أسعار النفط تواصل الصعود استنادا على انخفاض واسع لمخزونات النفط الأمريكية


ارتفعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية يوم الخميس مواصلة صعودها لثالث يوم على التوالي بعد انخفاض واسع لمخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة بالعالم، وطغي ذلك على تأثير صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات وتزايد علامات وفرة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 08:20 بتوقيت جرينتش يتداول الخام الأمريكي حول مستوي 61.35 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 61.11 دولار وسجل أعلى مستوي 61.51 دولار وأدنى مستوي 61.03 دولار.

وصعد خام برنت إلي 65.90 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 65.48 دولار وسجل أعلى مستوي 66.02 دولار وأدنى مستوي 65.38 دولار.

وأنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 1 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في أربعة أسابيع 61.81 دولارا للبرميل ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.5 بالمئة وسجلت أعلى مستوى في أسبوعين 66.34 دولارا للبرميل مع هبوط الدولار لأدنى مستوى منذ 19 أيار مايو مقابل سلة من العملات.

المخزونات الأمريكية
في سادس انخفاض أسبوعي على التوالي قالت إدارة معلومات الطاقة بالأمس أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 6.8 مليون برميل للأسبوع المنتهي 5 حزيران يونيو إلي إجمالي 470.6 مليون برميل هو أدنى مستوي للمخزونات منذ 29 نيسان أبريل الماضي ،وأشارت التوقعات إلي انخفاض 1.5 مليون برميل ،في علامة قوية على تحسن الطلب في البلاد الأكثر استهلاكا للنفط بالعالم.

الدولار الأمريكي
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.6 بالمئة متعافيا من أدنى مستوياته في نحو أربعة أسابيع 94.29 نقطة ،بدعم توقعات بأن تظهر البيانات التي تصدر اليوم في الولايات المتحدة ارتفاع مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي في علامة إيجابية على تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وتزيد توقعات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية للمرة الأولي منذ عام 2006.

المعروض العالمي
واصلت المملكة العربية السعودية من تسريع إنتاجها من النفط الخام في إطار إستراتيجيتها الرامية إلي الدفاع عن حصتها السوقية وزاد إنتاج المملكة إلي 10.33 مليون برميل يوميا خلال أيار مايو.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة زاد بمقدار 24 ألف الأسبوع الماضي إلي إجمالي 9.61 مليون برميل يوميا بأعلى مستوي منذ تجميع البيانات أسبوعيا عام 1983.