قالت شركة "إعمار مصر"، إنه تم تحديد النطاق السعري الاسترشادي ما بين 3.5 جنيه، و4.25 جنيه للسهم.
وأضافت في بيان لها، أن القيمة السوقية لإعمار مصر، بعد الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة، طبقاً لمتوسط النطاق السعري تُقدر بنحو 17.9 مليار جنيه (2.3 مليار دولار).
ويشمل الطرح 600 مليون سهم، تُمثل نسبة 13% من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى.
وسوف تحتفظ شركة إعمار العقارية، الشركة الأم، بكامل أسهمها الحالية في إعمار مصر، والتي من المتوقع أن تُمثل نحو 87.01% كحد أدنى من إجمالي رأسمال "إعمار مصر"، بعد زيادة رأسمال الشركة.
ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الحصيلة من الطرح عند متوسط النطاق السعري نحو 2.3 مليار جنيه، ما يعادل 305 ملايين دولار.
وسيتضمن الطرح المعروض على المستثمرين: (أ) طرح عام في مصر بنسبة 15% من إجمالي الطرح، يعادل 90 مليون سهم، بالإضافة إلى طرح خاص للمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدد من الدول، ومن ضمنها مصر، بنسبة 85% من إجمالي الطرح، ما يعادل 510 ملايين سهم.
وتبدأ، اليوم الخميس، عملية بناء سجل أوامر الطرح الخاص، تزامناً مع بدء الجولة الترويجية والتي يتوقع انتهاءها يوم 16 يونية 2015.
وسيتم فتح باب الاكتتاب بالنسبة للطرح العام، ابتداءً من يوم 16 يونية 2015، وينتهي في 25 يونية 2015، وذلك وفقاً لنشرة الاكتتاب التي اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية، يوم 31 مايو 2015.
ويحدد السعر النهائي للأسهم بناءً على عملية بناء سجل الاكتتاب، (book-building process) ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للأسهم، يوم 18 يونية 2015، أو في حدود هذا التاريخ، وسيكون سعر الأسهم في الطرح العام بنفس سعر الطرح الخاص.
ومن المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت رمز "EMFD.CA"، في يوم 2 يوليو 2015.
وعينت إعمار مصر، المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات، كما عينت "إعمار مصر" شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.
وقالت "إعمار مصر للتنمية" التابعة لإعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، إنها تخطط لاستخدام صافي العوائد من طرح أسهمها في بورصة مصر إلى جانب الموارد النقدية الحالية؛ لتعزيز تنمية مشاريعها الحالية.
وأضافت "الشركة" في وقت سابق، أن العائد من الطرح سيستخدم في مشروعات "إعمار سكوير" في أب تاون كايرو، و"مارينا الدولي"، وغيرها من المشاريع.