google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: اهم اخبار العملات اليوم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي اهم اخبار العملات اليوم

    النفط يتراجع دون 109 دولارات بسبب مخاوف أوروبية وتوقعات أمريكية - تراجعت العقود الاجلة لمزيج برنت دون 109 دولارات للبرميل يوم الخميس مسجلة خسائر للجلسة الخامسة على التوالي في أطول موجة هبوط منذ يونيو حزيران بفعل مخاوف من أن الطلب العالمي على الخام سيتراجع مع تدهور التوقعات الاقتصادية لاوروبا والولايات المتحدة. وتجددت مخاوف المستثمرين من احتمال تدهور التوقعات الاقتصادية بعد سلسلة من التطورات مساء الاربعاء من مطالبة ألمانيا وفرنسا لليونان بتحديد ما اذا كانت ترغب في البقاء في منطقة اليورو الى جانب تراجع مؤشر أوروبي رئيسي للصناعات التحويلية وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) توقعاته للنمو.
    وقال جيريمي فريزين خبير السلع الاستراتيجي لدى سوسيتيه جنرال "سيحد غموض الاقتصاد العالمي من ارتفاع أسعار الخام بسبب أزمة منطقة اليورو التي لا أعتقد أنها ستحل هذا العام."
    وأضاف "لا أعتقد أن منطقة اليورو في ركود لكن البيانات تسلط الضوء بوضوح على خطر الركود."
    ونزلت عقود مزيج برنت تسليم ديسمبر كانون الاول 74 سنتا الى 108.55 دولار للبرميل الساعة 0525 بتوقيت جرينتش بعدما نزلت الى 108.40 دولار في وقت سابق.
    وخسر الخام الامريكي 1.06 دولار الى 91.45 دولار للبرميل.
    وأبلغ زعماء ألمانيا وفرنسا اليونان بأنها لن تحصل على أي مساعدات أوروبية جديدة قبل أن تحدد ما اذا كانت ترغب في البقاء ضمن منطقة اليورو وذلك بعدما قررت اليونان اجراء استفتاء بشأن خطة الانقاذ الاوروبية.
    وجاء الاعلان بعدما أظهر تقرير تراجع مؤشر مديري الشراء بقطاع الصناعات التحويلية لمنطقة اليورو الذي تصدره مؤسسة ماركت 47.1 في اكتوبر. ويقيس المؤشر التغير في مستويات نشاط الاف الشركات بالمنطقة. وهذه القراءة معدلة بالخفض عن قراءة أولية عند 47.3 ومن 48.5 في سبتمبر ايلول.
    وفي الولايات المتحدة خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي توقعاته للنمو الاقتصادي ورفع تقديراته للبطالة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي

    الفضة الفورية تهبط نحو 3 % بسبب مخاوف منطقة اليورو - انخفضت أسعار الفضة في التعاملات الفورية حوالي ثلاثة في المئة الى 33.25 دولار للاوقية (الاونصة) يوم الخميس بعدما أثرت المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو على المعنويات بالسوق قبل قمة مجموعة العشرين. ونزل سعر الفضة الامريكية في العقود الاجلة حوالي اثنين في المئة الى 33.27 دولار للاوقية.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي

    فرنسا والمانيا توجهان انذارا لليونان بشأن اليورو - أبلغ زعيما فرنسا وألمانيا اليونان يوم الاربعاء انها لن تتلقى سنتا اخر من المساعدات الاوروبية حتى تقرر ما اذا كانت تريد البقاء في منطقة اليورو. وأوضحا كذلك ان انقاذ اليورو أكثر أهمية بالنسبة لهم من انقاذ اليونان.
    وبعد محادثات طارئة مع جورج باباندريو رئيس وزراء اليونان قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل "نفضل تحقيق استقرار اليورو مع اليونان أكثر مما نفضله بدونها لكن هدف تحقيق استقرار اليورو هو الاهم."
    ووجه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الرسالة نفسها فقال في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل "أصدقاؤنا اليونانيون يجب أن يقرروا ما اذا كانونا يريدون مواصلة الرحلة معنا."
    وكان باباندريو قد أغضب شركاءه الاوروبيين وتسبب في حالة من الفزع في أسواق المال باعلانه يوم الاثنين الماضي أن اليونان ستجري استفتاء على خطة انقاذ ثانية تم التفاوض عليها مع زعماء الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي.
    وقال الزعيم اليوناني الذي بدا محبطا بعد عشاء مرهق مع صناع القرار في الاتحاد الاوروبي عشية قمة مجموعة العشرين ان الاستفتاء قد يجرى يوم الرابع من ديسمبر كانون الاول.
    وقال "ليست هذه هي اللحظة التي أعلن فيها القول الفصل لكن جوهر الموضوع أن هذه ليست مسألة برنامج بل مسألة تتعلق بما اذا كنا نريد البقاء في منطقة اليورو."
    وأضاف "اعتقد أن الشعب اليوناني حكيم بقدر يمكنه من اتخاذ القرار السليم لصالح البلاد."
    وقال ساركوزي وميركل ان وزراء مالية منطقة اليورو سيجتمعون يوم الاثنين المقبل لتسريع اتخاذ قرارات لتعزيز صندوق انقاذ منطقة اليورو لبناء جسر حماية للاعضاء الاضعف في المنطقة التي تضم 17 دولة.
    وقالت مصادر في الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان الاتحاد والصندوق لن يفرجا عن شريحة من المساعدات بقيمة ثمانية مليارات يورو لليونان حتى تظهر نتيجة الاستفتاء الذي ستجريه أثينا.
    من بول تيلور وجانيت مكبرايد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي

    بقى أنظار المستثمرين اليوم على البيانات الاقتصادية التي ستصدر من القارة الأوروبية، و التي تُعد بيانات هامة تؤثر بشكل واضح على اتجاه الأسواق و على الشعور العام للمستثمرين الذي شهد حالة من الإحباط عُقب إعلان رئيس الوزراء اليوناني أنه سيقيم استفتاء شعبي الذي أثار الشكوك حول مستقبل القارة الأوروبية، و من جهة أخرى سيبقى تركيز المستثمرين الأكبر على قرار الفائدة الأمريكي و المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي.

    يكون تركيز المستثمرين اليوم على البيانات الهامة جداً التي ستصدر عن اقتصاد منطقة اليورو و عن الاقتصاد الألماني الذي يُعد الأكبر في القارة، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية لم تحتل حصة كبيرة من تركيز المستثمرين في الآونة الأخيرة إلا أنها ستكون محور حديث المستثمرين في القارة الأوروبية إلى جانب أي تعليقات أو قرارات قد تُتخذ من قبل القادة الأوروبيين.


    تبقى الأسواق محاطة بسحابة عدم اليقين التي عمت الأسواق عُقب تصريح رئيس الوزراء اليوناني بإقامته استفتاء شعبي حول حصول اليونان على حزمة المساعدات الجديدة التي تم تفصيلها في اجتماع القادة الأوروبيين الأسبوع الماضي برفعها إلى 130 مليار يورو و خفض قيمة السندات اليونانية 50% لتخفيف العبء على الدولة، إلا أن التصريح اليوناني أول أمس قد أثار المخاوف من أن تذهب جهود القادة كافة سدىً، و التي أشار رئيس منطقة اليورو أن اليونان ستعلن الإفلاس إذا جاءت نتيجة الاستفتاء بالرفض.


    من جهة أخرى، يأمل المستثمرين بصدور قراءات جيدة و مشجعة للبيانات الاقتصادية التي نحن على موعد معها اليوم، فسيصدر عن اقتصاد منطقة اليورو القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات لقطاع الصناعة و الذي قد يبقى في حالة الانكماش عند 47.3 إذا ما استمرت الظروف الاقتصادية في المنطقة في التدهور، و يصاحبه مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في ألمانيا، الذي من المتوقع أن يبقى في حالة الانكماش أيضاً عند 48.9 في ظل نفس الظروف.


    و من ألمانيا أيضاً، ستصدر القراءة المعدلة موسمياً لمعدل البطالة الذي قد يبقى ثابتاً عند 6.9%، و لكن قد يُظهر مؤشر التغير في البطالة ارتفاع عدد العاطلين عن العمل، حيث قد تُظهر قراءة المؤشر 10 ألف وظيفة خلال شهر تشرين الأول مقابل 26 ألف وظيفة خلال الشهر السابق.


    يُعد الاقتصاد الألماني اقتصاد هام جداً نظراً لكونه أكبر اقتصاد في القارة الأوروبية كاملةً، و أنه يؤثر على مسيرة نمو القارة بكاملها أو على مستوى النمو في منطقة اليورو، كما أن أي تباطؤ في الاقتصاد الألماني سيؤثر بشكل واضح على باقي اقتصاديات المنطقة، و خاصة في الفترة الحالية التي لا تحتاج فيها المنطقة أي بيانات سيئة لتزيد من حالة الخوف المتواجدة في الأسواق حول مستقبل القارة الأوروبية.


    في سياق منفصل سوف تترقب الأسواق الأوروبية قرار الفائدة الأمريكي الذي سيتم الإفصاح عنه اليوم و الذي من المتوقع أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بإبقائه ثابتاً بين 0.0%-0.25% في سبيل دعم وتيرة النمو و تكثيف الأنشطة الاقتصادية في الاقتصاد، و سيترقب المستثمرين بشغف المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي بين بيرنانكي و الذي من المتوقع أن يُشير فيه إلى قطاع العمالة المتباطئ و الذي يشهد ضعف شديد إلى جانب قطاع الإسكان الذي بقي في وضع سيئ منذ الأزمة الاقتصادية العالمية السابقة، كما سيصدر اليوم قراءة المؤشر الذي يُشير إلى عدد الوظائف المضافة للقطاع الخاص و التي تصل إلى 100 ألف وظيفة.


    عدا عن ذلك، تبقى الأنظار مسلطة على أية تعليقات أو تلميحات تصدر عن القارة الأوروبية يكون فيها نوع من التشجيع أو التحفيز للمستثمرين، رداً على تصريح رئيس الوزراء اليوناني الذي أطاح بتفاؤل و ثقة المستثمرين بالخطة إلى لحضيض، حيث انعكس هذا الإحباط على اليورو الذي سقط بشكل حاد يوم أمس مكملاً من مسيرته الهابطة التي استهلها في بداية الأسبوع ليصل إلى مستويات قريبة من 1.3655.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي ارتفاع مؤشرadp الأمريكي للتغير في توظيف القطاع الخاص أكثر من التوقعات

    فقًا للبيانات الصناعية الصادرة اليوم الأربعاء، ارتفع مؤشرADP للتغير في توظيف القطاع الخاص أكثر من المتوقع خلال شهر أكتوبر.وأفاد تقرير صادر عن مؤسسة ADP لمعالجة البيانات إلكترونياً أن التغير في توظيف القطاع الخاص ارتفع على أساس معدل موسميًا بمقدار 110,000 خلال شهر أكتوبر، ليفوق التوقعات التي تنبأت بارتفاع قدره 100,000.

    هذا، وقد تمت مراجعة القراءة السابقة لتسجل ارتفاعًا قدره 116,000 بعد أن كانت تتنبأ بزيادة قدرها 91,000.
    وعقب إصدار هذه البيانات، ظل الدولار الأمريكي متراجعًا أمام اليورو في ظل تحقيق زوج (اليورو/ دولار) مكاسب بنسبة 0.64%، ليجري التداول عليه عند 1.3791.


    في الوقت نفسه، أضافت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى مكاسبها عقب إصدار هذه البيانات. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 1.2%، وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 1.4%، في حين حققت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 مكاسب بواقع 0.85%.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي الدولا يشهد ارتفاعًا على خلفية العزوف عن المخاطرة

    استعاد الدولار بعضًا من مكاسبه اليوم نظرًا لما تشهده الأسواق الآسيوية من انخفاض بوجه عام حيث تتجه الأنظار إلى الموقف اليوناني.
    وهذا وقد أصبح واضحًا أن القادة الأوروبيين ينظرون إلى الاستفتاء اليونان على أنه تصويت على البقاء أو الخروج من منطقة اليورو.

    ومن المحتمل أن يتم التصويت في الرابع أو الخامس من ديسمبر ولن تتلقى اليونان "سنتًا واحدًا" من صندوق الإنقاذ قبل التوصل إلى نتيجة. ومن الواضح أن أثينا ستفلس بحلول منتصف نوفمبر.


    غير أن رئيس الوزراء اليوناني باباندريو كان قد أوضح أن اليونان قادرة على البقاء بعد الاستفتاء. وكما قال باباندريو، "سوف تحتاج اليونان قبل أيام قليلة من الشريحة السادسة للإنقاذ المالي إلى دفع رواتب ومعاشات إلخ."

    وفي مواجهة إمكانية خروج اليونان من منطقة اليورو وانتقال التعثر في سداد الديون إلى دول أخرى، تعهدت المستشارة الألمانية ميركل أن تتسم بالوضوح على نحو أسرع لتأمين اليورو بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء.


    هذا، ومن المقرر أن تلتقي ميركل وساركوزي مع مفوض شئون النقد بالاتحاد الأوروبي "رين" على خلفية الخطة المرجوة لدعم صندوق الاتحاد الأوروبي بمقدار 1 تريليون.


    وكما كان متوقعًا أبقى الفيدرالي على معدل السياسة النقدية دون تغيير عند المستوى 0.25%. في حين أظهرت البيانات الاقتصادية نموًا وإنفاق المنازل، في حين انخفضت القراءة المراجعة لمؤشر التغير في معدل التوظيف على خلفية النمو الاقتصادي مقارنة بالقراءة المتوقعة في يونيو.


    صرح المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للبحوث الاقتصادية والاجتماعية أن الاقتصاد البريطاني يواجه مخاطر هبوط حادة وثمة احتمال بنسبة 50 % بدخول الاقتصاد البريطاني في ركود.


    وتشير التوقعات إلى احتمال التوصل إلى حل لأزمة اليورو؛ على الرغم من وجود مخاطر حقيقية منذرة بالهبوط. "كما يلاحظ المراقبون أن التوجه الجديد لن يخاطب الأصول على خلفية شركات الاستثمار ".


    ستتجه أنظار الأسواق الآن إلى اجتماع مجموعة العشرين والبنك المركزي الاوروبي المقرر انعقاده اليوم. ومن المحتمل الآن ألا يخرج الاجتماع بنتائج ملموسة جديدة عقب الدراما اليونانية في الأيام القليلة الماضية.


    وعلى صعيد البيانات، ارتفع مؤشر معدل البطالة على نحو غير متوقع ليسجل النسبة 6.6% في حين خالف نمو التوظيف التوقعات مسجلا النسبة 0.2% على أساس ربع سنوي.

    هذ ا، وقد ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة الاسترالي بنسبة 0.4% على أساس شهري في شهر سبتمبر.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي صعود جماعي للأسهم الأمريكية قبيل قرار Fomc

    افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية تعاملاتها اليوم الأربعاء على مواجات ارتفاع، عقب يومين من الخسائر الفادحة، مع ترقب المستثمرين الإعلان عن نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الفيدرالي FOMC واجتماع قادة عالميون في مدينة كان الفرنسية.
    هذا وقد ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 207 نقطة أو بنسبة 1.78% مسجلاً 11,865. كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 23 نقطة أو بنسبة 1.92% إلى 1,241. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بمقدار 38 نقطة أو بنسبة 1.48% ليصل إلى 2,645.
    وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أسهمت بيانات مؤشر ADP للتغير في أعداد الوظائف بالقطاع الخاص الأمريكي في إنعاش أسواق الأسهم. فقد أظهرت بيانات مؤشر ADP ارتفاع أعداد الوظائف بالقطاع الخاص بالولايات المتحدة بمقدار 110,000 خلال شهر أكتوبر، وفوق توقعات الأسواق على نحو طفيف الرامية إلى ارتفاع بمقدار 100,000، في حين تمت مراجعة قراءة شهر سبتمبر في الاتجاه الصاعد حيث سجلت 116,000 من التقديرات السابقة المقدرة بـ 91,000.
    وفي الأسواق الأوروبية، ارتفعت أسواق الأسهم وسط تعاملات متقلبة، حيث ارتفع مؤشر Europe Stoxx 600 بنسبة 0.5% عقب ارتفاعه بنسبة 1.2% في وقت سابق خلال تعاملات الجلسة.
    ومن المنتظر أن يراقب المستثمرون من كثب التطورات في مدينة كان الفرنسية حيث يجتمع زعماء منطقة اليورو قبل يوم واحد من اجتماع قمة الدول العشرين في الثالث والرابع من نوفمبر الجاري.
    في غضون ذلك بالولايات المتحدة، تنتظر الأسواق قرار لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الفيدرالي حول السياسة النقدية كما سيعقد بن برنانك، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، مؤتمرًا صحفيًا عقب الإعلان عن القرار في الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش.
    من جهة أخرى، ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى 1,740 دولار للأوقية، في حين قفزت العقود الآجلة للنفط الخام فوق مستوى 93 دولار للبرميل.


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    65

    افتراضي السعودية تفاجئ الأسواق وتخفض قيمة النفط لدعم المصافي الآسيوية

    صرح متعامل أن المملكة العربية السعودية خفضت على غير المتوقع أسعار معظم أنواع النفط الخام لشهر ديسمبر/كانون الأول، في خطوة من الممكن أن تخفف من ضغوط تكاليف مصافي البترول، وكذلك تأثيراتها على أسعار الأنواع الأخرى من النفط عالي الكبريت بعد ارتفاع علاوة الأسعار في السوق الفورية لمستويات قياسية مؤخراً.

    وبحسب "رويترز" فإن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم فاجأت الأسواق اليوم الأربعاء بخفض السعر الرسمي للبيع لأربعة من خمسة أنواع من النفط بما يوازي 5 سنتات إلى 1.70 دولار للبرميل.


    جاء هذا خلافا لتوقعات في استطلاع أجرته رويترز برفع أسعار ثلاثة أنواع. وفوجئ السوق بخفض سعر الخام العربي المتوسط 5 سنتات فى مواجهة توقعات برفعه بما بين 15 سنتا ودولار كامل للبرميل.


    وارتفع الخام العربى الثقيل 20 سنتا بمقدار أقل من التوقعات برفعه بما بين 50 سنتا ودولار للبرميل. وقال متعامل من جنوب شرق آسيا "نظريا فإنهم يجب أن يرفعوا سعر البيع الرسمي للخام العربي المتوسط".


    وعزا متعاملون انخفاض الأسعار إلى ضعف هيكل سوق دبي بنهاية الشهر الماضي وانخفاض حاد فى نواتج تكسير النافتا. وقال المتعامل الأول "شحنات شهر يناير ستصل فى فبراير ومن بعدها سيبدأ الطلب في الهدوء قليلا".

    وقال متعامل رابع "سيؤدي تراجع أسعار البترول لآسيا أيضا إلى وصولها إلى مستوى أسعار البيع للولايات المتحدة وأوروبا حيث رفعت السعودية أسعارها لشهر ديسمبر".


    وتباينت الآراء في السوق بشأن ما اذا كان تخفيض الاسعار سوف يؤدى الى التأثير على خام الذي بيع بعلاوة قياسية تراوحت بين 3.50 و 3.60 دولار للبرميل مقارنة باسعار خام دبي فى ديسمبر."


    عل صعيد متصل ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان النفط الخام بدأ يتراجع في ظل المخاوف الجديدة بشأن ديون اليونان" وذكرت فيه أن العقود الآجلة للخام استقرت منخفضة بنسبة 1.1% نظراً لتردد المخاوف الجديدة بشأن أزمة الائتمان الأوروبي عبر الأسواق المالية العالمية.


    وقد قام الزعماء الأوروبيون بوضع خطة بشأن اعادة هيكلة الديون بشق الأنفس الأسبوع الماضي والتي كانت موضعاً لتساؤلات أثارتها مكالمة تليفونية أجراها رئيس الوزراء اليوناني لاجراء استفتاء وطني حول هذه الخطة. وقد دفعت المخاوف، بشأن أن أزمة الديون في منطقة اليورو يمكن أن تؤول إلى الانتقام، العقود الآجلة للخام نحو التراجع لتصل إلى أقل من 90 دولار للبرميل للمرة الأولى خلال ست جلسات.


    وبحسب الصحيفة فان التجار يشعرون بالقلق إزاء أن أزمة الائتمان الأوروبية يمكن أن تقوض نمو الاقتصاد العالمي وتعمل على خفض الطلب على النفط. كما أصيبت أسعار النفط عندما ارتفعت قيمة الدولار في أعقاب الأنباء اليونانية. الأمر الذي جعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون العملات الأجنبية.


    ولا يزال المستثمرون، الذين دفعوا النفط نحو الارتفاع ليصل إلى 95 دولار تقريباً الأسبوع الماضي في ظل الآمال بشأن أن اتفاق اعادة هيكلة الديون اليونانية يمكن أن يعود بالاقتصادات الأوروبية إلى الأساس القوي، يترنحون.


    ويلفت الكاتب إلى أن خام النفط الخفيف الحلو تسليم شهر نوفمبر استقر منخفضاً بمقدار دولار أو بنسبة 1.1% ليصل إلى 92.19 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية. كما تراجع خان برنت في بورصة العقود الآجلة أي سي إي بمقدار 2 سنتاً ليصل إلى 109.54 دولار للبرميل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •