أسعار النفط ترتفع بدعم هبوط الدولار الأمريكي وبيانات صينية


رتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات يوم الثلاثاء بدعم هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات وبيانات صينية ضعيفة زادت من آمال توسيع السياسات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد استهلاكا للنفط بالعالم.


وبحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 58.84 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 58.26 دولار وسجل أعلى مستوي 58.95 دولار وأدنى مستوي 58.22 دولار.

وصعد خام برنت إلي 63.65 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 62.75 دولار وسجل أعلى مستوي 63.75 دولار وأدنى مستوي 62.75 دولار.

وفقد النفط الخام الأمريكي بالأمس نسبة 1.2 بالمئة في ثالث خسارة يومية خلال أربعة أيام ،ونزل خام برنت بنسبة 0.8 بالمئة بعدما قررت أوبك يوم الجمعة بقاء مستويات الإنتاج مرتفعة دفعا عن حصتها السوقية.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست من العملات بنحو 0.3 بالمئة مواصلا هبوطه لثاني يوم على التوالي في ظل الارتفاع القوي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو وصعود الين الياباني ،وهبوط الدولار بنحو 5 بالمئة منذ منتصف آذار مارس الماضي دعم ارتفاع أسعار النفط كثيرا خلال هذه الفترة.

الاقتصاد الصيني
أظهرت بيانات صادرة اليوم في بكين هبوط أسعار المستهلكين إلي 1.2% على أساس سنوي خلال أيار مايو ،من ارتفاع 1.5% خلال نيسان أبريل،أقل من توقعات الخبراء ارتفاع 1.3% ،الأمر الذي زاد من ضغوط مخاطر انكماش الأسعار على صانعي قرار السياسات النقدية في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم ،وسط توقعات توسيع السياسات التحفيزية لدعم نمو الاقتصاد وإيقاف تدهور الأسعار.

النفط الصخري
قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الشهري الصادر بالأمس الاثنين أن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة سوف يتراجع بنحو 91 ألف برميل يوميا خلال الشهر المقبل تموز يوليو مقارنة مع إنتاج حزيران يونيو الجاري.