اخبار اسهم دبي | إعمارمصر تستهدف جمع 354 مليون دولار من طرح أسهمها في بورصة مصر


قالت شركة "إعمار مصر للتنمية"، إنها تعتزم طرح نحو 15% من أسهمها قبل الزيادة في بورصة مصر، بقيمة إجمالية للطرح تبلغ نحو 2.7 مليار جنيه (354 مليون دولار).


وأضافت "إعمار مصر للتنمية"أن حد السعر الأقصى للطرح يبلغ نحو 4.49 جنيه للسهم، وذلك بحد أقصى لعدد الأسهم التي تبلغ 600 مليون سهم، على شريحتين للأفراد والمؤسسات.


وأشارت نشرة الطرح، إلى أن فترة تلقي أوامر الاكتتاب بدءاً من، يوم 16 يونيو وحتى 25 يونيو 2015، من خلال شاشات opr.


وأوضحت، أن الشريحة الأولى بحد أقصى 90 مليون سهم، تُمثل نسبة 15% من إجمالي أسهم الزيادة محل الاكتتاب، تُعادل نسبة 2.2% من إجمالي أسهم رأس المال قبل الزيادة.


وتُمثل الشريحة الثانية 510 ملايين سهم للمؤسسات المالية، والأفراد ذوي الملائة المالية، والجهات ذوي الخبرة بأسواق المال، وتُمثل نسبة 85% من إجمالى أسهم الزيادة محل الاكتتاب، تُعادل نسبة 12.7% من إجمالي أسهم رأس المال قبل الزيادة.


وقالت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، إنها تخطط لاستخدام صافي العوائد من طرح أسهمها في بورصة مصر إلى جانب الموارد النقدية الحالية؛ لتعزيز تنمية مشاريعها الحالية.


وأضافت "الشركة" في وقت سابق، أن العائد من الطرح سيستخدم في مشروعات "إعمار سكوير" في أب تاون كايرو، و"مارينا الدولي"، وغيرها من المشاريع.


وقال "محمد العبار"، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "إن اكتتاب إعمار مصر يعد تطوراً مهماً لأعمال الشركة في مصر، ويُمثل فرصة جذابة للمستثمرين المحتملين للاستثمار في واحدة من أكبر وأسرع أسواق العقارات في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا".