اوقات التداول في سوق الفوركس

إن سوق الفوركس يعمل 24 ساعة على مدار 5 أيام في الأسبوع كما هو معروف بدءاً من الساعة 21:00 gmt من يوم الأحد وانتهاءً بيوم الجمعة الساعة 21:00 gmt. يعد سوق الفوركس من أنشط الأسواق المالية فهو متاح على مدار 24 ساعة لجميع أنحاء العالم. وتتحرك أسعار صرف العملات في اتجاهات معينة صعوداً أو هبوطاً بحسب فترة التداول التي دخل بها هذا السوق وكما نعلم إن سوق الفوركس لهو سوق عالمي يعمل ضمن الفترات التالية:





اوقات التداول في سوق الفوركس
الفترة الأوروبية: من الساعة 2:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، وتكون الساعة والنصف الأولى من هذه الفترة هي الأكثر نشاطاً بعد دخول بورصة لندن. وتعد هذه الفترة الأكثر سيولة.


الفترة الأمريكية: من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وغالباً ما تكون الساعات الأولى هي الأكثر نشاطاً. وخصوصاً عند تداخل هذه الفترة مع الفترة الأوروبية.


الفترة الاسيوية: من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 4:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وتكون هذه الفترة أكثر نشاطاً عند دخول بورصة طوكيو في الساعات الأولى من هذه الفترة. ولكن تعد هذه الفترة أقل نشاطاً عنها في الفترتين الأوروبية والأمريكية.


فعلى المتداول أن يدرك أهمية هذه الفترات أثناء التداول فلا بد من اختيار الوقت المناسب، فمن الأفضل تداول الين الياباني في وقت افتتاح بورصة طوكيو أي في الفترة الأسيوية نظراً لنشاط حركة الين في تلك الفترة. وتعتبر أوقات التداخل بين الفترات هي الأكثر نشاطاً في سوق الفوركس حيث تشهد هذه الفترة حركة قوية لأسعار العملات.