google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 6 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 51

الموضوع: هل تنجح قمة "كان" بإحياء مبادرة إنقاذ اليورو؟ واخبار اخرى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي هل تنجح قمة "كان" بإحياء مبادرة إنقاذ اليورو؟ واخبار اخرى

    قبل ساعات على بدء قمة مجموعة الـ20 المرتقبة في مدينة "كان" الفرنسية، فاجأ رئيس الوزراء اليوناني، جورج باباندريو، قادة دول المجموعة التي تضم أكبر اقتصاديات العالم، بقراره طرح اتفاق توصل إليه قادة الاتحاد الأوروبي، بعد مفاوضات شاقة، لإنقاذ اليونان من شبح الإفلاس، لاستفتاء شعبي عام.

    وأثار قرار رئيس الحكومة اليونانية جدلاً واسعاً حول مستقبل مبادرة الإنقاذ الأوروبية، والتي تم التوصل إليها قبل أسبوع، وتتضمن تخلي حائزي السندات اليونانية، من القطاع الخاص، عن نصف سنداتهم، لخفض أعباء الديون على الدولة الأوروبية، بنحو 100 مليار يورو، أي حوالي 139 مليار دولار.

    ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اجتماعاً طارئاً الأربعاء، يحضره عدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد الدولي، والاتحاد الأوروبي، لمناقشة تداعيات القرار اليوناني، قبل يوم من انطلاق أعمال قمة مجموعة الـ20 الخميس.

    وعلى غرار المهرجان السينمائي الذي تستضيفه المدينة الفرنسية سنوياً، من المتوقع أن يصبح ساركوزي، الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة الـ20 لعام 2011، أشهر نجوم "السجادة الحمراء" في "كان"، حيث تتسلط الأضواء عليه مرة أخرى، بعد أيام على عودته من العاصمة البلجيكية بروكسل.

    وباعتباره واحداً من "منقذي أوروبا"، إلى جانب ميركل، بعدما توصلا إلى اتفاق تاريخي لإنقاذ القارة العجوز من مشكلة الديون السيادية الضخمة، يضع الرئيس الفرنسي على قمة أولوياته محاولة إقناع الصين بتقديم قرض سخي لدعم منطقة اليورو.

    وهذا الأمر الحديث عنه أسهل كثير من جعله واقعاً، خاصة أن شريك فرنسا في عملية الإنقاذ، وهي ألمانيا، لا تبدو مستعدة للتخلي عن المزيد من أموالها على طاولة المفاوضات، كما تمتنع دول أخرى عن الكشف عن أوراقها، بينما قدمت الصين وعوداً سابقة بمساعدة أوروبا.

    وفي بيان صدر عن قصر "الإليزيه" الثلاثاء، وصف الرئيس الفرنسي قرار رئيس الوزراء اليوناني بإجراء استفتاء على خطة المساعدة الأوروبية، بأنه "مفاجأة لأوروبا"، واعتبر أن الخطة التي أقرتها دول منطقة اليورو قبل أسبوع، بأنها "الطريقة الوحيدة" لحل أزمة الديون السيادية.

    وفي بكين، قال الرئيس الصيني هو جينتاو، في تصريحات له الأربعاء، قبيل توجهه إلى مدينة "كان"، أوردتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا"، إن على مجموعة الـ20 إعطاء الأولوية العليا للحفاظ على النمو الاقتصادي، كما حث المجتمع الدولي على "الاعتراف بشكل صحيح" بوجود "اختلالات" في الاقتصاد العالمي.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي مؤشر الانتاجية الأمريكي يتفوق على التوقعات خلال الربع الثالث .. وطلبات الإعانة تنخفض

    بدأ الاقتصاد الأمريكي جولة جديدة من خلال إصدار المزيد من البيانات والأخبار الاقتصادية، في حين لا تزال الأعين ترقب بحذر بيانات تقرير الوظائف الأمريكي، والتي ستصدر عن الاقتصاد الأمريكي يوم غد الجمعة، علماً بأن قطاع العمل أو سوق العمل الأمريكي لا يزال يسعى إلى تحقيق الاستقرار وسط استمرار ضعف الأوضاع الاقتصادية بالمجمل في الولايات المتحدة، في حين أكد الفدرالي الأمريكي أمس الأربعاء على أن معدلات البطالة ستنخفض في الولايات المتحدة بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

    وبالحديث عن البيانات والأخبار الاقتصادية الصادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس، فقد شهدنا ارتفاع القراءة الأولية لمؤشر الإنتاجية خلال الربع الثالث بنسبة 3.1%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت -0.7% والتي تم تعديلها إلى -0.1%، وبأعلى من التوقعات التي بلغت 3.0%، في حين انخفضت القراءة الأولية لتكلفة وحدة العمالة الأمريكية خلال الربع ذاته بنسبة 2.4%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 3.3%، والتي تم تعديلها إلى 2.8%، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 1.0%.

    هذا وقد صدر المؤشر بتلك الأرقام ليؤكد على ما جاء به مؤشر الناتج المحلي الإجمالي، والذي أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي نما بنسبة 2.5 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2011، وذلك على الرغم من استمرار المعوقات في طريق الاقتصاد الأمريكي والمتمثلة في ارتفاع معدلات البطالة، تشديد شروط الائتمان، هذا إلى جانب ارتفاع مديونية الولايات المتحدت وارتفاع عجز ميزانيتها، الأمر الذي أفقدها تصنيفها الائتماني الأعلى في العالم منذ العام 1917 م.

    ولا بد لنا من الإشارة إلى أن المؤشر يعد مقياساً للتضخم أيضاً، ليؤكد مرة أخرى على أن التضخم لا يشكل أي عقبة في طريق الاقتصاد الأمريكي في القت الراهن، علماً بأن البنك الفدرالي الأمريكي أكد يوم أمس وعلى لسان رئيسه بن برنانكي على أن مستويات التضخم الجوهرية سنتحصر بين 2.7 و 2.9% خلال هذا العام، على أن تتراوح معدلات التضخم بين 1.4 و 2.0 بالمئة خلال العام 2012، في حين أشار الفدرالي إلى أن معدلات التضخم ستتراوح بين 1.5 و 2.0 بالمئة خلال العام 2013، مما يؤكد على صحة كلام البنك الفدرالي الأمريكي حيال بقاء معدلات التضخم تحت السيطرة خلال العامين المقبلين.

    وبالتالي ومع بقاء التضخم ضمن مستويات متدنية فإن تركيز جمهور المستثمرين سيبقى موجهاً نحو تقرير الوظائف الأمريكي والذي سيصدر يوم غد الجمعة، هذا إلى جانب تركيزهم على آخر مستجدات الأوضاع في أوروبا، وذلك من أجل تحديد وجهة الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي فلا بد لنا من توقع تعاملات وتداولات متقلبة اليوم وغداّ بسبب ترقب آخر مستجدات الوضع الأوروبي، علماً بأن البنك المركزي الأوروبي فاجأ الأسواق بشكل كبير حين قرر اليوم تخفيض أسعار الفائدة لمنطقة اليورو إلى 1.25 بالمئة.

    وبالعودة إلى بياناتنا الأمريكية، فقد صدر عن قطاع العمل الأمريكي اليوم التقرير الأسبوعي لطلبات الإعانة والتي انخفضت للأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر إلى 397 ألف طلب، بالمقارنة مع القراءة السابقة المعدلة والتي بلغت 406 ألف طلب، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 400 ألف طلب، في حين انخفضت طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر إلى 3683 ألف طلب مقابل 3698 ألف طلب، وبأفضل من التوقعات التي بلغت 3693 ألف طلب.

    وهنا نؤكد على أن مؤشر طلبات الإعانة جاء اليوم بأدنى قراءة له منذ شهر نيسان/أبريل تحت مستويات 400 الف طلب، الأمر الذي قد يشير إلى أن قطاع العمل أو سوق العمل الأمريكي يشهد بالفعل تحسناً تدريجياً كما أكد الفدرالي الأمريكي يوم أمس الأربعاء، في حين أشار البنك الفدرالي الأمريكي أمس الأربعاء إلى أن معدلات البطالة ستتراجع تدريجياً مع نهاية العام الحالي لتنحصر بين 9.0 – 9.1%، كما وأكد البنك الفدرالي على أن معدلات البطالة ستتراوح بين 8.5 و 8.7 بالمئة خلال العام 2012، على أن تتراوح بين 7.8 و 8.2 بالمئة خلال العام 2013.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي الغاء الاستفتاء العام في اليونان حسب وسائل الاعلام

    نقلا عن تقارير وسائل الاعلام، قالت وكالة اسوشييتد برس أن اثنين من المسؤولين على مقربة من جورج باباندريو رئيس الوزراء اليوناني قرر الغاء الاستفتاء العام. رئيس الوزراء بدء يفقد دعم حزبه وكذلك يقال ان المعارضة الآن أفصحت عن تأيدها لصفقة الإنقاذ، وبالتالي ألغيت الفكرة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي أخبار السوق

    سيتم في هذا الموضوع كتابة و تجميع الأخبار المتجددة في السوق بدلا من كتابة كل خبر بموضوع جديد و تسهيلا للمتابعة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي تقرير وكالة الطاقة الأمريكية – مخزونات الغاز الطبيعي

    تقرير وكالة الطاقة الأمريكية – مخزونات الغاز الطبيعي


    صدر اليوم التقرير وكالة الطاقة الأمريكية والخاص بمخزونات الغاز الطبيعي ليظهر ارتفاعاً في تلك المخزونات بقيمة 78 مليار قدم مكعب، بالمقارنة مع القراءة السابقة التي بلغت ارتفاعاً بقيمة 92 مليار قدم مكعب، وبأعلى من التوقعات التي بلغت ارتفاعاً بقيمة 72 مليار قدم مكعب.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي ارتفاع طلبات المصانع الأمريكية

    ارتفاع طلبات المصانع الأمريكية

    صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة طلبات المصانع لشهر أيلول بنسبة 0.3% مقارنة بنسبة 0.1% التي عدلت من نسبة -0.2% في القراءة السابقة لشهر آب، و بذلك تعد القراءة الحالية من توقعات المحللين التي أشارت لنسبة -0.2%.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي تراجع مؤشر معهد التزويد للخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية

    تراجع مؤشر معهد التزويد للخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية


    صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر معهد التزويد للخدمات لشهر تشرين الأول بقيمة 52.9، مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيلول بقيمة 53.0، و بذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لقيمة 53.6.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي المؤتمر الصحفي الأول لماريو دراغي بعد قرار خفض سعر الفائدة

    المؤتمر الصحفي الأول لماريو دراغي بعد قرار خفض سعر الفائدة


    بعد طول انتظار، عقد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي مؤتمر صحفي بعد أن قرر المجلس الحكومي للبنك تخفيض سعر الفائدة المرجعي 25 نقطة أساس ليصبح سعر الفائدة 1.25% مشيراً إلى وتيرة النمو المتباطئة في المنطقة و الأوضاع الاقتصادية السيئة المسيطر على المنطقة، فإن قيام البنك بهذا القرار كان بصدد دعم مسيرة النمو و تعزيزها وسط كل العوامل السلبية المؤثرة من تفاقم أزمة الديون و تراجع أداء مُختلف القطاعات في الاقتصاد مثل الخدمات و الصناعة بشكل خاص.

    و أشار دراغي إلى أن البنك المركزي قد يقوم بتخفيض توقعاته للنمو في الفترة القادمة نظراً للأوضاع الاقتصادية المحبطة التي تسيطر على المنطقة، و لكنه أشار أن مستوى التضخم سيبقى مرتفعاً في الفترة القادمة إلا أنه سيعود للانخفاض خلال منتصف عام 2012 دون مستوى 2%، الذي يتأثر حالياً بعوامل مؤقتة ٍأهمها ارتفاع أسعار السلع الأساسية و الطاقة.

    هذا و قد صرح دراغي عن أن قرار خفض الفائدة كان بالإجماع في سبيل تحقيق دعم للاقتصاد و مسيرة النمو كما ذكرنا، و في صدد دعم قطاع العمالة الذي شهد حالة من التردي في الآونة الأخيرة، و أشار دراغي أيضاً أن الإجراءات غير الاعتيادية هي مؤقتة و محدودة بطبيعتها، و أنه يجب تطبيق ما اتفق عليه القادة في قمة 26 تشرين الأول بأسرع وقت ممكن

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي دراغي" تخفيضات جوهرية على التوقعات المستقبلية للنمو في المنطقة"

    دراغي" تخفيضات جوهرية على التوقعات المستقبلية للنمو في المنطقة"


    قام البنك المركزي الأوروبي اليوم بتخفيض التوقعات المستقبلية المرتبطة بالنمو في منطقة البورو، و يتوقع أن تعاود معدلات التضخم انخفاضها خلال العام القادم مما يدعم التوقعات بقيام البنك بتخفيض سعر الفائدة المرجعي خلال الفترة القادمة.

    بدأ محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي المؤتمر الصحفي الأول له بعد أن قرر البنك المركزي تخفيض سعر الفائدة المرجعي بمقدار 25 نقطة أساس ضمن المساعي لدعم مستويات النمو المتباطئة في البلاد وسط تفاقم أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو، و احتمالية عودة الاقتصاديات الأوروبية إلى دائرة الركود الاقتصادي.

    التضخم

    يتوقع دراغي أن تبقى معدلات التضخم فوق 2% خلال الأشهر القادمة، و يتوقع بعدها أن تعاود معدلات التضخم انخفاضها ، و يقدر أن تبقى حول مستويات 2.0% على المدى المتوسط، و يتوقع أن تخفض معدلات التضخم دون 2% خلال العام 2012 ، و أضاف بأن التوقعات المستقبلية لمعدلات التضخم في منطقة اليورو لا تزال متوازنة.

    معدلات النمو

    صرح دراغي عن احتمالية تخفيضات جوهرية في التوقعات المستقبلية المرتبطة بالنمو بعد الاضطراب الشديد التي تواجه الأسواق المالية خلال النصف الثاني من العام الجاري و الفترة التي بعدها ، و يرى مخاطر سلبية على مستويات النمو في المنطقة ، كما اكد دراغي بأن القارة الأوروبية أصبحت قريبة من الوقوع في ركود اقتصادي طفيف و لفترة قصيرة.

    أن التوقعات المستقبلية للنمو لا تزال غير مؤكدة مع مخاطر مكثفة هابطة، و يتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة معتدلة جدا خلال النصف الثاني من العام الجاري، أن يستمر النشاط الاقتصادي استفادته من النشاط الاقتصادي في الأسواق النامية.

    أسعار الفائدة

    جاء قرار البنك المركزي الأوروبي الأول بتخفيض سعر الفائدة بالإجماع ، و أكد آن تخفيض سعر الفائدة جاء نتيجة لضعف البيانات الاقتصادية الأساسية من المنطقة الأوروبية، و يتوقع أن يتم تخفيض الفائدة خلال الفترة المقبلة مع التوقعات بانخفاض معدلات التضخم خلال العام المقبل

    برنامج شراء السندات

    أكد بأن برنامج شراء السندات الحكومية مؤقت ، و هو محدد من حيث القيمة ، فقد بلغت القيمة الإجمالية 173.5 مليار يورو، و أكد دراغي بأن البرنامج يهدف بشكل أساسي لضمان عدم انتشار عدوى أزمة الديون السيادية إلى بلدان أوروبية أخرى.

    قرار قادة الاتحاد الأوروبي

    يرحب البنك المركزي الأوروبي بقرار قادة الاتحاد الأوروبي برفع المستوى الأول لرأس المال إلى 9% ، أكد دراغي بأن البنك المركزي الأوروبي لا يكمن بأن يكون مقرض لأي من الحكومات الأوروبية، كما أشار دراغي أنه يجب تطبيق الاجراءات التي أقرها القادة في قمة 26 تشرين الأول بشكل فوري.

    اليونان

    البنك يدحض خروج أي من الدول الـ 17 من نظام العملة الموحدة ( اليورو) خاصة مع التوقعات الرائجة في الأسواق عن خروج اليونان من منطقة اليورو في حال جاءت نتيجة الاستفتاء الشعبي الذي طالب فيه باباندريو برفض خطة الإنقاذ الثانية، و أكد أن الاستفتاء الشعبي سبب حالة من الفوضى في الأسواق المالية ، و أن الأوضاع السياسية في اليونان قد تطورت بشكل كبير.

    تراجع اليورو مقابل الدولار الامريكي بشكل حاد مسجلا مستويات الدنيا عند 1.3708 مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.3781 و كان الزوج قد سجل الأعلى عند مستويات 1.3835 و الأدنى عند 1.3654، أما عن مؤشرات الأسهم الأوروبية فقد شهدت انخفاضا مملوسا بعد تصريحات دراغي.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي يوم حماسي جداً ينتظره المستثمرين بفارغ الصبر بانتظار قمة قادة دول مجموعة العشرين و قر

    يوم حماسي جداً ينتظره المستثمرين بفارغ الصبر بانتظار قمة قادة دول مجموعة العشرين و قرار الفائدة الأوروبي

    وصلنا لليوم التاريخي الذي انتظرته الأسواق و المستثمرين طوال الأسبوع بل طوال الشهر الماضي، حيث أننا على موعد مع اجتماع قادة دول مجموعة العشرين الذي سيناقش جميع المصاعب و الأزمات التي تواجه الاقتصاد العالمي، و سيتم مناقشة الأزمة الأوروبية على الأخص ووضع حد لانتشار هذه الأزمة، خاصة بعد قرار الاستفتاء اليوناني المفاجئ الذي أثار المخاوف بشكل كبير، و قبل ذلك كله سيقوم البنك المركزي الأوروبي بإقرار سعر الفائدة.

    أفاقت الاقتصاديات العالمية اليوم على خبر وقف القادة الاوروبيين دفعات خطة الإنقاذ لليونان و صرحوا بأن الاستفتاء الشعبي خلال الخمسة أسابيع الماضية سيحدد ما إذا كانت اليونان ستبقى في منطقة اليورو أو لا، و قررت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل و الرئيس الفرنسي نيوكولاس ساركوزي وضع الدفعة السادسة من قرض الإنقاذ بقيمة 8 مليار يورو في حالة الإنتظار لرؤية نتيجة الاستفتاء الشعبي.

    يومٌ تجتمع فيه العوامل المؤثرة جداً على الأسواق و على المستثمرين بشكل عام، حيث يُعد هذا اليوم هو الفيصل الذي سيحدد اتجاه الأسواق بشكل عام من أقصى الشرق لأقصى الغرب، حيث أن القمة المُقرر عقدها اليوم لقادة دول مجموعة العشرين سوف تمتد ليوم غد أيضاً، إلا أنه قد يتسرب منها أي إشارات أو تلميحات تُشير للإجراءات التي قد يتخذها القادة.

    و أن الأمر الذي زاد من حماسة الأسواق على هذه القمة هو قرار رئيس الوزراء اليوناني بعقد استفتاء شعبي لحصول اليونان على حزمة المساعدات الثانية التي استغرقت مباحثات عنيفة لإقرارها من قبل قادة الاتحاد الأوروبي، و هي بخفض قيم السندات اليونانية بنسبة 50% و رفع قيمة المساعدات إلى 130 مليار يورو، و ينتظر المستثمرين الآن أجوبة من قادة دول العشرين على القرار اليوناني و ماهية الإجراءات التي ستُتخذ.

    و السؤال حالياً الذي يدور في أذهان المستثمرين هو هل ستذهب كل الجهود التي بذلها القادة الأوروبيين الأسبوع الماضي في سبيل الحد من الأزمة السيادية و منعها من الانتشار للدول الأوروبية المتعثرة الأخرى إلى جانب عملية إعادة رسملة للبنوك و دعمها، هل ستذهب سدىً بسبب قرار الاستفتاء اليوناني، أم أنه سيقوم القادة باتخاذ إجراء معين يمنع هذا السياق من الحديث، و يحد من حالة الغموض التي تسيطر على مستقبل القارة الأوروبية و التي تؤثر بدورها الكبير على مسيرة النمو العالمية.

    لكن قبل أن يقوم المستثمرين بتوقع الإجراءات التي سيقوم فيها القادة في قمتهم التي ستمتد ليومين، سيقوم البنك المركزي الأوروبي بشغلهم نوعاً ما بإصداره قرار الفائدة الذي من المتوقع أن يبقى البنك على موقفه النقدي بتثبيت سعر الفائدة عند 1.50% كما كان سابقاً في سبيل دعم مستويات النمو التي تشهد حالة من التباطؤ الشديد وسط الصعوبات الشديدة التي تواجه الاقتصاد بالأكمل وسط تفاقم أزمة الديون و الإجراءات التقشفية الشديدة التي أقرتها و لا تزال تقرها الحكومات في سبيل تحقيق خفض العجز المطلوب في الميزانية.

    أما بعد ذلك، سيترقب المستثمرين بشغف المؤتمر الصحفي الذي سيلقيه رئيس البنك المركزي الجديد ماريو دراغي الذي سيعقد أول مؤتمر صحفي له كرئيس للبنك و الذي من المتوقع أن يوضح دور البنك في سياساته غير الاعتيادية الذي يقوم فيه وسط الظروف الاقتصادية الراهنة، حيث أنه كان قد أشار سابقاً عن استمرار البنك باتخاذ هذه السياسات دون توقف بعد أن عارض السياسيون الألمان هذه السياسات.

    لن يقتصر دور دراغي على هذا، بل أنه سيوضح موقف البنك اتجاه النمو الاقتصادي الذي يشهد تباطؤاً شديداً وسط الظروف الاقتصادية الوخيمة التي تحيط بالمنطقة، إلى جانب تفاقم أزمة الديون التي تؤثر بشكل سلبي واضح على مسيرة النمو للقارة كاملة، إضافة إلى أنه سيشير إلى موقف البنك لمستويات التضخم المرتفعة و لا تعزم الهبوط بشتى الطرق.

    تجتمع هذه العوامل و الأحداث لتشكل سلسلة من التأثيرات الجوهرية التي ستنعكس على الأسواق الأوروبية و العالمية بشكل ملحوظ، و لكن قبل ذلك ستشهد الأسواق حالة من التذبذب الشديد الذي سيبقى سيد الموقف قبيل أية تعليقات تتسرب عن قمة القادة لدول مجموعة العشرين، و قبل إصدار قرار الفائدة الأوروبي، حيث شهدنا أمس موجة التفاؤل التي خيمت على الأسواق متوقعين قرارات حاسمة قد يتخذها القادة، حيث ارتفع اليورو مقابل الدولار بشكل كبير مزيلاً بعض الخسائر التي حققها اليوم الذي قبله إثر القرار اليوناني بإجراء استفتاء شعبي.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •