليها بمنطقة معينة تحت خط اتجاه هابط أو منطقه صلبة من المقاومة مثلا وعادة ما تنطلق الأسعار بعد ذلك في أفاق سعرية واسعة. وقد تكون فجوة انطلاق أو انكسار.

    وفي هذه الحالة فإن نقطة انطلاق السهم تصبح دعم جديد للسهم (إذا كانت القفزة السعرية للأعلى) أو تعتبر مقاومة (إذا كانت القفزة السعرية للأسفل). ويجب في هذا الوضع عدم الاعتقاد بأنه سيتم مليء الفجوة في الحال إذا ارتبط حدوث الفجوة بحجم تداولي عالي، بل إن ذلك قد يتطلب وقتا طويلا مع الأخذ بالاعتبار بأن ذلك الاتجاه الجديد لسهم قد اخذ وضعا جديدا وفقا لذلك.

    يبين الرسم البياني في الأسفل، كيف ان الأسعار قد أنهكت على مدى شهور بدون أن تتجه للهبوط وعند حصول ذلك، فإنه قد حصل بازدياد الحجم وفجوة سعرية للأسفل



    وأفضل تأكيد للفجوة السعرية هو من خلال النماذج الفنية، فمثلا إذا كان المثلث صاعد فإن المتوقع هو فجوة سعرية للأعلى، مما يعتبر وضعا أفضل للتداول بالاعتماد على الفجوة السعرية الانفصالية بدون نموذج بياني مرتبط به

    يبين الرسم البياني مثلث صاعد تفاؤلي مع فجوة سعرية انفصالية للأعلى، كما هو متوقع مع المثلث الصاعد




  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    الفجوة الوسطي أو المقياس أو المواصلةhalf/mid-way or measuring or runaway or continuation gap

    وهي لا تغير الاتجاه بل تعززه وتزيده قوة وتحدث بمنتصف الطريق ويستخدمها المحلل في تحديد هدف سعري معين بقياس المسافة بينها وبين الفجوة السابقة عليها وتوقع مواصلة السعر مسيرته مسافة تتساوى مع المسافة المقطوعة بينها وبين الفجوة المنشقة

    يبين الرسم البياني في الأسفل مثال واضح على فجوة المواصلة وتحقيق نفس المسافة تقريبابينها وبين الفجوة السابقة



    الفجوة المنهكة exhaustion gap

    الفجوات السعرية المنهكة تحدث بالقرب من نهاية اتجاه صاعد جيد أو اتجاه هابط. ويمكن التعرف على هذا النوع من الفجوات بحجم تداول عالي وفرق سعري عالي بين إغلاق اليوم السابق والافتتاح السعري الجديد. وقد يخطئ الكثير من المتداولين بالتفريق بينه وبين الفجوة المنطلقة إذا لم يتم ملاحظة حجم التداول الاستثنائي ويعبر حدوث هذه الفجوة عن حالة من الهلع تصيب المضاربين إذا رافقه نزول طويل ومستمر وبالتالي تكون وضع تشاؤمي. وفي هذه الحالة فإن البيع المكثف لتسييل الأسهم الممتلكة في السوق يعتبر أمرا شائعا . وعادة ما يتم ملئ الفجوة المنهكة بسرعة في حال عكس السعر اتجاهه. وفي نفس الوقت تحدث الفجوة مع الحركة الشرائية، بأن يدب لدى المضاربين النشاط والحماس الزائدين للشراء بكثافة بعد اقتناعهم بأنهم لم يحصلوا بعد على كفايتهم من السهم فيرتفع السعر فجأة وتتكون الفجوة مع كمية تداول عالية، وعندها سيكون هناك جني أرباح كبير على السهم وتوجه لبيع جميع الأسهم. وبالتالي ينخفض السعر بحده مع حدوث تغير في الاتجاه بشكل واضح. وبشكل عام فإن الفجوات المنهكة تعتبر وسيلة سهلة للمضاربة والحصول على أرباح من خلالها.
    يوضح الرسم البياني وجود فجوة منهكة في نهاية الاتجاه الصاعد ما لبثت أن أغلقت لليوم التالي بتداول عالي منبأة عن نهاية الاتجاه الصاعد.




    استخدام الفجوة في التداول

    مما سبق يمكن استخدام الفجوات في بناء سياسة مضاربية مربحة والمضاربة في الأسواق بنجاح فبعد حدوث الفجوة المنشقة أو الوسطى يتم دخول السوق باتجاه الفجوة بمجرد تراجع السعر قليلا مع وضع أمر بوقف الخسارة بمستوى دعم بداية الفجوة فلهذا النوع من العمليات معدل مخاطر إلى العائد مقبول جدا واحتمالات نجاحها عالية.
    الفجوات العليا تعتبر مناطق دعم قوية للسعر خاصة فجوة الانطلاق وكذلك الفجوات السفلية تعتبر مقاومة قوية خاصة الانكسار.

    البيع بعد الفجوة الثالثة

    ينصح اليابانيون بذلك في مقولتهم الشهيرة وذلك عندما يكون اتجاه الأسعار صاعدا على أساس إن الفجوة الأولى تمثل شراء جديد ذا قوة كبيرة والفجوة الثانية تتكون نتيجة شراء إضافي أو إعادة شراء من بعض البائعين الذين يستسلمون بعد طول عناد لمشيئة السوق واتجاهه المخالف لتوقعاتهم أما الفجوة الثالثة فتتكون من الشراء لتغطية مراكز البائعين لوقف نزيف الخسائر المستمر وكذلك من الشراء المتأخر من المشترين الجدد.

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    رابعا : رسم الفايبوناتشي



    شرح للأستاذ : أسامه عبده

    فكرة هذه الخطوط باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود
    .
    وبالتالي فخطوط الفايبوناتشي تشكل نقاط الدعم والمقاومة في عملية التصحيح هذه
    .
    والمقصود بالترند هنا قد يختلف من ترند قوي طويل المدى على الويكلي أوالديلي مثلا ، أو قد يكون مجرد قمة وقاع على شارت الساعة مثلا ، ولكن كلما كبر الترند كلما كان تأثير الخطوط أقوى ومصداقيتها أعلى
    .
    أما عن طريقة رسمها فهي ترسم بحسب الترند ، ففي حالة الترند صاعد ، تبدأ بالرسم من الأسفل إلى الأعلى ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأعلى ونقطة المائة في الأسفل.
    .
    أما في الترند النازل ، فتبدأ الرسم من الأعلى إلى الأسفل ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأسفل ونقطة المائة في الأعلى .
    .
    ويمكن رسمها على مختلف الفريمات ، وعلى مختلف القمم والقيعان ، بمعنى أنه على الشارت الواحد والفريم الواحد يمكن رسم أكثر من نموذج لخطوط الفيبوناتشي على مختلف القمم والقيعان .
    .
    ولكن كلما كان الفريم أكبر (ويكلي أو ديلي مثلا ) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
    .
    وكلما كانت المسافة بين القمة والقاع أكبر (الترند أكبر) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
    .
    ويشترط في الرسم أن لا يكون الترند الذي تريد الرسم عليه قد كسر.
    .
    ويتعارف عند البعض على أن الترند يكسر بكسر نقطة الفيبو 61.8 والله أعلم
    .
    الشارت الأول مثال على رسم الخطوط على ترند صاعد وهو على شارت الديلي ، والمثال الثاني على ترند نازل على الديلي ايضا
    .
    هناك خطوط أخرى للفايبوناتشي مثل المراوح(Fans) والأقواس (Arcs) والفترات الزمينة(Time Zons)، ولكن هذه الطريقة هي الأشهر والأكثر استخدام وهي ما يسمى (Retracment) أي التصحيح
    .
    هذا ما لدي الآن ، وإن كان هناك تصحيح أو إضافة من أحد الإخوة فعلى الرحب والسعة، فما أنا والله إلا تلميذ بين أساتذه كبار هنا في المنتدى ، فأرجو منكم التصحيح والإضافة

    http://store2.up-00.com/Sep10/6EK41485.gif



    * ونقطة مهمة جدا هي أنه يشترط لصحة رسم فيبوناتشي أن لايكون السعر قد تجاوز نقطة 100%
    وكذلك يشترط عدم تجاوز خط الصفر % ايضا




    صورة يوضح مكان أداة الفايبو في الميتاتريدر



    بسم ا الرحمن الرحيم
    ملخص بسيط عن الفايبو
    كيفيه رسمه
    ما دللت النسب
    كيفيه حسابها
    تصميم : صياد الفوركس



    شرح كيفية رسم القايبو وما هي اقوى النسب
    ودللتها
    وكيف يتم حساب الفايبو

    اول : كيفيه رسم الفايبو الصحيح
    -1-
    ننظر الى الشارت نظرة تأملية
    نرى مع بعض




    ماذا ترى في الشارت ؟
    نرى شموع هابطة واتجاهها هابط .. طيب ماذا بعد ما نظرنا الى الشارت
    ؟
    من هنا عرفنا ان التجاه للعمله هي اتجاه هابط ,, وهذا شيء يهمنا كثير
    في رسم القايبو
    اول قاعده لرسم الفايبو
    * اذا كان التجاه هابط ترسم الفايبو من القمه الى القاع
    *اذا كان التجاه صاعد ترسم الفايبو من القاع الى القمه
    دعنا نحدد القمه والقاع
    القمه : هي اعلى نقطه وصلها السعر في زمن معين وليكن مثل 6 اشهر
    ,, او 3 اشهر اكثر او اقل
    القاع : القاع : هي اقل نقطه وصلها السعر في زمن معين وليكن مثل 6
    ,, اشهر او 3 اشهر اكثر او اقل
    لنحدد القمة والقاع على الشارت





    بعد ما عرفنا القمه والقاع دعنا نرسم الفايبو
    التجاه هابط : نرسم الفايبو من القمه الى القاع *





    ..ولنأخذ كيفيه رسم الفايبو في التجاه الصاعد على السريع
    التجاه صاعد : نرسم من القاع الى القمة




    بعد ما عرفنا كيف نرسم القايبو بشكل صحيح
    دعنا نتعلم كيفيه حساب الفايبو ؟
    القمة - القاع * نسبه الفايبو
    الناتج + القاع
    : مثال
    القمه = 1.2250
    القاع = 1.2150
    نسبة = 38.2
    الناتج + القاع
    :الحل
    1.2250( - 1.2150) * 38.2 = 38
    38 + 1.2150 = 1.2188
    هو مكان فايبو 38.2 في الشارت 1.2188
    ونقيس على بقيه النسب لمعرفه اماكنهم في الشارت
    ===========

    ما هي نسب الفايبو ؟


    :أرقام فيبوناتشي هي
    0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144 , 233, 377,
    .إلى مال نهاية......... 610
    كل رقم من هذه الرقام في هذه السلسلة هو نتيجة جمع الرقمين
    :السابقين له في هذه السلسلة, مثال
    0 + 1 = 1
    1 + 1 = 2
    2+ 1 = 3
    3 + 2 = 5
    5 + 3 = 8
    8 + 5 = 13
    13 + 8 = 21
    .وهكذا مع بقية النتائج
    كيف تم الحصول على نسب فيبوناتشي؟
    (%النسبة الذهبية ( 61.8
    ( Golden Mean- The Golden Ratio)
    نسبة فابيوناتشي الرئيسية وهي 61.8 % يشار إليها أحيانا بالنسبة
    الذهبية, أو المتوسط الذهبي, وهي نتيجة قسمة رقم واحد في هذه
    :السلسلة بالرقم الذي يليه, مثال
    مثل وجد أن نسبة رقم واحد إلى الرقم الذي يليه في الرتفاع, يكون دائما
    61.8 إلى 100
    النسبة % 23.6
    هي نتاج قسمة رقم واحد في السلسة بالرقم الثالث على يسار الرقم
    0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144
    8 / 34 = 0.2352 أي 23.6
    النسبة % 38.2
    هي نتاج قسمة رقم واحد في السلسلة بالرقم الثاني على يسار الرقم
    0, 1, 1, 2, 3, 5, 8, 13, 21, 34, 55, 89, 144
    55 / 144 = 0.3819 أي 38.


    يمكن تحميل كتابين لشرح الفايبو

    الكتاب الاول

    الكتاب الثاني



  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    شرح اضافي للاستاذ BahriN



    الازواج التي يمكن رسم الخطوط عليها :
    1- 1- يمكن رسم هذه الخطوط على جميع الازواج

    الفريبمات التي يمكن رسم الخطوط عليها :

    1- يمكن رسم هذه الخطوط على جميع الفريمات ( على جميع الاوقات ) ويكلي – يومي – اربع ساعات – ساعةوطبعاً كل ما كان اكبر كان افضل ( اكبر من 30 دقيقة و رايح افضل ) .

    فوائد هذه الخطوط :
    1- هذه الخطوط مهمة جدا لكي تعطينا نقاط الدعم و المقاومة

    2- ايضا عند استخراج خطوط الدعم او المقاومة نرسم عليها لكي نستخرج الدعم القوي او المقاومة القوية ( مثل طريقة شيخنا الوافي )

    3- هذه الخطوط تساعدنا للحصول على مدة التصحيح او اماكن التصحيح بعد كسر ترند صاعد او هابط

    4- تأكد لنا ايضا في حالات كسر الترند الصاعد او الهابط

    5- يمكن استخدامها للتأكيد الدخول في الصفقات سواء شورت او لونق على حسب افتتاح الشمة او كسر الشمعة لأحد الخطوط .

    6- يمكن استخدامها في الخروج من الصفقات سواء اغلاق الشمعة تحت او في احد الخطوط ( راح اوضح إن شاء الله بالرسم في الموضوع )


    راح اشرح شرح بسيط جداُ هو عن كيفية اظهار هذه الخطوط من برنامج ميتا تريدر و رسمها على الشارت ( طبعا بعد رسمها راح تعرفون ميزاتها ) شوي شوي مستحيل احد يصير خبير في يوم واحد او يومين او ثلاثة

    الفوركس و التحليل يبغى لة ممارسة اكرر ممارسة

    يعني مو تجوف الشي صعب من اول مرة و يصيدك اليأس

    كل شي صعب من اول مرة بعدين راح يصير كل شي سهل بإذن الله


    يالله راح نبدأ



    اولاً انا استخدم برنامج ميتا تريرد 4

    يعني شغلي راح يكون عليها



    كما في الصورة توجد طريقتين لأختيار هذه الخطوط ( اختار الي يريحك )
    طريقة رسمها :

    يكون الرسم على اي فريم كما قلنا الشروط كما هي :

    1- يجب ان ترسم من اعلى قمة إلى انزل قاع و ذلك على حسب حركة سير العملة ( صاعدة او نازلة )

    2- او ترسمع من انزل يمة إلى اعلى قاع و ذلك على حسب حركة سير العملة ( صاعدة او نازلة )

    3- يجب ان لا تكون اي شمعة خارج خط فيوباتشي 0 او 100 ( يعني يجب ان تحاصر خطوط الفيوباتشي الشموعة بين خط 0 و خط 100 عند رسمنا )


    * راح اضع انا بعض الامثلة على كيفية استخراج اعلى قمة او انزل قاع و امثلة على رسم الخطوط عليها




    كما نرى في الصورة ارفع قمة كان في اليسار و انزل قمة في بعده في الاسفل يمين
    إذاُ يكون الرسم من الاعلى يسار الى اسفل بالضبت على انزل قاع



    يكون الرسم من بالظغط على زر خطوط الفيوباتشي و بعدها اظغط على ارفع قمة و اسحب الخطوط من اعلى قمة الى انزل قاعد

    اصبح لدينا هذا الشكل بعد رسمها



    هذا ايضا مثال اخر انضرو الى الشارت

    نرى ان اعلى قمة في اليسار و انزلها في اليمين



    سوف احاول ان ارسم خطوط الفيوباتشي عليها من اليسار و انه ظاغط الى اليمين في انزل قاع


    رسمت الخطوط من اعلى قمة و هي متواجدة في اليسار كما نرى الى انزل قاعد تحت و اصبح لدينا هذا الشكل




    هكذا يكون رسم الخطوط

    بعد رسم الخطوط الا تلاحظون شي غريب في الرسم ؟

    انظرة كيف الخطوط اصبحت عدكم و مقاومة تقريبا في الشموع ( طبعا مافي شي 100% )

    لكنها متماشية مع السعر و يمكن الاعتماد عليها ايضا لكن هذا ليس هن في موضوعنا هذا مثل ما قلت هذه المسائل في الموضوع الخاص بالاستاذ ابو عاصم لكني صوف اضع مثالا بسيطاً



    هذه احد اصغر فوائد للخطوط تعطينا بعض الدعم و المقاومة
    طبعا لا يمكن الاعتماد عليها هي فقط لازم تستخرجها بالطريقة العادية و بعدها نرسم عليها هذه الخطوط
    طبعا اكيد لاحظتو ان خط 76.4 غير موجود لديكم و هو موجود في الشارت لدي و هو خط مهم شغلة مثل شغل باقي خطوط فيوباتشي و لا اعلم لماذا يم يأتي في الاعدادات الاساسية في برنامج ميتا تريدر 4

    لذلك الان سوف اقوم بإضافة الخط كما في الخطوات و يجب عليك عدم اضافة اي خط اخر او عدم مسح اي خط بتاتاً :

    الخطوات :
    1- اظغط دبل كليلك على خطوط الفيوباتشي حتى تظهر لك المربعات الصغيرة ثم اظغط بالزر الايمن على الخط الاحمر المائل للفيوباتشي و ثم اختار خصائص كما في الصورة التالية



    اظغط رايت على الخطوط و اختار كما في الصورة


    2 -بعدها اظغط علىFibo Levels من الاعلى ثم اختار كلمة Add من اليمين و سوف يظهر لك خانتين لتكتب فيهم القيمة كما في الصورة و بعديها اضغط اوكي



    هذه العملية افعلها مرة واحد فقط


    الان بعدما انتهينا من اضافة الخطوط كاملة و عرفنا كيفية رسم الخطوط و شروطها
    نأتي للتنسيقات ( تغير الاوان و تغير شكل الخطوط و الخ..)
    1-لتغير لون خطوط الفيوباتشي و طريقة الخط :
    * كما في الصورة اظغط دبل كليلك على الخطوط و بعديها رايت كيلك و اختار Fibo Probartes مثل الطريقة الاولى لإضافة الخط 76.4 و سوف يفتح لنا مربع الخصائص الخاص بالخطوط و اختار من الاعلى Fibo Leves



    اكرر الرجاء عدم اضافة اي خط غير خط 76.4 و عدم مسح اي خط من خطوط الفيوباتشي


    2- الان نأتي لتنسيق الخط المائل الذي يحدد لنا مكان رسم الخطوط مثلا من اعلى قمة الى انزل قاع ( الخط الاحمر المنقط )
    * كما في الصورة اظغط دبل كليلك و بعدها الزر اليمين على الخط المائل و بعدها اختار Fibo Probartes اول اختيار و اختار من الاعلى كلمة Commonمن هنا يمكن التعديل في الخط المائل الذي ياتي مع خطوط فيوباتشي و انا انصح بأن يكون ضعيف جدا و بلون خفيف ايضا لان هذا الخط فقط يخبرنا كيفية رسم خط الفيوباتشي ( غير مهم ابدا)




    فائدة هذا الخط المنقط هو فقط يبين لنا مكان رسم الخط فيوباتشي و انه لا احب هذا الخط اقوم بمسحة بعد رسم الخطوط و الرأي لك ( يعني الخط كلش ما يساعدنا على اي شي غير يبين لنا طريقة الرسم )
    3- طريقة اخفاء الخط المائل :
    * كما في الصورة اختار مكان تغير الالوان و ضعها على ( None ) و اضظغط اوكي






  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    بعض الامثلة على رسم الفايبوناتشي















  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    الاداة الثاني من أدوات الفيبوناتشي و هي الفايبو التصحيحي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    فيبوناتشى إكسبنشن

    Fibonacci Expansion



    يمكن غريب شوية الفيبوناتشى دا ؟



    كتير منا بيشوفه ضمن أدوات الفيبوناتشى و لكن يظل دائما مظلوم

    يعنى بالبلدى ماحدش بيقرب له

    طيب ندخل فى الموضوع

    الفيبوناتشى اكسبنشن دا عبارة عن مستويات زى الفيبوناتشى الريتريسمينت السعر بيتحترمها و بيقدرها و بيعملها الف حساب

    طبعا الريتريسمينت عبارة عن مستويات دعوم و مقاومات قوية بنسب فيبوناتشى يحترمها السعر اما الاكسبنشن فهو امتدادى " للموجة الاولى و الثانية و يتوقع الثالثة " بنسب الفيبوناتشى أيضاً

    طيب ايه وظيفته بالظبط و طالما هو زى الفيبوناتشى الريتريسمينت اهى كلها مستويات و السلام أكيد دا فيه حاجة زيادة !!

    أكيد فيه حاجة زيادة و هقولكم ايه الحاجة دى إن شاء الله

    طبعاً كلنا عارفين ان السعر عبارة عن قمم و قيعان " قمة - قاع - قمة - قمة - قاع " و هكذا

    طيب الفيبوناتشى اكسبنشن دا بيحدد فين رايحة الموجة الثالثة - جميل جداً , طيب ازاى ؟

    الشرح ببساطة شديدة




    السعر بيعمل موجة 1 " هابطة " و بدايتها القمة 1 و نهايتها القاع 2

    و من القاع 2 تنطلق موجة أخرى " صاعدة " و هى عبارة عن الموجة 2 و بدايتها القاع 2 و نهايتها القمة 3

    جميل طيب كدا عندنا فعلا " قمة - قاع - قمة "

    يعنى ايه برضو مش فاهم !!

    يعنى كدا أترسم الفيبوناتشى اكسبنشن و تقدر سيادتك بكل بساطة تتوقع أتجاه الموجة رقم 3 و نهايتها أنطلاقاً من نهاية الموجة 2 كنقطة بداية للموجة الثالثة

    و من النقطة دى و كبداية نقدر ندخل على حالات الفيبوناتشى أكسبنشن و هما حالتين فقط

    الحالة الاولى

    " قمة - قاع - قمة "

    قمة قاع = موجة هابطة " الموجة الاولى "

    قاع قمة = موجة صاعدة " الموجة الثانية "

    و بداية الموجة الثالثة من نهاية الموجة الثانية و تحدد على أساس ثلاث مستويات فيبوناتشى قابلة للزيادة

    و هما 61.8 - 100.0 - 161.8

    الحالة الثانية

    " قاع - قمة - قاع "

    قاع قمة = موجة ساعدة " الموجة الاولى "

    قمة قاع = موجة هابطة " الموجة الثانية "

    و بداية الموجة الثالثة من نهاية الموجة الثانية و تحدد على أساس ثلاث مستويات فيبوناتشى قابلة للزيادة

    و هما 61.8 - 100.0 - 161.8

    طب جميل قوى لحد كدا , أكيد عايزين أمثلة على الحالتين

    نشوف مثال على الحالة الاولى و من السوق لايف



    قولنا بدايتك من قمة و النقطة الثانية قاع و النقطة الثالثة و الاخيرة قمة و بكدا عندنا موجتين و منتظرين نعرف الثالثة رايحة فين ؟

    نقطة 1 = قمة

    نقطة 2 = قاع

    نقطة 3 = قمة


    أعتقد انه بسيط جداً

    طيب نشوف مثال على الحالة الثانية و برضو لايف




    بدايتك من قاع و النقطة الثانية قمة و النقطة الثالثة و الاخيرة قاع و برضو عندنا موجتين و منتظرين الثالثة الى أين ؟

    نقطة 1 = قاع

    نقطة 2 = قمة

    نقطة 3 = قاع


    سهل برضو إن شاء الله تعالى

    أهداف فيبوناتشى أكسبنشن

    1 - 61.8

    2 - 100.0

    3 - 161.8

    و وراد جداً أن يتجاوز السعر النقاط الثلاثة السابقة أو يرتد منهم





    شرح اضافي من الاستاذ محمد فتحي

    ه الأداة تعتبر من أقوي الأدوات لتحديد الأهداف ولا تقل قوة عن مستويات التصحيح Retracement

    وهي من أقوي الأدوات لتأكيد كسر المقاومات ووضع استوبات صغيرة جدا جدا بالنسبة للهدف كما سنري بإذن الله من خلال الشرح القادم

    أولا : مكانها في الميتا تريدر

    اذهب لقائمة insert

    ثم اختر fibonacci

    ثم Expansion

    1- قم بالرسم كما ترسم مستويات تصحيح الفايبو تمام بين قمة وقاع أو موجة سواء صاعدة أو هابطة

    2- ستجد أن مستويات الفايبو ظهرت لك ولكن انتظر فالرسم هكذا ليس صحيح

    3- قم بسحب النقطة الثالثة إلي القمة أو القاع التالي

    قد يكون الكلام غير مفهوم ولكن ستفهمونه من الرسم حتما إن شاء الله

    انظرو كيف يتعامل السعر معها عند كسرها والارتداد منها

    وانظرو كيف يتعامل معها كأهداف من خلال الصور

    هذه الأداة تفيد في جميع أنواع التحليل إن شاء الله

    وأتمني أن ينفعكم الله بها









  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي

    مجهود رائع جدا اخي
    بارك الله فيك
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسامة مشاهدة المشاركة
    مجهود رائع جدا اخي
    بارك الله فيك
    و فيك بارك اخي اسامة

    غفر الله لنا و لك

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabhi مشاهدة المشاركة
    5- قاع الرأس والمنكبين ( انعكاسي)
    Head and Shoulders Bottom
    قاع الرأس والمنكبين يشار إليه في بعض الأحيان بالرأس المعكوس والمنكبين ويشترك النموذج في كثير من الخصائص العامة مع شريكه المقارن إلا أنه يعتمد أكثر على نماذج الحجم للإثبات.
    وبما أنه نموذجا انعكاسي رئيسي فإن قاع الرأس والمنكبين يتشكل بعد اتجاه الهبوط ويميز اكتماله التغير في الاتجاه.
    ويشتمل النموذج على ثلاثة أغوار متتابعة حيث يكون الغور الأوسط "الرأس" هو الأعمق أما الغورين الخارجيين " المنكبين " يكونا ضحلين. ومن الناحية المثالية فإن المنكبين يكونا متساويين في الارتفاع والعرض، ويمكن أن تترابط ارتفاعات رد الفعل في وسط النموذج لتشكل مقاومة أو خط عنق.




    ويشكل تأثير السعر كلاً من قمة الرأس والمنكبين أما نماذج قاع الرأس والمنكبين تبقى كما هي تقريباً إلا أنها معكوسة. ودور الحجم يميز الاختلاف الأكبر بين الاثنين، ويلعب الحجم الدور الأكبر في تشكيلات القاع عنها في تشكيلات القمة. وبما أن الزيادة في حجم ارتفاع خط العنق لقمة الرأس والمنكبين يكون مرحباً بها فإنها تكون متطلبة تماماً للقاع.




    تعتبر قيعان الرأس والمنكبين واحدة من أكثر أشكال الانعكاس شيوعاً ووثوقاً. ومن المهم أن تتذكر أنها تحدث بعد اتجاه الهبوط وعادة ما تميز انعكاس الاتجاه الرئيسي عند اكتماله.
    وبما أنه من الأفضل أن يكون المنكبين الأيسر والأيمن متماثلين إلا أنه لا يشكل مطلباً مطلقاً. يمكن أن يكون المنكبين مختلفي العرض بالإضافة إلى اختلاف الطول. ضع في ذهنك أن التحليل الفني يعتبر فناً أكثر منه علماً، فإذا كنت تبحث عن النموذج الأفضل فقد يطول وقت انتظارك.
    وينبغي على تحليل قاع الرأس والمنكبين أن يركز على التحديد الصحيح لنماذج مقاومة خط العنق والحجم حيث يعتبران أهم جانبين للقراءة الناجحة، ارتفاع مقاومة خط العنق المرتبطة بزيادة في الحجم
    تشير إلى زيادة في الطلب عند الأسعار الأعلى. ويبذل المشترون جهوداً جبارة ويبقى السعر قوياً
    جزاك*الله*كل*خير*عن*المسلمين*وما*تقدمه*لهم*من*خير* وفير*اجره*عند*علام*الغيوب*يوم*لا*ينفع*مال*ولا*بنون *الا*من*اتى*الله*بقلب*سليم*.شيئ*رائع*وعمل*كبير*من* انسان*كبير*يريد*الخير*للاخوانه*..جهد*رائع*يستفيد*م نه*الكل*ان*شاء*الله*

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •