اخبار الاسهم الكويتية | الديرة : نتفاوض لهيكلة ديون بقيمة 27 مليون دينار


قال طلال البحر، رئيس مجلس إدارة شركة الديرة القابضة (aldeera)، المدرجة بالبورصة الكويتية، إن المفاوضات ماتزال قائمة مع الدائنين؛ لهيكلة ديون بقيمة 27 مليون دينار (ما يُعادل 89.23 مليون دولار أمريكي).


وأشار "البحر" خلال العمومية التي عقدت، اليوم الاثنين، إلى أن الديون هي بنوك محلية، وأجنبية، حيث أن أغلب البنوك الدائنة هي الأجنبية.


وأوضح "البحر" أن "التسوية والمفاوضات التي تجريها الشركة مع الدائنين قد تضمن أصولاً تملكها الديرة، مُضيفاً بأن الشركة بصدد إعادة هيكلة جميع استثماراتها".


ووافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2014، وقامت بانتخاب مجلس إدارة جديد لمدة الثلاث سنوات القادمة مكون من "شركة منارة الأفق العقارية، مصادر الافق للتجارة العامة والمقاولات، موارد الأفق للتجارة العامة والمقاولات، مراسي الأفق للتجارة العامة والمقاولات، بالإضافة إلى صالح محمد التنيب".


وشهدت نتائج الشركة خلال الربع الرابع من عام 2014 تحولاً إيجابياً بالغاً 24.06 ألف دينار (79.64 ألف دولار أمريكي)، مقابل خسائر 4.42 مليون دينار (14.63 مليون دولار أمريكي) خلال عام 2013.


ويتمثل نشاط شركة "الديرة" في تملك أسهم أو حصص في شركات كويتية أو غير كويتية، والاشتراك في تأسيس وإدارة هذه الشركات، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.


ويبلغ رأسمال الشركة نحو 74.5 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 745 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.