google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 11 من 24 الأولىالأولى ... 9 10 11 12 13 21 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #101
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ميركل متفائلة بقرارات القمة الأوروبية

    09/12 18:34 CET


    المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عبرت عن تفاؤلها لما توصلت إليه القمة الأوروبية من قرارات، بهدف التوصل الى حل للأزمة المالية التي باتت تهدد استقرار الإتحاد الأوروبي، و يعتبر الإتفاق المالي اهم ما توصل اليه القادة الأوروبيون، لتعزيزالانضباط المالي في منطقة اليورو.

    تقول المستشارة الألمانية انغيلا ميركل:

    “لقد بينا بكل وضوح ان اوروبا استوعبت خطورة الوضع حقا . نحن مصممون على استخلاص الدروس من أخطاء الماضي واعتقد أننا حققنا في هذه القمة خطوة هامة نحو استقراردائم لليورو “

    ميركل اشارت الى ان الرفض البريطاني لهذا الإتفاق المالي، لن يمنع أوروبا من مواصلة العمل المشترك كما انه لا يشكل خطرا على وحدة الإتحاد الأوروبي..

  2. #102
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أوروبا : نحو معاهدة جديدة

    09/12 18:43 CET


    هي مرحلة تاريخية في أوروبا والقادة الذين اجتمعوا تمكنوا من استصدار قرارات تاريخية، فالمعاهدات التي سبق أن أقرت ستعدل وبمعاهدة هذه المرة تم الإجماع عليها، واوروبا تتجه لمزيد من الرقابة. وهو ما أكده هيرمان فان رومبوي، رئيس المجلس الأوروبي، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء لقاء بروكسل:

    “المسألة ترتبط مزيد من الانضباط المالي، ومزيد من العقوبات التلقائية، والمراقبة الصارمة. هذه المعاهدة ستكون مفتوحة لبلدان خارج منطقة اليورو، باستثناء واحدة الجميع مشارك”.

    هي بريطانيا ورئيس وزرائها ديفيد كاميرون الذي طالب بإجراءات خاصة ببلده وقواعد خاصة به وهو ما رفضه المجتمعون. فيما أكد فان رومبوي أن “بداية آذار مارس ستوقع هذه المعاهدة المالية، كحد أقصى وربما قبل آذار المقبل.”

  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow خبيران يحللان ليورونيوز بعض جوانب القمة الاوروبية

    09/12 19:10 CET


    دول الاتحاد الأوروبي تبرهن بالمعاهدة الجديدة عن الرغبة في مواصلة العمل من أجل إنشاء اتحاد يتمتع يالاستقرار الاقتصادي و لكن اسئلة كثيرة تطرح الآن بعد عدم تأييد بريطانيا للمعاهدة الاوروبية الجديدة هل الامور متجهة الى المزيد من التعقيد ؟ يورونيوز توجهت بالسؤال الى خبيرين و محللين سياسيين .

    بيوتر كازينسكي من المعهد الاوروبي للدراسات:“هنالك ستة و عشرون دولة اوروبية من داخل الاتحاد الاوروبي رغبت بهذه المعاهدة ذات الصيغة القانونية الجديدة . فقط بريطانيا بقيت وحيدة خارج المعاهدة و بالنهاية سيكون شهر آذار المقبل موعدا مفصليا للتثبت من بقاء بريطانيا داخل مجموعة الاتحاد الاوروبي”.

    بعض المحللين يرون ان المعاهدة الجديدة قد تنتج مؤسسات اوروبية اضافية و هذا امر سلبي .

    هوغو برادي من المركز الاوروبي للاصلاح : “لدينا الآن اتفاق يترافق مع احتمال استحداث مؤسسات اوروبية اكثر تعقيدا و رؤساء و مسؤولين سيختلفون بيروقراطيا و يتناظرون بدلا من اتخاذ قرارات سريعة واضحة، ضمن مؤسسات جديرة بالثقة تنفذ سياسات متشددة و تتدخل بسرعة عند الازمات.

    من الأمور الحاسمة الآن أن تظل الدعوة للمشاركة قائمة بالنسبة للدول التي ما تزال تتردد في الانضمام لهذه المعاهدة و تقول غولثوم آلان من يورونيوز و قد واكبت اعمال القمة:”

    بريطانيا المعترضة على المعاهدة الاوروبية الجديدة بدت منعزلة و بعض الدول تنوي ان توافق على المعاهدة برلماناتها او شعوبها السؤال يبقى بعد التوقيع :هل ستصبح هذه المعاهدة مصدر قلق بالنسبة للبلدان الاوروبية الاكبر اقتصاديا؟.”

  4. #104
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow قرار وكالة التصنيف الأميركية في التقارير الأوروبية

    09/12 23:32 CEt


    ستاندارد آند بورز سببت ضجة كبيرة في أوروبا هذا الأسبوع بعد أن وضعت تحت المراقبة 15 بلدا من بين 17 بلدا في منطقة اليورو. حتى ألمانيا هي تحت التهديد اليوم، حتى وإن كان البلد قد اعتمد اقتصادا صارما و حازما . تقرير التلفزيون السويسري.

    البنوك الأوروبية هي أيضا تحت التهديد الذي نبهت إليه وكالة التصنيف الائتماني الأميركية ستاندارد ىند بورز . فمستويات إعادة الرأسملة ارتفعت ذلك هو حال الدوتشيه بنك ..ترجع الأساب في جزء منها إلى القروض العقارية. تقرير فرانس 3 .

    الثنائي الفرنسي و الألماني الذي أصبح يلعب دورا معتبرا في ما يسمى بإعادة بناء أوروبا و تكاملها لكنه يشتكي الآن من انعدام روح الانسجام برغم جهود ميركل و ساركوزي ..تحقيق التلفزيون السويسري الإيطالي

  5. #105
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow كاميرون يدير ظهره لأوروبا

    10/12 02:53 CET


    فجأت لندن الأوروبيين، بعد أن وصع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بتحريض من حزبه المشكك بأوروبا، حدا لفترة تهدئة مع الاتحاد الأوروبي، برفضه مشروع تعديل المعاهدة الأوروبية، معرضا بذلك نفسه لعزلة تامة في أوروبا، خاصة

    بعدما رفض قادة أوروبا طلبه منح بلاده ضمانات خاصة، لحماية حي المال و الأعمال في لندن مقابل موافقته على صفقة لإنقاذ اليورو.

    توماس كلو، رئيس المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية يقول: “ إن قرار كاميرون، و الذي أعتقد إلى حد كبير بأنه كان مفاجأة و صدمة حقيقية بالنسبة للأوروبيين، يعزز فكرة أننا لا يمكن أن نبني أوروبا، أوروبا التي نحتاجها اليوم، بمشاركة المملكة المتحدة “

    ولا يبدو أن لدى كاميرون مجالا كبيرا للمناورة، إذ يتعرض لمزيد من الضغط من قبل أعضاء حزب المحافظين المتوجسين من إجراءات الاتحاد الأوروبي، و الذين يطالبون كاميرون باستعادة بعض النفوذ من الاتحاد، و الدعوة لاستفتاء في بريطانيا حول معاهدة الاتحاد الأوروبي المقترحة.

    مجتبى رحمان، المحلل في مجموعة أوراسيا الأوروبية يقول: “ أعتقد أن قرار كاميرون يعكس الموقف الداخلي الصعب، و لكن في الحقيقة هذا يؤشر على أن علاقة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل ستكون أكثر تعقيدا و محفوفة بالمخاطر”

    هذا و اتهمت عدة دول أوروبية بريطانيا بالمبالغة في مطالبها، كما شكك الكثيرون بجدية كاميرون في تنفيذ تهديده بإجهاض جهود الأوروبيين الرامية لإخراج اليورو من الاضطرابات التي تعصف به
    .

  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow مونتي ليورونيوز: “ لا” البريطانية لن تؤثر على الأسواق المالية الأوروبية

    10/12 04:33 CET


    انقسم قادة أوروبا، خلال قمة بروكسل الأخيرة، بشأن إقامة اتحاد مالي أكثر ترابطا، للمحافظة على اليورو، بعد أن اتفقت أغلبية كبيرة بقيادة ألمانيا و فرنسا على المضي قدما في معاهدة منفصلة، فيما تركت بريطانيا معزولة، بعد رفضها تعديل معاهدة الاتحاد الأوروبي.

    و عن انعكاسات الرفض البريطاني على الأسواق المالية الأوروبية، قال رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو مونتي في حوار حصري مع قناة يورونيوز، إنه لن يكون له صلة، لأن السوق الأوروبية ستظل متقدمة للغاية من قبل الدول الأعضاء السبع و العشرين، و بطبيعة الحال، مع المملكة المتحدة و فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و كل دول منطقة اليورو… أو على الأقل ، حتى من دون دول اليورو.

    و أضاف مونتي، أنه مع المملكة المتحدة لو لم تستبعد نفسها كان يمكن أن يكون لها مزيد من النفوذ، بالنظر أن لديها سوق خاصة و طريقتها في المنافسة، فهذا كان يمكن أن يكون خطوة قوية لفائدة جميع دول الاتحاد السبع و العشرين.

  7. #107
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اتفاق أوروبي لتعزيز الانضباط المالي في منطقة اليورو من دون بريطانيا

    10/12 05:53 CET


    توصل الأوروبيون بقيادة فرنسا و ألمانيا خلال قمة حاسمة لقادة الاتحاد الأوروبي المنعقدة نهاية الأسبوع في بروكسل إلى اتفاق لتعزيز الانضباط المالي في منطقة اليورو، لمواجهة أزمة الديون، لكنهم فشلوا في الحصول على موافقة دول الاتحاد السبع و العشرين كلها عليه، إثر خلاف مع بريطانيا التي وجدت نفسها معزولة.

    و يأمل قادة أوروبا في أن يكون قرارهم المتعلق بالتشدد في إدارة الحسابات العامة في منطقة اليورو، كافيا لاقناع البنك المركزي الأوروبي، بالقيام بالمزيد لمساعدتها على حصر أزمة الديون.

    و بعد عشر ساعات من مفاوضات مكثفة، لم ينجح زعماء أوروبا في الاتفاق على تعديل معاهدة الاتحاد الأوروبي لاصلاح منطقة اليورو، لأن ذلك يتطلب اجماع الدول الأعضاء السبع و العشرين.

    و كانت هذه النتيجة متوقعة بعد المطالب التي طرحتها بريطانيا لقاء موافقتها. فبريطانيا التي ليست عضوا في منطقة اليورو رفضت هذه الخطوة، و قالت إنها تريد ضمانات ضمن بروتوكول يحمي قطاع الخدمات المالية البريطانية، الذي يشكل عشر الاقتصاد البريطاني تقريبا. و وصف ساركوزي طلب كاميرون بأنه غير مقبول.

    و خلال القمة قرر الزعماء الأوروبيون أيضا تحديد حجم صندوق الإنقاذ الدائم لمنطقة اليورو عند 500 مليار يورو كما أصرت ألمانيا.

  8. #108
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي بريطانيا تغرد خارج السرب بعد رفضها الإتفاق المالي الأوروبي الجديد

    10/12 15:03 CET


    قادة الاتحاد الأوروبي أبرموا اتفاقا ماليا جديدا لتعزيز الإنضباط المالي في منطقة اليورو بهدف مواجهة أزمة الديون، غير ان الرفض البريطاني جعلهم يفشلون في تغيير معاهدة الإتحاد الأوروبي وبالتالي لن يشمل الإتفاق دوله السبع والعشرين.

    فقد طلب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، تنازلات للموافقة على تغيير المعاهدة ، لكن فرنسا وألمانيا رفضتا ، لتجد بريطانيا نفسها معزولة عن باقي دول الإتحاد ،بعد ان غردت وحدها خارج السرب، رافضة المنظومة المالية الجديدة.

    نيك كليغ نائب رئيس الوزراء البريطاني، طالب المتشككين في اليورو بألا يغرقوا في التفاؤل بهذه السرعة، لأن هناك مخاطر محتملة تهدد اوروبا، التي تتقدم في اتجاهين مختلفين، وإذا تم تهميش المملكة المتحدة ،حسب كليغ، فإن ذلك سيؤثر في النمو وفرص العمل في بلاده.

    موقف كليغ هذا، قد يعكس التوازن الهش داخل الإئتلاف الحاكم في بريطانيا بخصوص المسألة الأوروبية.

    تقول احدى البريطانيات:” لقد فقد احترام القادة الأوروبيين، كما فقد احترام العديد من الأشخاص داخل حكومته وهو بصدد فقدان احترام الناس بشكل عام.”

    فيما تضيف اخرى:“اعتقد انه قرار شعبي و لا ادري ان كان ديفيد كامرون فعل ذلك لمصلحة البلاد او للمحافظة على شعبيته.”

    وبحسب محللين فإن رفض بريطانيا الذي طبع سيراعمال القمة الأوروبية في بروكسيل، لا يسرع بحل ازمة الإتحاد الأوروبي المالية.

  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي بريطانيا: كليغ ينتقد موقف كاميرون في القمة الأوروبية

    آخر تحديث: الأحد، 11 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 12:16 GMT


    أعرب نك كليغ، نائب رئيس الوزراء البريطاني، عن خيبة أمله المريرة إزاء نتيجة القمة الأوروبية في بروكسل التي رفض فيها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون توقيع اتفاق لإيجاد مخرج من أزمة الديون.
    وأعرب كليغ أيضا عن تخوفه من عزل بريطانيا أوروبيا.

    لكنه أكد لبي بي سي في ذات الوقت التزام حزب الديمقراطيين الأحرار الذي يتزعمه بالبقاء شريكا في الائتلاف الحاكم تفاديا لوقوع "كارثة اقتصادية" في بريطانيا على حد تعبيره.
    وقال زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار إن اعتراض ديفيد كاميرون على التعديلات كان "سيئا بالنسبة لبريطانيا" وقد يجعلها "منعزلة ومهمشة".
    ولكنه أرجع الأمر إلى "عناد" فرنسي وألماني وضغوط محافظين متشككيين من اليورو جعلت رئيس الوزراء في "وضع صعب للغاية".
    وفي البداية أشار كليغ إلى أن الائتلاف الحاكم في بريطانيا كان موحدا في موقفه إزاء استخدام الفيتو.
    وأضاف أنه أوضح لكاميرون في اتصال هاتفي أن "من الصعب" بالنسبة له الترحيب بالخطوة.
    وقال كليغ إنه سيناضل لتظل بريطانيا جزءا من الاتحاد الأوروبي.
    وذكرت مصادر قريبة من كليغ لبي بي سي أنه لم يصدق عندما علم أن القمة في بروكسل انتهت بانقسامات لى هذا النحو.
    وعارض رئيس الوزراء البريطاني تعديلات لمعاهدة لشبونة لاعتقاده بأنها لن تصب في مصلحة بريطانيا.
    ويبدو حاليا أن الدول الست والعشرين الأخرى بالاتحاد الأوروبي ستتوصل إلى اتفاقية تحدد قواعد ميزانية أشد حزما بهدف منع تكرار أزمة منطقة اليورو الحالية.
    ويوم الجمعة قال كليغ في بيان إنه "يشعر بالأسف" لأنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الاوروبي.
    ولكنه قال: "اتسمت مطالب بريطانيا من أجل تحقيق ضمانات بالتواضع والمعقولية، ، وكان للحكومة الائتلافية موقفا موحدا إزاءها."
    ويقول كليغ إنه "تم استشارته" على مدار 10 ساعات من المفاوضات غير الناجحة في بروكسل وهو ما أكده وزير الخارجية ويليام هيغ.
    وقال هيغ لبي بي سي إن زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار كان "مشتركا بالكامل" في قرار استخدام الفيتو ضد المعاهدة المقترحة.
    أما زعيم حزب العمال إيد ميليباند فقال إن بريطانيا ستكون الآن مستثناة من قرارات اقتصادية في أوروبا.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

  10. #110
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي استياء نائب كامرون من نتائج قمة الاتحاد الاوروبي

    11/12 16:13 CET


    بشيء من المرارة أعرب “نك كليغ” نائب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون عن خيبة آمله من النتائج التي أفضت اليها قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة يومي الخميس والجمعة الماضيين في بروكسل، لكنه نفى أن يكون التحالف الحكومي بين المحافظين والديمقراطيين الأحرار على وشك القطيعة.

    وكانت لندن رفضت خطة للتوقيع على معاهدة جديدة للاتحاد الأوروبي اقترحتها دول منطقة اليورو، وتشمل نظاما صارما لمسألة الديون والعجز، حتى لا تتكرر أزمة الديون مرة أخرى، لكن بريطانيا قالت انها ليس لم تحصل على ضمانات لتتبنى المعاهدة.

    واعتبر كليغ أن نتائج القمة يمكن أن تتسبب في كارثة اقتصادية للبلاد، منتقدا اعضاء في الحزب المحافظ، أهم قوة في التحالف الحكومي، يريدون بريطانيا أن تغادر الاتحاد الأوروبي.
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا (12) مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •