اخبار الاسهم البحرينية | ارباح مصرف ابدار الربعيه ترتفع 200%


أعلن مصرف إبدار -وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقرا لها، عن صافي أرباح بلغ 3 ملايين دولار أمريكي، خلال الربع الأول من العام الجاري، محققا ارتفاعا بنسبة 200 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام 2014م.


وقال المصرف في بيان صحفي ان مجموع إيرادات المصرف ارتفع في الربع الأول من العام الجاري إلى حد كبير، إذ بلغت 6.3 مليون دولار أمريكي، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 65.8 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والذي بلغت إيراداته 3.8 مليون دولار أمريكي.


واشار البيان، وفقاً لكالة أنباء ا لبحرين، الى ان الأرباح التي حققها المصرف تعود إلى زيادة الإيرادات المتحققة بنسبة 1778 بالمئة، وذلك من الخدمات المصرفية الاستثمارية خلال العام الماضي، إلى جانب الإيرادات الناتجة عن المكاسب التي تحققت في التداول للاستثمارات والأوراق المالية، والتخارجات المربحة من الاستثمارات القائمة.


وشهدت الفترة أيضا زيادة قدرها 1.4 بالمئة في مجموع أسهم الملاك، ونموا في مجموع قاعدة الأصول بنسبة 3.3 بالمئة، بما يعادل 441 مليون دولار في نهاية الربع الأول.


يذكر أن مصرف إبدار نشط في مجال التمويل والأسهم الخاصة في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي