النفط الخام يسجل أعلى مستوى في أسبوعين والأنظار على المخزونات الأمريكية


ارتفع النفط الخام الأمريكي يوم الثلاثاء لأعلى مستوى في أسبوعين بدعم من هبوط الدولار الأمريكي، وقبيل بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وبحلول الساعة 13:35 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي بمقدار 1.0 بالمئة إلي مستوي 60.75 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 60.17 دولار وسجل أعلى مستوي 61.21 دولار الأعلى منذ 18 أيار مايو الماضي وأدنى مستوي 60.08 دولار.

هبط مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات لأدنى مستوى في أسبوعين 95.76 نقطة عاكسا الهبوط الوسع للعملة الأمريكية خاصة مقابل العملة الأوروبية الموحدة اليورو ،ونظرا للعلاقة العكسية بين الدولار والسلع والمعادن المقومة بالعملة الأمريكية ،نجد أن هبوط الدولار يدعم ارتفاع هذه السلع والمعادن.

يصدر في وقت لاحق اليوم بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة والتي يصدرها معهد البترول للأسبوع المنتهي 29 أيار مايو، وأظهرت بيانات الأسبوع الماضي ارتفاع للمرة الأولي خلال أربعة أسابيع عند إجمالي 477 مليون برميل.

ويصدر غدا الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات عن وكالة الطاقة الأمريكية وأظهر التقرير السابق انخفاض المخزونات للأسبوع الرابع على التوالي عند إجمالي 479.3 مليون برميل.