اخبار الاسهم الكويتية | مدينة الأعمال تستشكل على حكم لصالح مزايا القابضة


قالت شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية (kbt)، المدرجة بالبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إنها قامت بالإشكال بالتمييز على الحكم الصادر من المحكمة بإلزامها دفع مبلغ 837 ألف دينار (ما يُعادل 2.77 مليون دولار أمريكي) لشركة المزايا القابضة (مزايا) وقد تحدد له جلسة 28 يوليو القادم، بحسب بيان منشور على موقع السوق الكويتي.


وكانت شركة المزايا القابضة، قد أعلنت في وقت سابق، عن صدور حكم نهائي برفض الاستئنافين المقدمين من شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية، ضد "مزايا" بشأن طلب بطلان حكم التحكيم ضد مدينة الأعمال بإلزامها دفع 837 ألف دينار.


وقالت "الشركة"، إن الحكم قضى بقبول الدعوى شكلاً وإلزام المدعية (مدينة الأعمال) بأن تؤدي للمدعى عليها (المزايا القابضة) مبلغاً قدره 837.8 ألف دينار، وفوائده القانونية بواقع 7% سنوياً، اعتباراً من 24 يونيو 2013، وحتى تمام السداد مع إلزامها بالمصروفات، ومبلغ ألف دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية.


وأضافت "الشركة" أن الحكم سينتج عنه أرباح تُعادل المبلغ المحكوم به لصالح الشركة، وذلك عن طريق عكس لمخصصات، مشيرة إلى أن المبلغ سيدرج في البيانات المالية للشركة عند تنفيذ الحكم وتسلم المبلغ.


وتتخصص "مدينة الأعمال" في تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها، وكذلك إدارة أملاك الغير، وتملك وبيع وشراء أسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في دولة الكويت.
ويبلغ رأسمال "الشركة" 51.6 مليون دينار، موزعة على نحو 516.09 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.


على الجانب الآخر، يتمثل نشاط "مزايا" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وإدارتها وكفالتها لدى الغير، وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً، وكفالتها لدى الغير.


ويبلغ رأسمال "الشركة" 68.83 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 688.3 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.