سوق دبي المالي يغلق فى المنطقة الخضراء بدعم قطاع العقارات


أنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء، ثالث جلسات يونيو باللون الأخضر، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، بدعم مباشر من أسهم العقارات، بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب قطاع الاستثمار.


وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 0.97%، بإضافة 38.74 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 4029.3 نقطة، ليسترد مستويات الـ 4 آلاف نقطة مرة أخرى.


وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية تحاول تعويض الخسائر التي منيت بها خلال الأسبوع الماضي، مدعومة ببعض الأخبار الإيجابية على الشركات الكبرى.


وتصدر قطاع الاستثمار المكاسب عند الإغلاق مرتفعاً حوالي 2.6%، بدعم مباشر من دبي للاستثمار الذي أغلق مرتفعا بنسبة 2.43% إلى جانب الأداء الإيجابي لبقية الأسهم.


وأغلق قطاع العقارات مرتفعا 1.53% مدعوما بمكاسب أرابتك وإعمار التي بلغت 2.2% و0.25% لكل منهما على التوالي.


وفي المقابل، أغلق قطاع البنوك وحيدا باللون الأحمر، متراجعا بنسبة 0.31% متأثرا بخسائر دبي الإسلامي التي بلغت 0.9%، وأغلق الإمارات دبي الوطني دون تغيير.


وأغلق سهم أملاك، في ثاني جلساته بعد عودته إلى التداول، مرتفعا بنسبة 14.7% تصدر بها الأسهم الرابحة، ليصعد إلى مستوى 1.170 درهم، بكمية تداول بلغت 165 مليون سهم بقيمة بلغت 184 مليون درهم من خلال 1.82 ألف صفقة، ليتصدر نشاط الأسهم على كافة المستويات.


وبلغت كمية التداول بسوق دبي عند الإغلاق 651.7 مليون سهم مقابل 481 مليون سهم بالجلسة السابقة، بقيمة تداول بلغت حوالي 943 مليون درهم، مقابل 627.2 مليون درهم بجلسة الثلاثاء.


وكان سوق دبي قد أنهى ثاني جلسات يونيو باللون الأخضر، مواصلا مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، بدعم مباشر من أسهم العقارات، بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب البنوك والاستثمار.

سوق دبي المالي يغلق فى المنطقة الخضراء بدعم قطاع العقارات