أسعار النفط العالمية تتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل توقعات اجتماع أوبك


تراجعت أسعار النفط العالمية يوم الخميس مواصلة خسائرها لليوم الثاني على التوالي بفعل تزايد تخمة المعروض وسط توقعات أن تبقي منظمة أوبك على إنتاجها مرتفعا في إطار الدفاع عن حصصها السوقية ،وطغي ذلك على تأثير هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين.

وبحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 59.20 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 59.54 دولار وسجل أعلى مستوي 59.71 دولار وأدنى مستوي 59.05 دولار.
وتراجع خام برنت إلي 63.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 63.79 دولار وسجل أعلى مستوي 63.96 دولار وأدنى مستوي 63.11 دولار.

من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك " غدا الجمعة في فيينا لمناقشة مستويات إنتاج المنظمة في ظل التطورات الأخيرة للأسعار وتسارع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وارتفاع إنتاج الدب الروسي لقرب مستوياته القياسية .

وتشير التوقعات إلي إبقاء المنظمة على إستراتيجيتها الحالية التي تعتمد مستويات مرتفعة من الإنتاج دون النظر للأسعار بغرض الدفاع عن الحصص السوقية.

وضخت أوبك نحو 31.57 مليون برميل يوميا في أيار مايو في الزيادة رقم 12 شهريا على التوالي فوق مستوي 30 مليون برميل يوميا الحد الأدنى لإنتاج المنظمة، ويعاذ ذلك إلي ارتفاع الإنتاج السعودي لقرب مستوياته القياسية وتسارع وتيرة إنتاج العراق.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 1.9 مليون برميل الأسبوع المنتهي 29 أيار مايو إلي إجمالي 477.4 مليون برميل في خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.

هبط مؤشر الدولار الأمريكي لثالث يوم على التوالي مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين 94.93 نقطة عاكسا تواصل عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات خاصة مقابل العملة الأوروبية الموحدة اليورو الذي يلقي دعم من علامات على قرب حل أزمة اليونان وبيانات إيجابية عن تعافي الاقتصاد الأوروبي.