google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 51

الموضوع: هل تنجح قمة "كان" بإحياء مبادرة إنقاذ اليورو؟ واخبار اخرى

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي وزير مالية اليونان: الحكومة الجديدة ستستمر حتى نهاية فبراير

    وزير مالية اليونان: الحكومة الجديدة ستستمر حتى نهاية فبراير


    قال وزير المالية اليوناني ايفانجيلوس فنيزيلوس انه يتعين على اي حكومة ائتلافية جديدة في اليونان الموافقة على خطة الانقاذ الاوروبية المهمة ومن المتوقع ان تستمر هذه الحكومة حتى نهاية فبراير شباط .

    وقال فنيزيلوس للبرلمان ان "الحكومة الائتلافية الاوسع التي ستشكل لابد وان تستعيد المصداقية الدولية للبلاد وتضمن التوزيع السريع لمبلغ الثلاثين مليار يورو لاعادة رسمالة البنوك اليونانية."

    واضاف ان طبيعة مثل هذه الحكومة الجديدة ستكون مطروحة للنقاش ولكن يجب ان تشكل من ساسة. ولابد وان توافق على الميزانية وتنقح خطة التعديل المالية بالاضافة الى اجراء محادثات كاملة بشأن مشاركة القطاع الخاص لخفض الديون اليونانية

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي باباندريو يحظى بثقة البرلمان اليوناني .. ويستعد لتشكل حكومة ائتلافية .. والمعارضة تدع

    باباندريو يحظى بثقة البرلمان اليوناني .. ويستعد لتشكل حكومة ائتلافية .. والمعارضة تدعوه إلى الاستقالة

    حظي رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو اليوم السبت بثقة البرمان اليوناني، الأمر الذي قوبل بالارتياح الشديد، نظراً لكون نيل باباندريو لثقة البرلمان يجنب البلاد انتخابات مبكرة، ويعني حصول اليونان على خطة الإنقاذ الأوروبية، علماً بأن باباندريو أكد على أنه سيشرع بتشكيل حكومة ائتلافية، مشيراً إلى أن ذلك سيحول دون خروج اليونان من منطقة اليورو.

    هذا وكان البرلمان اليوناني قد منح الثقة لحكومة باباندريو الاشتراكية بواقع 153 صوت، من أصل 300 صوت، الأمر الذي سيمكن حكومة باباندريو الائتلافية الجديدة من إقرار خطة الإنقاذ الأوروبية، والابتعاد عن شبح الإفلاس، وضمان البقاء في منظقة اليورو.

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي كندا تحث مجموعة العشرين على عقد اجتماع قبل منتصف فبراير

    كندا تحث مجموعة العشرين على عقد اجتماع قبل منتصف فبراير


    قال وزير المالية الكندي جيم فلاهيرتي يوم السبت انه يجب على وزراء مالية دول مجموعة العشرين ان يجتمعوا مرة اخرى قبل اجتماعهم المقرر في فبراير شباط في المكسيك لتسريع استعادة ثقة الاسواق التي تضررت اثناء ازمة ديون منطقة اليورو.

    وقال فلاهيرتي اثناء حلقة نقاشية مع نائب وزير المالية الالماني يورجن اسموسن "يبدو اننا سنعقد اجتماعا اخر... الرأي التوافقي (بين اعضاء مجموعة العشرين) هو اننا لا يمكننا ان ننتظر كل هذه الفترة (حتى منتصف فبراير). نحتاج فعلا الي استعادة ثقة الاسواق."

    ومن ناحيته قال اسموسن ان الاقتصاد العالمي ما زال في "مرحلة حرجة

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي مشرع سابق: لا تعتمدوا على الصين لانقاذ أوروبا

    مشرع سابق: لا تعتمدوا على الصين لانقاذ أوروبا


    قال مشرع صيني كبير سابق يوم السبت ان الصين مستعدة لمساعدة أوروبا - أكبر سوق لصادراتها - في التعامل مع أزمة ديونها والعودة الى مسار التعافي لكن ثمة حدودا لما يمكن أن تقدمه بالفعل.

    وأبلغ تشنغ سي وي الصحفيين "تأمل الصين بالتأكيد في حل أزمة الديون. اذا انتشرت الازمة فقد تفضي الى تفكك منطقة اليورو وتؤثر على النظام النقدي العالمي نظرا لان اليورو هو ثاني أكبر عملة احتياط."

    وقال تشنغ الذي ما زال مستشارا مهما للحكومة "لكن لا تعلقوا امالا عريضة على الصين. لا تستطيع الصين أن تكون البطل المنقذ .. ستمد الصين يد العون في حدود طاقتها لكن على أوروبا أن تعتمد على نفسها."

    ورغم أن الصين تملك احتياطيا من العملات الصعبة هو الاضخم في العالم عند 3.2 تريليون دولار لكن تشنغ قال ان حجم السيولة المتاحة الذي تستطيع استثماره في أوروبا قد يكون محدودا.

    وقال انه ليس بمقدور الصين على سبيل المثال بيع حيازاتها من سندات الخزانة الامريكية البالغة نحو 1.14 تريليون دولار لان خطوة من هذا القبيل قد تدفع أسعار السندات الامريكية للانحدار.

    وقال "اذا بعنا السندات الامريكية فقد يصبح الاقتصاد الامريكي في مأزق."

    كان تشنغ - الذي شغل من قبل منصب نائب رئيس البرلمان - أحدث هزة في الاسواق المالية عام 2006 عندما قال ان على الصين أن تقلص حيازاتها من السندات الامريكية.

    ويعتقد المحللون ان 70 بالمئة على الاقل من احتياطيات الصين من العملة الصعبة تصب في أصول مقومة بالدولار من بينها سندات خزانة والربع في أصول باليورو.

    وقال تشنغ ان شراء السندات الاوروبية سيكون أحد الخيارات المتاحة لمساعدة أوروبا مضيفا أن الصين قد تعزز التجارة مع المنطقة وتنشط الاستثمار المباشر

    وأضاف أن الصين ربما تكون قد اشترت بعض السندات التي أصدرتها دول أوروبية مثقلة بالديون مثل البرتغال وأيرلندا واليونان واسبانيا لكن مواصلة ذلك تنطوي على مخاطر عالية.

    وقال ان فكرة اصدار سندات مشتركة لمنطقة اليوور والتي مازال الزعماء الاوروبيون يدرسونها قد تكن مغرية للصين مادامت تحظى بدعم قوى أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا.

    وقال ان على أوروبا أن تعترف بالصين كاقتصاد سوق "كبادرة ودية".

    وتعهد القادة الصينيون بدعم أوروبا لكن رئيس الوزراء ون جيا باو يطالب الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بالصين كاقتصاد سوق

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي وزير المالية السعودي يقول تأثير اليورو سيكون "محدودا جدا

    وزير المالية السعودي يقول تأثير اليورو سيكون "محدودا جدا

    قال وزير المالية السعودي ابراهيم العساف ان تأثير المشاكل الاقتصادية لاوروبا على السعودية سيكون "محدودا جدا" نظرا لان المملكة تملك "الوسائل المناسبة" لحماية نفسها من أي صدمة مالية.

    والتقى قادة الاقتصادات الرئيسية في العالم في الريفيرا الفرنسية يوم الخميس لمحاولة التغلب على أزمة الديون السيادية الاوروبية التي تهدد بجر الاقتصاد العالمي الى الركود.

    وأبلغ العساف وكالة الانباء السعودية (واس) في كان "لو حدثت انتكاسة كبيرة في الاوضاع الاقتصادية الاوروبية ... فسيؤثر على دول العالم بما في ذلك المملكة بدرجة أو بأخرى لكني أؤكد أن التأثير سيكون محدودا جدا والسبب أن لدينا الوسائل المناسبة كما حدث في عام 2009 للحد من التأثير السلبي على اقتصاد المملكة."

    والسعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

    وابلغ العساف الوكالة الرسمية "الان واجهنا تحد جديد هو تحدي أوروبا والعبء الاكبر هو على دول أوروبا ولكن في الوقت نفسه المجتمع الدولي يقف الى جانب أوروبا وعلى استعداد للدعم من خلال صندوق النقد الدولي."

    كان العساف قال لرويترز الشهر الماضي انه مندهش من مقترح من بعض الاقتصادات الناشئة في مجموعة العشرين لتعزيز موارد صندوق النقد الدولي.

    وتقترح بعض الاقتصادات الناشئة التي تخشى من أن أزمة منطقة اليورو قد تزعزع استقرارها اعطاء صندوق النقد مزيدا من الامكانات لمواجهة المخاطر التي تهدد النظام المالي العالمي لكن قمة مجموعة العشرين يوم الجمعة قررت تأجيل قرار دعم الصندوق حتى العام القادم

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي احتياطيات المركزي الالماني لن تستخدم لتمويل صندوق الاستقرار المالي الاوروبي

    احتياطيات المركزي الالماني لن تستخدم لتمويل صندوق الاستقرار المالي الاوروبي

    نفت المانيا يوم السبت تقارير لوسائل اعلام قالت ان احتياطيات البنك المركزي الالماني (البوندسبنك) ستستخدم لتمويل صندوق الاستقرار المالي الاوروبي بعد ان ذكرت صحف المانية ان زعماء مجموعة العشرين ناقشوا فكرة استخدام احتياطيات البنوك المركزية.

    وقالت صحيفة فرانكفورتر الجماينه الاسبوعية ان احتياطيات البوندسبنك - التي تشتمل على النقد الاجنبي والذهب- ستستخدم في زيادة المساهمة الالمانية في تمويل صندوق الاستقرار المالي الاوروبي بأكثر من 15 مليار يورو (20 مليار دولار).

    واضافت الصحيفة نقلا عن مصادر في اجتماع قمة العشرين الذي عقد في كان بفرنسا الاسبوع الماضي ان البنك المركزي الاوروبي سيتملك الاحتياطيات.

    وقالت صحيفة فيلت ام سونتاج مشيرة الى خطط مماثلة ان 15 مليار يورو ستأتي من حقوق سحب خاصة يمتلكها البنك المركزي الالماني.

    وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفن سيبرت "الاحتياطيات الالمانية من النقد الاجنبي والذهب التي يديرها البنك المركزي الالماني لم تكن بأي حال محل نقاش في قمة العشرين في كان."

    وقالت الصحيفتان ان زعماء مجموعة العشرين ناقشوا في كان فكرة ان تستخدم البنوك المركزية الاوروبية احتياطياتها من النقد الاجنبي التي تبلغ في مجملها 50-60 مليار يورو في صندوق اوروبي للتصدي للازمة المالية على هيئة حقوق سحب خاصة من صندوق النقد الدولي.

    وقال المتحدث باسم البنك المركزي الالماني "نحن على علم بهذه الخطة ونرفضها."

    واضاف سيبرت ان عددا من الشركاء اثاروا المسألة في كان حول اذا ما كانت حقوق السحب الخاصة من الممكن ان تستخدم لدعم صندوق الاستقرار المالي لكن المانيا رفضت الفكرة ولن يكون الموضوع محل نقاش في اجتماع مجموعة اليورو يوم الاثنين.

    وقالت الصحيفتان ان المسألة رفعت من جدول اعمال قمة العشرين بعد معارضة البنك المركزي الالماني لها لكنها ستناقش يوم الاثنين في اجتماع لوزراء مالية دول منطقة اليورو

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي تراجع مؤشر نيكي في بداية التعامل بطوكيو

    تراجع مؤشر نيكي في بداية التعامل بطوكيو

    طوكيو (رويترز) - تراجع مؤشر نيكي ‪ القياسي في بداية التعامل يوم الاثنين في الوقت الذي باع فيه مستثمرون اسهما في اعقاب الخسائر الامريكي يوم الجمعة مع تأثير الغموض بشأن وضع الديون الاوروبية على اتجاهات السوق.

    وهبط نيكي بنسبة 0.4 في المئة الى 8767.86 نقطة كما هبط مؤشر توبكس ‪ الاوسع نطاقا بنسبة 0.3 في المئة الى 749.52 نقطة

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي صحيفة: المركزي السويسري مستعد لاخذ اجراءات اضافية لكبح الفرنك

    صحيفة: المركزي السويسري مستعد لاخذ اجراءات اضافية لكبح الفرنك

    قال رئيس البنك الوطني السويسري (المركزي) في مقابلة صحفية نشرت يوم الاحد ان البنك مستعد لاتخاذ مزيد من الاجراءات لكبح الفرنك اذا استدعى الامر.

    ونقلت صحيفة ان.زد.زد ام زونتاج عن فيليب هيلدبراند قوله "مازال سعر صرف الفرنك أمام اليورو مرتفعا عند المستويات الحالية. نتوقع أن يتراجع بمرور الوقت."

    وأضاف "اذا لم يحدث ذلك فقد يؤدي الى اتجاهات انكماشية ويضغط بشدة على الاقتصاد. مستعدون لاخذ مزيد من الاجراءات اذا استدعت التوقعات الاقتصادية والتطورات الانكماشية ذلك."

    كان هيلدبراند أدلى بالفعل بتصريحات مماثلة خلال مقابلة مع صحيفة بولندية في نهاية أكتوبر تشرين الاول وأكد جان بيير دانتين عضو مجلس ادارة البنك المركزي السويسري استعداد البنك لاتخاذ مزيد من الاجراءات خلال كلمة ألقاها في وقت سابق من الاسبوع.

    وخفض البنك الحد الادنى لسعر الصرف المستهدف للفرنك أمام اليورو الى 1.20 فرنك في السادس من سبتمبر أيلول ويجري تداول العملة السويسرية بين 1.20 و1.25 فرنك لليورو منذ ذلك الحين

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي وزير: أزمة منطقة اليورو تضر بالاقتصاد البريطاني

    وزير: أزمة منطقة اليورو تضر بالاقتصاد البريطاني

    قال وزير الخزانة البريطاني داني الكسندر يوم الاحد ان أزمة ديون منطقة اليورو تضر بمعنويات الاعمال رغم أن قمة مجموعة العشرين في فرنسا حققت بعض الخطوات الايجابية في الاونة الاخيرة.

    وأبلغ الكسندر تلفزيون بي.بي.سي "بالطبع الوضع في منطقة اليورو خطير للغاية وله تداعياته على ثقة الاعمال هنا."

    وأضاف "تعتمد ثلاثة ملايين وظيفة في بريطانيا على تجارتنا مع الاتحاد الاوروبي وهؤلاء الناس وهذه الشركات تتأثر بحالة عدم التيقن. بالطبع حل أزمة منطقة اليورو يعتبر أحد أهم الاشياء التي يمكن أن تحدث للاقتصاد البريطاني هذا الخريف

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    175

    افتراضي بابانديموس المرشح الأول للحكومة الائتلافية

    بابانديموس المرشح الأول للحكومة الائتلافية


    أشارت تقارير تناقلتها وكالات الأنباء عن احتمالية تعيين نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق لوكاس بابديموس رئيساً لحكومة الائتلاف التي ستتشكل قريباً، كما أشارت صحيفة يونانية أن بابانديموس هو المرشح الأول لهذا المنصب، و إن هذا قد يدعم حزمة المساعدات المفترض أن تحصل عليها اليونان عند انتهاء الانتخابات العامة، و يأتي هذا الحديث كله بعد أن وافق باباندريو للتنحي لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •