google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 2 من 24 الأولىالأولى 1 2 3 4 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow رئيس الحكومة الايطالية في بروكسل

    رئيس الحكومة الايطالية الجديدة في زيارة سريعة الى المفوضية الاوروبية في بروكسل لاجل نقل صورة فضلى عن اقتصاد ايطاليا و استعراض آليات الرصد الاقثصادية الاوروبية و تبقى الصعوبة باقناع الايطاليين بالتوجهات الاوروبية

    ماريو مونتي رئيس الحكومة الايطالية الجديدة: “اوروبا لا تضع بوجهنا شروطا تعجيزية “ يقول مار يو مونتي” انما تعطي توجيهات بما تراه في مصلحة ايطاليا و الاجيال الايطالية المقبلة”.

    مارغريتا سفورزا من يورونيوز، بروكسل سالت نائب رئيس معهد الدراسات الاوروبية ماريو تيلو عن ما يجب على رئيس الوزراء الايطالي ان يتجنبه على الصعيد السياسي الداخلي؟

    ماريو تيلو من معهد الدروس الاوروبية في بروكسل:” على رئيس الحكومة الايطالية ان يركز على المصداقية و ان يكون برنامجه مرفقا بالافعال لا مكتفيا بالاقوال فقط “

    إذا تمكن ماريو مونتي من تنظيم الاقتصاد الايطالي فستمكنه مصداقيته من التحاور المتوازن خاصة مع فرنسا و المانيا لدى المناقشات التي ستتم في ستراسبورغ مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي و المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow المجلس الاستشاري الاقتصادي الالماني لا يؤيد اصدار السندات الاوروبية

    رئيس مجلس الحكماء الاقتصاديين الخمسة في المانيا فولفغانغ هانز يصرح ليورونيوز انه ضد اصدار السندات الاوروبية لتسديد الديون السيادية.

    الحكماء الاقتصاديون تستشيرهم الحكومة الالمانية في الشؤون الاقتصادية.

    يقول فولفغانغ هانز :” المجلس الاقتصادي الالماني هو ضد اصدار سندات الخزينة الاوروبية لان ذلك يعني جعل الديون تسدد بشكل تعاضدي لان ذلك يعني اعطاء قيمة مالية للديون السيادية بشرائها و هذا يعني ان جزأ من راس المال سوف يقضى عليه من قبل البنك المركزي الاوروبي فنصيحتي ان لا يتم شراء الديون السيادية بالرغم من ان البنك المركزي بدأ بذلك في العام الفين و عشرة و قبلت بذلك الحل في حينه مع الكثير من الاسى لان البنك المركزي اراد كسب الوقت من اجل السماح باطلاق سياسات دمج تحد من الديون لكن ذلك لم يحصل مع الاسف و على كل دولة الآن ان تقرر منفردة ما يمكن ان تفعله “.

    رئيس مجلس الحكماء الاقتصاديين في المانيا اطلع يورونيوز عن ثقته بقدرة ايطاليا على الخروج من ازمة ديونها

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اوباما يضغط من اجل تمديد الاعفاءات الضريبية على الرواتب

    تحدى الرئيس الامريكي باراك اوباما الكونغرس بعد ان رفض الاخير تمديد فترة الاعفاءات الضريبية على الرواتب.
    وقال اوباما خلال زيارته الى ولاية نيوهامبشاير في اطار حملته الانتخابية للرئاسة الامريكية اذا رفض الجمهوريون مرة اخرى اقتراحه خلال التصويت عليه في الكونغرس فان الاسرة الامريكية الواحدة ستدفع الف دولار على شكل ضرائب اضافية.
    ويعمل الديمقراطيون من اجل صياغة الاعفاءات الضريبية واجراءات التحفيز الاقتصادية في اطار اتفاق مع الجمهوريين عن طريق اللجنة المشتركة في الكونغرس والتي تعرف باسم اللجنة العليا او السوبر كوميتي.
    وقد استفادت 121 مليون اسرة امريكية من الاعفاءات الضريبية التي اعتمدتها ادارة اوباما وكل اسرة دفعت ضرائب اقل بمعدل 934 دولارا.
    ودعا اوباما الى تمديد المزايا الممنوحة للعاطلين عن العمل لفترات طويلة وهذه المزايا تم اعتمادها في اطار سياسة التحفيز الاقتصادي التي تم اعتمادها عام 2008 ويتم تمديد العمل بها سنويا من قبل الكونغرس وينتهي مفعولها بنهاية العام ما لم يصوت الكونغرس على تمديد العمل بها.
    ولا يعارض الجمهوريون اقتراح اوباما بالمطلق لكنهم يرفقون موافقتهم بشروط اخرى ومن بينها التعويض عن تراجع مداخيل الدولة بسبب هذه الاعفاءات في مجالات اخرى.
    ومن المتوقع ان تشهد الولاية في يناير/كانون الثاني المقبل الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري الذي سيواجه اوباما في انتخابات العام المقبل.
    وقد بدأ حاكم ماساتشوستس السابق والمرشح الافر حظا ميت رومني حملته الانتخابية مبكرا في الولاية ونشر اعلانات يهاجم فيها سياسات الرئيس اوباما.
    ودافع اوباما عن سياساته في مجال الضرائب امام حشد من الناس في مدينة مانشستر وقال "لا تصوتوا لصالح زيادة الضرائب على الامريكيين العاديين خلال فترات الاعفاءات، ومنذ وصولي الى البيت الابيض خفضت الضرائب".
    وقاطعه عدد من انصار حركة احتلال وول ستريت وقالوا له ان هناك اربعة الاف معتقل من انصار الحركة في السجون الامريكية فرد اوباما ان "هناك احساسا قويا بخيبة الامل وشعورا بان الحلم الامريكي قد بدأ بالتلاشي وهو ما لا نتمناه".

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow المفوضية الاوروبية تصدر الكتيب الاخضر الخاص بالسندات الالزامية

    اصدار كتيب أخضر في المفوضية الاوروبية يتضمن تفاصيل الخيارات التي سيتم الاتفاق على واحد منها من قبل دول منطقة اليورو من اجل تمكينها من جعل الديون تعاضدية.

    ثلاثة خيارات قيد التداول الاول يقترح ازالة الديون السيادية لكل بلد و استبدالها بالسندات الالزامية بضمانة من الدول السبع عشرة الاعضاء في منطقة اليورو.

    في الخيار الثاني يتم المزج بين السندات الوطنية و السندات الالزامية بضمانة كلية من قبل دول منطقة اليورو

    و الخيار الثالث هو الضمان الجزئي للسندات من قبل دول اليورو نسبة لمستوى ديون كل دولة.

    لكن المفوضية الاوروبي تريد ان تبقي لها رأيا في الميزانيات الوطنية الاوروبية لكن النائب الاوروبي ماركوس فيربير لا يعتقد ان هذا الامر ممكن:” هذا الامر يعني ان تصل الديون الى مستوى غير محدد و ان تجير المسؤوليات عن الديون الى جهة مجهولة”

    يورونيوز سألت غي فرهوفشتاد رئيس تجمع الليبيراليين في البرلمان الاوروبي الذي لمح الى و جو د خيار رابع و هو خيار السندات المؤقتة الى حين حل الازمة:”

    من المهم الذكر انهم يقترحون جعل الديون تعاضدية حين تتخطى الستين بالمئة و تدفع من صندوق مؤقت لديون البلدان الاعضاء الذين لا يتلقون مساعدات بالوقت الحاضر من صندوق الانقاذ الاوروبي”.

    الكتيب الاخضر ليس الا بداية استشارات قد تصدر نتائجها في شهر شباط فبراير المقبل.

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow معارضة ألمانيا لمشاركة المركزي الأوروبي في حل أزمة الديون

    موقف ألمانيا من مشكلة الديون التي تتخبط فيها منطقة اليورو واضح وصريح. فحكومة المستشارة أنغيلا ميركل كررت عدة مرات بأن البنك المركزي الأوروبي هيئة مستقلة ولا يجب أن يلعب دورا كبيرا في حل الأزمة، كما أنها ترفض فكرة إصدار سندات أوروبية موحدة لمساعدة الدول التي ارتفعت العوائد على سنداتها ارتفاعا صاروخيا.

    قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل: “أرى أنه من غير اللائق تركيز المفوضية الأوروبية اليوم على السندات الأوروبية، في أشكال مختلفة، ما يعطي انطباعا بأن عبء الديون يمكن أن يقسم، وأنه يمكن التخلص من الأخطاء في هيكلة العملة الأوروبية. وهذا ما لن يكون ناجعا أبدا”.

    في السياق ذاته شهدت ألمانيا يوم الأربعاء إحدى أضعف عمليات البيع لسنداتها الحكومية طبقا لآراء المشاركين في العملية، وهو أمر فسره المستثمرون بالمخاوف من أن أزمة الديون تنتقل بالتدريج إلى برلين.

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow الإنتاج الصناعي الصيني يشهد أكبر انكماش له في 32 شهرا

    شهد الإنتاج الصناعي في الصين خلال الشهر الجاري أكبر انكماش له في اثنين وثلاثين شهرا ما يشير إلى ضعف أداء الاقتصاد الداخلي حسب البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصادر يوم الأربعاء. هذه البيانات تثير القلق من احتمال انزلاق الصين إلى ركود اقتصادي ما سيهدد انتعاش الاقتصاد العالمي.

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow قلق ينتاب التجار الامريكيين في موسم التخفيضات تزامنا مع عيد الشكر

    بمناسبة عيد الشكر شارك الرئيس الامريكي عشية العيد في الاحتفال، كما يقتضي ذلك التقليد الخاص برؤساء الجمهورية في الولايات المتحدة.

    وفيما تمتد العطلة أربعة أيام بهذه المناسبة، تستعد كل عائلة لتقاسم طبق الديك الرومي التقليدي، وتستعد ايضا على الاقبال على المتاجر في موسم التبضع، للاستفادة من أكبر التخفيضات التي تعلن فترة الشراء الخاصة بعيد الميلاد.

    باراك أوباما – الرئيس الأمريكي

    “تعلمون ربما أنني اتخذت خطوات تنفيذية مؤخرا لا تتطلب موافقة من جانب الكونغرس. وهذه خطوة اخرى، لا يمكننا الانتظار حتى نعفو عن هذين الديكين،..والا انتهى بهما الأمر الى جانب البطاطا المهروسة والمحشيات”.

    ويعتبر العيد بالنسبة الى التجار مناسبة لجمع ارباح طائلة، إلا أن تجار التجزئة يشعرون بالقلق ويريدون أن يعرفوا اذا كان المستهلكون يريدون الانفاق، رغم ما يتردد عن اقتصاد هش وأوضاع مالية بائسة.

    أوباما وأفراد عائلته لم يتاخروا عشية العيد في أن يشاركوا المحتاجين في واشنطن الاحتفال، عندما قاموا بتوزيع الغذاء على العائلات الامريكية المعوزة.

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اضراب عام في البرتغال يشل قطاعات حيوية في البلاد

    اضراب عام في البرتغال لمدة اربع وعشرين ساعة، دعت اليه النقابات العمالية الرئيسية احتجاجا على اجراءات التقشفن ما ادى الى شلل حركة النقل اضافة الى عديد القطاعات الحيوية في البلاد.

    النقابات اعتمدت على التعبئة الواسعة ومشاركة القطاعين العام والخاص. وكان المسؤولون عن تنظيم حركة النقل الجوي والعاملون في قطارات الأنفاق في العاصمة لشبونة، أولى الشرائح التي باشرت الاضراب .
    يقوا امين عام احدى النقابات العمالية : “هناك مؤشرات جيدة للمشاركة في جميع أنحاء البلاد… كما تلقينا اشارات ايجابية من الشركات الخاصة على وجود

    إقبال جيد .”

    وتقترح الحكومة البرتغالية اجراء تخفيضات في الانفاق العام وهو ما أثار حفيظة العمال.

    تقول احدى العاملات المضربات:

    “ العمال لهم الحق في الإضراب ولكنه يسبب لهم الكثيرمن المشاكل، فأرباب العمل هم الذين يجنون أرباحا من كل ذلك.”

    الإضراب شل قطاعات التربية والتعليم والصحة، اضافة الى قطاع النقل العام، اذ تقطعت السبل بمئات المسافرين في المطارات، بعد ان الغيت اغلب الرحلات الجوية .

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اجتماع لزعماء منطقة اليورو وأزمة السندات على جدول البحث

    يجتمع ماريو مونتي رئيس وزراء إيطاليا بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك للمرة الأولى منذ استلامه منصبه وسط قلق بسبب أزمة السندات الأوروبية.
    روابط ذات صلة
    أزمة منطقة اليورو تهمين على محادثات كاميرون وميركل في برلين
    الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها نتيجة الخلافات بين بريطانيا وألمانيا
    منطقة اليورو: الديون وحالة الاقتصاد في دليل تفاعلي
    اقرأ أيضا
    موضوعات ذات صلة
    اقتصاد وتنمية
    ولا يتوقع أن تقتصر مباحثات اليوم الخميس على الأوضاع الاقتصادية في إيطاليا فحسب.
    وهناك خلاف حاليا بين إيطاليا وفرنسا حول ما إذا كان ينبغي إصدار سندات لدول منطقة اليورو بأسرها بدل كل دولة على حدة.
    وكانت ألمانيا قد باعت ما قيمته 3.6 مليار يورو (4.8 مليار دولار) من السندات العشرية أي التي تستحق بعد عشر سنوات.
    وتقول ستيفاني فلاندرز المحررة الاقتصادية في بي بي سي "في كل لقاءاتي مع المحللين والمتعاملين في الأسواق المالية والمسؤولين أجدهم يتحدثون أكثر فأكثر عن نهاية اللعبة بالنسبة لليورو. ليس بالضرورة عن النهاية لكن عن لحظة صدق موشكة تفرض إما وثبة إلى الأمام أو تفككا يبعث على الأسى".
    وتضيف "حتى ألمانيا لا يمكن أن تشكل ملاذا آمنا إذا ما تفاقمت الأزمة وأصبحت حرجة".
    وكان خوسيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية قد دشّن عملية استشارية حول ما إذا كان يتوجب على الدول السبعة عشر التي تتألف منها منطقة اليورو سندات استقرار مشتركة بينها.
    إلا أن باروسو أكد أن عملية إصدار السندات تتطلب تدقيقا أشد للسياسات الاقتصادية لكل دولة على حدة وكذلك ميزانيتها.
    وتعارض ألمانيا إصدار السندات المشتركة وكذلك التدخل الشديد للبنك المركزي الأوروبي في إنقاذ الاقتصادات الأوروبية المتعثرة.
    ودار جدل كثير حول عواقب عدم عرض جميع السندات الألمانية في مزاد الأربعاء.
    وربما يكون السبب في ذلك تواضع الطلب على السندات ذات العائد البسيط أو أن البنك المركزي الألماني يتخذ منهجا غير عادي في تحديد سعر سنداته.
    وتستنتج فلاندرز أن "الجميع يعتقدون أن المزاد لن يأتي بأنباء حسنة".

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow خلاف فرنسي ألماني حول دور المركزي الأوروبي في حل أزمة الديون

    24/11/11 16:12 CET
    لا يزال الخلاف قائما بين فرنسا وألمانيا حول دور البنك المركزي الأوروبي في حل أزمة الديون السيادية العاصفة بمنطقة اليورو. فرنسا تسعى جاهدة لإقناع ألمانيا بقبول منح المركزي دورا محوريا في حل الأزمة وهو ما تعارضه برلين التي ترى أن دوره يجب أن يقتصر على احتواء التضخم.

    ألمانيا ورغم كونها صاحبة أكبر نسبة من الديون في منطقة اليورو إلا أنها لحد الساعة لم تجد مشكلة في تمويل ديونها لأنها تدفع أدنى نسبة من العوائد عليها، لكن احتدام الأزمة قد يغير المعادلة.

    قال الخبير الاقتصادي ستيفانو ميكوسي: “نحن بحاجة إلى نطاق أكبر بكثير للبنك المركزي الاوروبي حتى يتدخل ويحقق الاستقرار في الأسواق الثانوية للسندات. ولا يمكن القيام بذلك إلا إذا أصدر البنك المركزي الأوروبي سندات مضمونة من قبل جميع الدول الأعضاء”.

    في السياق ذاته تراجعت السندات الحكومية الألمانية يوم الخميس إلى أدنى مستوى لها في شهر ما يعني أن برلين أصبحت الضحية الأخيرة لضغوط الأسواق وذلك بعد يوم من إخفاقها في عملية بيع واكبها تأجج شكوك المستثمرين في قدرتها على الخروج من أزمة الديون سالمة.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •