google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 51

الموضوع: هل تنجح قمة "كان" بإحياء مبادرة إنقاذ اليورو؟ واخبار اخرى

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي الأسهم الأمريكية تواصل خسائرها وتهبط 1 بالمئة

    الأسهم الأمريكية تواصل خسائرها وتهبط 1 بالمئة

    واصلت الاسهم الامريكية هبوطها يوم الجمعة اذ تراجعت المؤشرات الثلاثة الرئيسية أكثر من واحد بالمئة بسبب الضبابية التي تحيط بأزمة الديون في أوروبا وتقرير سوق العمل الامريكية الذي تضمن قراءات متباينة.

    وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي ‪ لاسهم كبرى الشركات الامريكية 114.28 نقطة أو 0.95 في المئة الى 11930.19 نقطة. ونزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ‪ الاوسع نطاقا 13.85 نقطة أو 1.10 في المئة الى 1247.30 نقطة.

    وانخفض مؤشر ناسداك المجمع ‪ الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا 28.31 نقطة أو 1.05 في المئة الى 2669.66 نقطة

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي مؤشر مدراء المشتريات الكندي

    مؤشر مدراء المشتريات الكندي


    صدر عن الاقتصاد الكندي مؤشر مدراء المشتريات عن تشرين الأول/أكتوبر، حيث شهدنا انخفاضاً في المؤشر ليصل إلى 54.4، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 55.7، وبأدنى من التوقعات التي بلغت 55.4 .

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي معدلات البطالة في الولايات المتحدة تفاجئ الأسواق وتنخفض إلى أدنى مستوي لها منذ ستة أش

    معدلات البطالة في الولايات المتحدة تفاجئ الأسواق وتنخفض إلى أدنى مستوي لها منذ ستة أشهر عند 9.0 بالمئة .. بخلاف التوقعات

    صدرت وزارة العمل الأمريكية اليوم تقرير الوظائف المترقب ببالغ الاهتمام من قبل الأسواق والمستثمرين على حد سواء في قراءته الخاصة بشهر تشرين الأول/أكتوبر، ليأتي التقرير بأرقام دون التوقعات، إلا أن أبرز ما في التقرير كان انخفاض معدلات البطالة في البلاد إلى أدنى مستوى لها منذ شهر نيسان/أبريل لتصل إلى 9.0 بالمئة، علماً بأن التقرير أظهر نجاح الاقتصاد في خلق 80 ألف وظيفة خلال فترة إعداد التقرير، بأدنى من قراءة الشهر الماضي، وبأدنى من التوقعات أيضاً.

    حيث أشار التقرير إلى أن الاقتصاد الأمريكي خلق 80 ألف وظيفة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى نجاح الاقتصاد في خلق 95 ألف وظيفة جديدة، وبأسوأ من القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 158 ألف وظيفة جديدة، في حين انخفضت معدلات البطالة خلال الشهر ذاته بخلاف التوقعات إلى 9.0%، بالمقارنة مع القراءة السابقة والتي بلغت 9.1%.

    وعلى صعيد آخر فقد أظهر التقرير بأن القطاع الخاص خلق خلال تشرين الأول/أكتوبر 104 ألف وظيفة، بالمقارنة مع التوقعات التي بلغت 125 ألف وظيفة مضافة، وبأسوأ من القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى 191 ألف وظيفة مضافة أيضاً، وذلك مع العلم أن تقرير Adp للتغير في وظائف القطاع الخاص صدر منذ يومين ليشير إلى أن القطاع أضاف خلال الشهر نفسه 110 ألف وظيفة أي بأفضل من التوقعات، في حين شهد قطاع الصناعة الأمريكي خلق ما يصل إلى 5 آلاف وظيفة خلال تشرين الأول/أكتوبر، بالمقارنة مع التوقعات التي بلغت ألفي وظيفة مضافة، وبأفضل من القراءة السابقة التي تم تعديلها إلى فقدان 3 آلاف وظيفة.

    كما وأظهر التقرير الصادر أن شركات انتاج البضائع فقدت خلال تشرين الأول/أكتوبر 10 ألف وظيفة، أما شركات التعدين وتقطيع الأشجار فقد خلقت 5 ألف وظيقة، في حين فقدت شركات البناء 20 ألف موظف، بينما خلقت شركات البضائع المعمرة 11 الف وظيفة، وفقدت شركات البضائع غير المعمرة 6 آلاف وظيفة.

    هذا وقد نجح قطاع الخدمات في خلق 114 ألف وظيفة خلال فترة إعداد التقرير، بينما خلق تجار التجزئة حوالي 18 ألف وظيفة، وخلقت شركات النقل والمواصلات 9 آلاف وظيفة جديدة، أما الشركات المالية فقد خلقت 4 آلاف وظيفة، كما أضاف قطاع التعليم والصحة 28 ألف وظيفة، والمستشفيات من جهتها فقد خلقت 22 ألف وظيفة، في حين فقد القطاع الحكومي 24 الف وظيفة خلال تشرين الثاني/أكتوبر.

    وهنا نؤكد على أن قطاع العمل أو سوق العمل الأمريكي لا يزال يبحث عن استقراره المفقود، وسط ضعف الأوضاع الاقتصادية بالمجمل في الولايات المتحدة، مع التأكيد على أن معدلات البطالة تعد أبرز المعوقات في عجلة تعافي وانتعاش الاقتصاد الأمريكي، مع الإشارة إلى أن البنك الفدرالي الأمريكي أكد قبيل يومين على أن مستويات البطالة ستشهد تراجعاً تدريجياً في الفترة المقبلة، وسط التحسن المعتدل الذي ستشهده أوضاع قطاع العمل الأمريكي.

    يذكر بأن البنك الفدرالي الأمريكي أعلن في آخر اجتماع له عن توقعات جديدة بخصوص التضخم والبطالة والنمو، إذ أشار البنك الفدرالي الأمريكي إلى أن معدلات البطالة ستتراجع تدريجياً مع نهاية العام الحالي لتنحصر بين 9.0 – 9.1%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات البطالة ستتراوح بين 8.5 و 8.7 بالمئة خلال العام 2012، على أن تتراوح بين 7.8 و 8.2 بالمئة خلال العام 2013.

    وفي النهاية فقد أثبت هذا التقرير وجهة نظر الفدرالي الأمريكي بأن الاقتصاد يشهد تحسناً تدريجياً ولا يحتاج إلى جولة ثالثة من خطط التخفيف الكمي، وهنا نؤكد على أنه من المبكر أن نحدد متى سيتوقف نزيف القطاع الأكثر ضرراً بين القطاعات والأكثر تأثيراً على أداء الاقتصاد الأمريكي، علماً بأن مفتاح نجاة الاقتصاد الأمريكي وخلاصه يكمن في معدلات البطالة وقطاع العمل...

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي قطع الذهب في لندن مساء على 1749 دولارا للاوقية

    قطع الذهب في لندن مساء على 1749 دولارا للاوقية

    تحدد سعر الذهب في جلسة القطع المسائية في لندن يوم الجمعة عند 1749 دولارا للاوقية (الاونصة) انخفاضا من 1756 دولارا في جلسة القطع السابقة.

    وبلغ سعر الذهب عند الاغلاق السابق في نيويورك 1762.65 دولار للاوقية

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي هبوط أسعار النفط بعد ارتفاعها بفضل بيانات الوظائف الأمريكية

    هبوط أسعار النفط بعد ارتفاعها بفضل بيانات الوظائف الأمريكية


    تراجعت العقود الآجلة للخام الامريكي أكثر من دولار وتحول خام برنت للهبوط يوم الجمعة مع انخفاض اليورو مقابل الدولار وهو ما بدد الزيادة التي سجلتها أسعار النفط في وقت سابق بفضل بيانات الوظائف الأمريكية.

    وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجعت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم ديسمبر كانون الاول الى أدنى مستوى في الجلسة عند 92.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 1434 بتوقيت جرينتش منخفضة 1.13 دولار.

    وفي بورصة انتركونتيننتال في لندن تراجعت عقود مزيج برنت تسليم ديسمبر 16 سنتا أو 0.14 بالمئة الى 110.67 دولار للبرميل

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة تحت ضغط البنوك الايطالية

    الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة تحت ضغط البنوك الايطالية


    تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة وكانت البنوك الايطالية من أكبر الخاسرين بعدما ارتفعت عوائد السندات الايطالية الى أعلى مستوياتها منذ اطلاق اليورو بعد أن رفضت ايطاليا مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي.

    ورفض رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني عرضا من صندوق النقد الدولي بتقديم تمويل لبلاده. ووافقت ايطاليا على أن يراقب الصندوق التقدم الذي تحققه في إصلاحات اقتصادية في الوقت الذي تواجه فيه جبلا من الديون.

    وقال ديفيد كومبس من شركة راثبون براذرز التي تدير أصولا بقيمة 15.2 مليار جنيه استرليني (24.2 مليار دولار) "بدون أي شك .. عائد السندات الايطالية هو الرهان الوحيد في الوقت الحالي. اذا استمر هذا الاتجاه فستكون هناك مشكلات خطيرة. هذا الوضع ليس مستداما ولا داعي لتحمل مزيد من المخاطرة في الوقت الراهن."

    وهبطت أسهم بنك انتيسا سان باولو وبنك أوني كريديت الايطاليين اللذين لهما تعرض كبير للديون الحكومية الايطالية 4.8 بالمئة و6.6 بالمئة على الترتيب.

    وتراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.9 بالمئة ليغلق عند 981.33 نقطة وفق بيانات غير نهائية. وتراجع المؤشر 3.6 بالمئة على مدى الاسبوع مسجلا أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع.

    وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني 0.1 بالمئة وداكس ‪ الالماني 2.5 بالمئة وكاك 40 ‪ الفرنسي 2.1 بالمئة

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي اختتام قمة مجموعة العشرين دون تعهدات بمساعدات جديدة لمنطقة اليورو

    اختتام قمة مجموعة العشرين دون تعهدات بمساعدات جديدة لمنطقة اليورو


    حصلت منطقة اليورو على دعم معنوي في قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة لكنها لم تظفر بأموال جديدة لدعم جهودها في التصدي لأزمة الديون السيادية بينما وافقت ايطاليا على أن يراقب صندوق النقد الدولي التقدم الذي تحققه في مجال الاصلاح الاقتصادي.

    وخلال اجتماعهم في مدينة كان الفرنسية أبلغ قادة الاقتصادات الرئيسية في العالم أوروبا بأن عليها أن تعالج مشكلاتها وقرروا إرجاء أي إجراءات لإمداد صندوق النقد الدولي بمزيد من الموارد المخصصة لمواجهة الازمة حتى العام المقبل.

    وقالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي "لم تقل أي دولة هنا انها مستعدة لمواكبة (الزيادة في) آلية الاستقرار المالي الاوروبية (صندوق انقاذ منطقة اليورو)."

    وعبر مستثمرون سياديون محتملون مثل الصين والبرازيل عن رغبتهم في الاطلاع على مزيد من التفاصيل قبل تقديم أي تعهدات واضحة بالمساهمة في صندوق الانقاذ.

    وتراجعت الأسهم العالمية واليورو مع تجدد الشكوك في حزمة الانقاذ المالي لاوروبا.

    وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما مازحا انه تعلم الكثير خلال هذين اليومين عن مدى تعقيد عملية صنع القرار داخل الاتحاد الاوروبي لكنه أضاف أنه واثق في أن أوروبا لديها القدرة على مواجهة التحدي ولديها الخطة الملائمة لذلك. وقال ان المهم الان هو تطبيق الخطة بسرعة.

    وقال أوباما في مؤتمر صحفي "سيجدونا شريكا قويا لكن الزعماء الاوروبيين يدركون أن المهم بشكل جوهري هو أن تقدم أوروبا اشارة قوية على أنها تقف خلف اليورو."

    لكن رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا جيلارد أوجزت موقف العديد من المشاركين في القمة حين قالت "يتعين على أوروبا أن ترتب أوضاعها الداخلية."

    وكانت قمة مجموعة العشرين التي استمرت يومين قد انطلقت تحت وقع الصدمة بسبب خطة يونانية تم العدول عنها فيما بعد لاجراء استفتاء كان من شأنه أن يخرج البلاد من منطقة اليورو. وانتهت القمة بالضغط على ايطاليا لاستعادة مصداقيتها في الاسواق المالية.


    يتبع

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي

    وقال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي تكاد توشك حكومته على الانهيار ان ايطاليا توافق على مراقبة فصلية من صندوق النقد الدولي لمستوى التقدم الذي تحققه بلاده في اصلاح نظام المعاشات وسوق العمل وعمليات الخصخصة.

    وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ترأس القمة التي هيمنت عليها أزمة منطقة اليورو ان برلسكوني تطوع بقبول المراقبة الاضافية لانه يدرك شكوك السوق في تنفيذ الخطة الايطالية.

    ونظرا لحجم اقتصادها فان ايطاليا تشكل خطرا أكبر بكثير على منطقة اليورو مقارنة باليونان التي تسببت في تهاوي اليورو بسبب سوء ادارة ماليتها العامة.

    وقال برلسكوني ان صندوق النقد الدولي عرض تقديم قروض لايطاليا لكنه رفض.

    وجاء تنازل برلسكوني بعدما أجبر انذار أوروبي اليونان على العدول عن استفتائها والسعي بدلا من ذلك الى توافق وطني لاقرار اجراءات التقشف.

    وبحث زعماء فرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي ومؤسسات الاتحاد الاوروبي مع أوباما سبل تعزيز موارد صندوق النقد الدولي للحيلولة دون تجدد الركود الاقتصادي العالمي بسبب تداعيات الازمة الاوروبية.

    وقال مسؤولون في مجموعة العشرين انه لم يتم الاتفاق على أرقام محددة لكن تعزيز موارد الصندوق الذي سيأتي في الاساس من اقتصادات ناشئة مثل الصين قد يكون في حدود 300 أو 350 مليار دولار.

    وقال ساركوزي ان وزراء مالية مجموعة العشرين تلقوا توجيهات لطرح خيارات عديدة لزيادة موارد الصندوق في اجتماعهم القادم في فبراير شباط.

    من ناحية أخرى قد يتوقف مستقبل اليونان في منطقة اليورو على اقتراع على الثقة في رئيس الوزراء الاشتراكي جورج باباندريو من المقرر اجراؤه في وقت متأخر يوم الجمعة

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي الخام الامريكي يغلق مرتفعا بفضل تقرير الوظائف

    الخام الامريكي يغلق مرتفعا بفضل تقرير الوظائف

    ارتفعت العقود الآجلة للخام الامريكي لليوم الثالث على التوالي يوم الجمعة بعد تقرير ايجابي عن الوظائف الامريكية في شهر أكتوبر تشرين الاول لكن الارتفاع كان محدودا بسبب اقتراع منتظر على الثقة في الحكومة اليونانية أثار مزيدا من القلق بشأن ديون منطقة اليورو.

    وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) ارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم ديسمبر كانون الاول 19 سنتا أو 0.2 بالمئة مسجلة 94.26 دولار للبرميل عند التسوية وهو أعلى اغلاق لعقد أقرب استحقاق منذ أول أغسطس اب.

    وعلى مدى الاسبوع ارتفع الخام الامريكي 94 سنتا أو 1.01 بالمئة مواصلا صعوده للاسبوع الخامس على التوالي

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي باباندريو يفوز بثقة البرلمان اليوناني

    باباندريو يفوز بثقة البرلمان اليوناني


    فاز رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو بثقة البرلمان في تصويت اجرى في ساعة مبكرة من صباح السبت متفاديا اجراء انتخابات مبكرة والتي كان من شأنها نسف صفقة الانقاذ اليونانية وتضخيم الازمة الاقتصادية لمنطقة اليورو.

    وفازت حكومة باباندريو الاشتراكية مع تأييد كل نواب حزبه في البرلمان المؤلف من 300 عضو الحكومة ولكن يبدو ان فترته كرئيس للوزراء شارفت على النهاية.

    وكان باباندريو قد دعا في وقت سابق يوم الجمعة الى تشكيل حكومة ائتلافية جديدة للموافقة على صفقة الانقاذ التي يبلغ حجمها 130 مليار يورو والمهمة لانقاذ البلاد من الافلاس ومعالجة الازمة الاقتصادية لمنطقة اليورو واشار الى انه مستعد للاستقالة.

    وابلغ باباندريو البرلمان قبل التصويت انه سيذهب الى الرئيس اليوناني يوم السبت لبحث تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة تؤمن خطة الانقاذ التي يبلغ حجمها 130 مليار يورو. واضاف انه مستعد لمناقشة من الذي سيرأس حكومة جديدة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •