وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية عقود تمويل لمشروعات تنموية في محافظتي دمياط والدقهلية بنحو 5.5 مليون جنيه، توزعت على عدة مجالات.

وقال بيان صحفي للصندوق، إن سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية مع الدكتور اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، بروتوكول تعاون المنطقة الحرفية وعقد مشروع تحسين الصرف الصحي بقرية السنانية بمركز دمياط بإجمالى تمويل 500 ألف جنيه منهم مبلغ 400 ألف جنيه مقدمة من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة.

ويهدف المشروع إلى مد شبكات انحدار للصرف الصحي للمناطق المحرومة بطول 1.5 كم ليخدم القرية ويستفيد منه نحو 10 الآلف مواطن صحياً واجتماعيا وبيئياً واقتصاديا ومن المتوقع ان يتيح المشروع نحو 1500 فرصة عمل أثناء تنفيذه، كما سيتم زيارة مشروع ترميم وصيانة مدرسة الميناء بالسنانية.

وفى محافظة الدقهلية سوف تجتمع سها سليمان، غدا الخميس، مع المحافظ حسام الدين أمام لمناقشة سبل التعاون بين الصندوق والمحافظة كما سيتم تسليم عدد 4 عقود خاصة بمبادرات تشغيل الشباب في المناطق الريفية والحضرية وحملات النظافة البيئية ومبادرات العناية بصحة الأم والطفل وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظة بإجمالي تمويل من الصندوق يصل إلى 4 ملايين جنيه.

وتهدف هذه المشروعات الي تحسين الوضع الصحي والبيئى والاجتماعي بتلك المناطق من خلال تنظيف الشوارع ونقل القمامة وتجميل مداخل القرى والمراكز بزراعة الأشجار ودهان الأرصفة وأسوار الحدائق وواجهات المنازل ومن المتوقع ان تتيح نحو 128 ألف يومية عمل للشباب والفتيات طوال فترة تنفيذ المشروعات.

كما سيتم توقيع عقد تمويل مشروعات متناهية الصغر لجمعية سيدات الأعمال لتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة بتمويل من الصندوق يبلغ مليون جنيه ويستهدف السيدات وخاصه المرأة المعيلة بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا، بالإضافة إلى شباب الخريجين من الجنسين الراغبين في إقامة مشروعات متناهيه الصغر، ومن المتوقع تمويل نحو 365 مشروع متناهي الصغر من خلال هذا العقد.

هذا وقد صرحت سها سليمان بأن الصندوق الاجتماعي منذ نشأته وحتى أبريل 2015 قام بتنفيذ نحو 79 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر فى محافظة الدقهلية بإجمالي تمويل يصل 1.5 مليار جنيـه أتاحت نحو 172 ألف فرصة العمل بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية بإجمالي تمويل 157.8 مليون جنيه أتاحت نحو 26 ألف فرصة عمل. بينما فى محافظة دمياط قام الصندوق بتنفيذ 28 ألف مشـروع صـغـيـر ومتنـاهـي الصـغـر بنحو 422 مليون جنيه أتاحت نحو 57 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية والتدريب بتمويل 69 مليون جنيه أتاح مايقرب من 10 الاف فرصة عمل