google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 24 1 2 3 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

    فاجأ البنك المركزي الأوروبي خبراء الاقتصاد بتخفيضه سعر الفائدة الرئيسي في منطقة اليورو بربع نقطة إلى نقطة وربع نقطة مئوية، نظرا لتدهور الأوضاع بسبب أزمة الديون السيادية. ويأتي القرار بعد يومين من تسلم الإيطالي ماريو دراغي رئاسة المركزي خلفا للفرنسي جان كلود تريشيه.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اليونان تواجه مخاطر الخروج من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي

    اليونان في مهب الريح بعد تصريحات لقادة أوربيين أشارت و بصراحة أن منطقة اليورو يمكنها الاستغناء عن اليونان و تجاوز الصعوبات التي تمثلها بعد أن باتت على وشك الافلاس.

    أبعاد هذه التصريحات تعني أن اليونان تواجه مخاطر حقيقية تتمثل بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي ككل وفقاً للمعاهدة الأوروبية في حال اتخذ القرار بتحقيق ذلك.

    تطورات تأتي في ظل إصرار اليونان على إجراء استفتاء حول خطة الانقاذ الدولية وهو ما يرد عليه الأوروبيون بأن على اليونان أن تتناول جرعة الدواء رغم مرارته.

    النائبة في البرلمان اليوناني فاسو باباندريو تقول:

    “ مرحلة الكذب انتهت، حان الوقت لكي يتحمل الجميع مسؤولياته،الحكومة والمعارضة، الاقتراح المنطقي الآن هو حماية البلد من الانهيار، يجب على الجميع تحمل هذه المسؤولية”

    وعلى نطاق أوسع فإن خروج اليونان من منطقة اليورو قد ينعكس سلباً على منطقة اليورو برمتها إذا قد تسرع هذه الخطوة في خروج بلدان أخرى تواجه مشكلات مالية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أوباما يصل إلى مدينة كان الفرنسية للمشاركة في قمة العشرين

    الرئيس الأمريكي باراك اوباما يصل إلى مدينة كان الفرنسية للمشاركة في اجتماع قمة مجموعة العشرين التي تنعقد في ظل أزمة مالية خانقة تعصف ببعض دول منطقة اليورو.

    و استقبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نظيره الأمريكي مؤكداً أن بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية توافقاً على مساهمة القطاع المالي في حل ازمة الديون الحالية

    الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يقول:

    “ أريد ان اشيد بتفهم الرئيس أوباما خصوصاً حول القضايا مثل الضرائب على النشاطات المالية حيث تبادلنا وجهات النظر، وأؤمن بايجاد تحليل مشترك لمساعدة عالم المال على تجاوز الأزمة الحالية”

    مبعوث يورونيوز، ستيفان غروب، يقول:
    “ أوباما وصل وعلى وجهه ابتسامة ويحمل طلباً بضرورة أن تقوم اوروبا واليونان بواجباتها، لان تاثير الأزمة هو ضرب الاقتصاد الأمريكي، وبالرغم من ذلك، فلا يوجد لدى اوباما الكثير من العروض، لديه مشاكل ضخمة في بلده وفي الكونغرس بالاضافة إلى أن الحملة الانتخابية على وشك أن تبدأ، ومع ذلك فإن الأوروبيين والأمريكيين ليس لديهم خيار سوى النجاح، وإلا فإن ازمة الديون ستتحول إلى أزمة اقتصادية عالمية”

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow بيرلسكوني يواجه ضغوطاً داخل حكومته اثر الأزمة المالية

    الحكومة الإيطالية تتبنى اجراءات جديدة لمواجهة أزمة الديون خلال جلسة استثنائية عقدتها قبل قمة مجموعة العشرين التي تبدأ اعمالها هذا اليوم في مدينة كان الفرنسية.

    الإجراءات الجديدة تشمل تعديل قانون المالية بالإضافة إلى تعديلات أخرى لم تفصح الحكومة الايطالية عن تفاصيلها لكنها أكدت أن تلك الاجراءات ستكون كفيلة بأن تفي ايطاليا بالتزاماتها تجاه اوروبا.

    وسيصل برلسكوني إلى القمة حاملاً معه تلك الخطط لتحريك اقتصاد بلاده وحمايته من عدوى أزمة الديون

    أنطونيو تاجاني يقول:

    “ من المناسب جداً ان يأتي برلسكوني إلى قمة مجموعة العشرين حاملاً قانوناً واضحاً ليظهر أن ايطاليا ستنفذ تلك القرارات المعلنة”

    في المقابل تواجه خطط برلسكوني معارضة قوية من قبل أحزاب المعارضة التي سارعت بالمطالبة بتنحيه عن منصبه وانقاذ البلاد من ازمة اقتصادية وشيكة

    بيرفردناندو ساسيني من أحزاب المعارضة يقول:
    “ الخطر الايطالي يكمن في دفع ثمن عناد برلسكوني وبقائه في السلطة”

    وتتعرض ايطاليا لضغوط متزايدة من قبل المستثمرين الذين يخشون من عبء الدين الحكومي واقتران ذلك بتباطؤ الاقتصاد والصراع السياسي.

    للمزيد

    حديث خاص بيورونيوز لمدير المصرف المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow إستفتاء اليونان.. تسليم بالواقع على مضض

    كشوكة في حلق دول منطقة اليورو هو الاستفتاء الذي قررته الحكومة اليونانية، وكضائع يجهل مستقبله هو حال الشارع اليوناني، الاصوات تعالت من مسؤولين اوروبيين بامكانية الاستغناء عن بلد يوشك على الافلاس.

    “اعتقد انه لم يجدر بالسيد باباندريو ان يقول ذلك، لا اعرف كيف يمكنه ان يصلح الاوضاع الآن لارضاء شركائنا الذين يقدمون القروض لنا، لاننا لا نملك مالا، ونحن ناخذها من الآخرين، يجب علينا ان ننحني لاؤلئك الذين يساعدوننا”.

    “لا جدوى من اي شيء، اذا قلنا لا للاستفتاء، هل سنحصل على رواتبنا التي فقدناها؟ هل سنحصل على حقوقنا؟ ما هو الاختلاف الذي سيحدث ان اجري الاستفتاء ام لا؟ اعتقد ان افضل شيء الآن هو اجراء انتخابات”.

    لكن ديون اليونان بلغت مستويات لا يمكن حلها حتى لو خرجت من منطقة اليورو

    “الآن هناك مشكلة، مع ازمة الديون الكبيرة، حتى لو عادت العملة اليونانية الدراخما، ستظل الازمة قائمة”.

    في هذه الاثناء تصارع الحكومة اليونانية بعد اعلان نائبتين من الاغلبية الاشتراكية نيتهما التصويت غدا الجمعة بحجب الثقة عن حكومة باباندريو التي فقدت اغلبيتها البرلمانية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow قمة العشرين وازمة اليورو.. والحضور الصيني

    بعيد وصوله الى مدينة كان جنوب فرنسا لحضور قمة العشرين قال الرئيس الصيني هو جينتاو لنظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي ان حل مشكلة الديون الاوروبية يعود لاوروبا وحدها، واعرب خلال عشاء عمل جمع الوفدين بقدرة القارة العجوز على مواجهة ازمتها.نائب وزير المالية الصيني زو غوانغياو قال انه من المبكر البحث في شراء بلاده لسندات مالية حكومية اوروبية، واعرب عن امله ان تعزز اليونان ثقة المستثمرين.
    “القرار باجراء الاستفتاء في اليونان كان غير متوقع، لكننا نعتبره قرارا مستقلا لها، نأمل ان تقلل اليونان الشكوك لاقصى درجة ممكنة من اجل تعزيز ثقة المستثمرين وتهدئة الاسواق المالية، علاوة على ذلك نعتقد ان منطقة اليورو واليونان لديهما القدرة والحكمة على القيام باصلاحات، على اي حال، الصين ستبقى قريبة بعلاقاتها مع اوروبا”.
    بعد النداء الاوروبي لها في قمة بروكسل الاخيرة، لمساعدتها، تجد الصين نفسها اليوم في موقع القوة لكنها لا تعتزم تقديم الاموال من دون مقابل ووفقا للحجم الذي ترغب به.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي آلاف الأشخاص يتظاهرون في شوارع أوكلاند الأميركية

    تظاهر آلاف الأشخاص في شوارع مدينة أوكلاند الأميركية، هذه المظاهرة تدخل في إطار يوم الغضب الذي دعت إليه الحركة المناهضة لوول ستريت. المظاهرة مسّت مرفأ أوكلاند الذي يُعدّ أهم خامس ميناء في الولايات المتحدة. المظاهرات تخللتها أعمال شغب حيث قام المحتجون بمهاجمة عدد من المصارف والمراكز التجارية.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    500

    افتراضي

    اخبار هامة ومفيدة , لكن ارجو منك اخي ettahrim تجميع اسهاماتك في موضوع واحد قدر الامكان وهذا لن يؤثر على تعدادها من اجل المسابقة

    تقبل خالص الود

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي ثقة المستهلك الأمريكي تنخفض في أكتوبر

    سجلت القراءة الأولية لثقة المستهلك الأمريكي الصادرة عن جامعة ميتشغان انخفاضاً في أكتوبر بنحو 67.9 وذلك مقابل توقعان المحللين الاقتصاديين بوكالة MarketWatch الإخبارية البالغة 69.8 ، وكذلك مقابل قراءة الشهر السابق البالغة 68.2.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي اللغط في اليونان يتسبب في تحول زوج يورو / دولار

    تأرجحت شهية الأسواق خلال الفترة الآسيوية ومطلع الفترة الأوروبية نظرًا لسيطرة أزمة اليونان على سير عمليات التداول مع تغير الأخبار الواردة من آثينا من لحظة لأخرى.


    وفي وقت سابق من الفترة الأسيوية شهد زوج يورو / دولار انخفاضًا تجاه المستوى 1.3650على خلفية امتعاض قادة الاتحاد الأوروبي الذين أخبروا باباندريو بأن اليونان لن تتلقى سنتًا واحدًا من أموال صندوق الإنقاذ المالي لحين التوصل لحل بشأن الاستفتاء المزمع إجراؤه في اليونان.


    تسبب إصرار باباندريو على إجراء الاستفتاء في خفض التداول في سوق العملات على خلفية المخاوف التي تشير إلى أن حالة عدم التيقن فيما يتعلق بصفقة الإنقاذ قد تدفع باليونان إلى حافة الإفلاس.


    وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، شهد مؤشرpmi الخدمي انخفاضًا حيث سجل قراءة دون التوقعات عند المستوى 51.3 مقابل القراءة المتوقعة 52 لكنه ظل يشهد تحركًا جيدًا فوق المستوى البسط والمقام 50 لتقليل المخاوف من حدوث تقلص في القطاع الخدمي.


    وفي وقت متأخر من اليوم، ستشاهد الأسواق لأول مرة الرئيس الجديد للبنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" حين يواجه الصحفيين عقب مؤتمر الصحفي.


    ثمة سؤالين أساسيين يتعين على السيد "دراجي" أن يجيب عليهما:
    1) هل سيقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض معدل الفائدة في ضوء الدليل المتنامي على بطئ النمو الاقتصادي بالمنطقة؟
    2) هل سيواصل البنك المركزي الأوروبي دفع السندات الإيطالية للعمل على استقرار أسواق الائتمان.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •