google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 4 من 24 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow قمة اوروبية اميريكة في واشنطن بداية الاسبوع المقبل

    25/11/11 20:35 CET


    بعد قمة الدول العشرين التي انعقدت في مدينة كان الفرنسية وبدعوة من الرئيس الاميريكي باراك اوباما ترعى اشنطن قمة اميريكية اوروبية لكن واشنطن مهتمة كثيرا بالصين و هذا ما أكده ليورونيوز سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الاوروبي وليام كينارد:” اهتمام الولايات المتحدة بالصين حقيقي و افضل من الماضي لكنه لا يحول اهتمامها عن اوروبا. نشهد حاليا بروزا لقوى اقتصادية جديدة في أسيا و من الجيد التعامل معهم من اجل تفاعل اقتصادي افضل كما كان الحال بين اوروبا و الولايات المتحدة في القرن الماضي”.

    بالرغم من الفارق بالتوقيت و المصالح سيتم التطرق في قمة واشنطن الى الربيع العربي و الملف الايراني و الاوضاع الاقتصادية بينما يرى البعض ان ازمة اليورو ستؤدي الى انشاء الولايات الاوروبية المتحدة

    يان تيخاو مدير كارندجي يوروب يرى ان الولايات المتحدة لم تعد ترى في اوروبا منافسا اقتصاديا جديا:“ان الولايات المتحدة كانت في السابق تخشى من المضاربة الاوروبية و الشروط الاوروبية الاقتصادية لكن الوضع تغير الآن غير ان الاميريكيين معنيون بالاستقرار المالي و السياسي في اوروبا لانهم يخشون من عواقب الانحدار الاوروبي الاقتصادي”.

    الولايات المتحدة ترغب ان ترفع الصين قيمة عملتها التي تتعمد ان تبقيها منخفضة من اجل تحسين القدرة التنافسية للمنتجات الصينية في الأسواق الخارجية.

  2. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow موديز: ازمة الديون تهدد التصنيف الائتماني للدول الاوروبية

    28/11/11 11:03 CET


    وكالة موديز للتصنيف الائتماني تحذر من تفاقم ازمة الديون في منطقة اليورو بما يهدد التصنيفات الائتمانية لكل سندات الحكومات الاوروبية.

    الوكالة توقعت أن الدول الاوروبية بشكل عام لن تتخلف عن سداد ديونها إلا أن هذا السيناريو الايجابي قد ينطوي ايضا على تداعيات سلبية جدا على التصنيفات.

    محافظ البنك المركزي الفرنسي كريستيان نوير استبعد من جهته أي سيناريو محتمل عن تفكك منطقة اليورو بسبب ازمة الديون.
    “اعتقد ان الحديث عن حل وتفكيك منطقة اليورو هو غير منطقي، فلا توجد خطة بديلة ولا مجال لطرح هذا السؤال لا مجال لطرح هذا التساؤل”

    في المقابل تحدثت صحف ألمانية عن تفكير بعض الدول الاوروبية التي تتمتع بالتصنيف الممتاز من قبل الوكالات الائتمانية باصدار سندات مشتركة في محاولة لتهدئة الاسواق المالية ومساعدة الدول الاوروبية المثقلة بالديون.

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow منظمة التعاون تحذر من تهديد أزمة الديون الأوروبية لنمو الاقتصاد العالمي

    28/11/11 20:05 CET


    أعلنت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أن الشكوك المتعاظمة بشأن بقاء منطقة اليورو تسببت في تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وأنها لا تزال تشكل الخطر الأكبر عليه. المنظمة أضافت في تقريرها الذي نشرته يوم الإثنين أن منطقة اليورو دخلت مرحلة ركود طفيف، حيث خفضت التوقعات بنمو اقتصادها خلال السنة المقبلة وذلك إلى خمس نقطة مئوية فقط.

    منظمة التعاون طالبت البنوك المركزية الكبرى بالاستعداد لأسوأ الاحتمالات بما في ذلك تفكك منطقة اليورو، عن طريق تطبيق سياسات ميسرة لتحفيز نمو الاقتصاد العالمي، كما حذرت من أن غياب اتفاق بالولايات المتحدة حول تخفيض العجز في الموازنة ومراقبة الإنفاق قد يؤدي إلى انزلاق أكبر اقتصاد في العالم إلى ركود يصعب انتشاله منه عن طريق الآليات التقليدية التي يطبقها الاحتياطي الفيدرالي.

    OK حوار حول تقرير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

    يورونيوز: ندعو أحد كاتبي تقرير منظمة التعاون، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى المنظمة بيير كارلو بادوان الذي ينضم إلينا من باريس. أنت تقول في التقرير إن التوقعات بخصوص الاقتصاد العالمي مرتبطة بالقرارات السياسية المتعلقة بأزمة الديون الأوروبية والسياسة الضريبية في الولايات المتحدة. إلى أي مدى سننتظر حلولا شاملة؟

    بيير كارلو بادوان: للأسف أعتقد أن الوقت بدأ ينفد إذا لم تتخذ خطوات حاسمة على المستوى الأوروبي، هناك مخاطر تتمثل في ما يسمى “السيناريو السلبي“، وهو قد يقود منطقة اليورو إلى ركود عميق خلال الأعوام القليلة القادمة، ولذلك هناك حاجة إلى خطوات حاسمة. ولكن أيضا في الولايات المتحدة يجب أن يحدث اتفاق لحل الخلاف حول الموازنة، حتى نتجنب ما قد يؤدي إلى تدهور الاقتصاد الامريكي.

    يورونيوز: ما هو المطلوب لحدوث سيناريو إيجابي؟ النقاش في منطقة اليورو يدور حول دور أكبر للمركزي الأوروبي وإنشاء سندات أوروبية. ما رأيك؟ هل هذان الأمران سيحلان مشكلة الديون السيادية؟

    بيير كارلو بادوان: قبل كل شيء، ما يجب فعله هو منع انتقال العدوى، وهنا لدى البنك المركزي الأوروبي وصندوق الإنقاذ دور كبير. يجب أن يكون هناك التزام قوي لتجنب ارتفاع الفوارق بين الفوائد على السندات، وهذا لا يحدث إلا إذا تدخل المركزي الأوروبي وصندوق الإنقاذ. على القادة الأوروبيين أن يحددوا ما يريدون فعله بالبرنامج الذي اتفقوا على تطبيقه في الخامس والعشرين من أكتوبر، وهذا يعني تقوية صندوق الإنقاذ وإعطاءه صلاحيات كبرى لإعادة رسملة البنوك، وطبعا إكمال برنامج إعادة هيكلة الديون بالنسبة لليونان والذي قرر حينها. السندات الأوروبية أدوات جيدة لتوحيد السياسة الضريبية لكن يجب أن تطبق بإشراف إدارة قوية.

    يورونيوز: موديز تحذر من تزايد خطر أزمة الديون السيادية مع عجز العديد من البلدان عن سداد الديون أو خروجها من منطقة اليورو. ماذا تتوقع؟ تفكك المنطقة أم اتحادا ضريبيا قويا وإدارة اقتصادية جيدة؟

    بيير كارلو بادوان: حسنا، كل هذا يتعلق بالتحرك السياسي. إذا لم يكن هناك تحرك سياسي فإن اليورو قد ينهار. من الجانب الآخر إذا كان هناك تحرك سياسي كما قلت سابقا فإن التوقعات قد تكون أحسن في ما يتعلق بالأعوام القليلة القادمة مع نمو قوي واتحاد ضريبي يأتيان بعد ذلك، وقبل كل شيء أقول إن البطالة ستنخفض.

    يورونيوز: ماذا عن الولايات المتحدة؟ نرى أن الانتعاش الاقتصادي فقد زخمه، وأن سوق العمل ضعيفة وهي تؤثر على الطلب الداخلي. ولكننا نرى أيضا نموا معتدلا. ما مدى الخطر الذي تشكله أزمة الديون الأوروبية على الاقتصاد الأمريكي؟

    بيير كارلو بادوان: أزمة الديون الأوروبية تشكل خطرا على الاقتصاد الأمريكي، لكن الأخير يشكل خطرا على ذاته، بعدم التوصل إلى اتفاق حول الموازنة. ولذلك فإن هذا الإخفاق السياسي يشبه لحد ما ما نراه اليوم في أوروبا. للأسف لقد رأينا على مدار عام ونصف عام تقريبا أن السياسيين متأخرون في التحرك بمنطقة اليورو والولايات المتحدة.

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow البنوك الإيطالية تحفز المستثمرين الإيطاليين على شراء السندات الحكومية

    28/11/11 15:35 CET



    لبعث الروح الوطنية في نفوس أبناء البلد، أعلنت البنوك الإيطالية أنها لن تأخذ العمولات التي من المفترض أن يدفعها لها المستثمرون الإيطاليون الذين سيشترون السندات الإيطالية في الأسواق الثانوية بتاريخ الثامن والعشرين من الشهر الجاري والسندات التي ستصدرها الحكومة في الثاني عشر من الشهر المقبل.

    يشار إلى أن المستثمرين الإيطاليين يمتلكون حصة الأسد من السندات الإيطالية أي ثلاثة وخمسين بالمئة، بينما يمتلك المستثمرون الأجانب البقية الباقية منها.

    قال أحد المواطنين الإيطاليين: “الأزمة بينة في إيطاليا، وليس فقط في إيطاليا بل في العالم. لكن لدى إيطاليا الكثير من الثروات لتجاوز الأزمة. نحن بحاجة إلى قدر أكبر من الشجاعة”.

    مبادرة البنوك الإيطالية تأتي استجابة لدعوة أطلقها رجال الأعمال جيوليانو ميلاني بداية الشهر الجاري، وذلك لتوعية الرأي العام في إيطاليا بفداحة أزمة الديون السيادية، لا سيما مع ارتفاع العوائد على السندات الإيطالية مؤخرا إلى مستويات قياسية، ما صعب اقتراض الحكومة من الأسواق المالية.

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow عدد العاطلين عن العمل في فرنسا يبلغ في أكتوبر أعلى مستوياته في 12 عاما

    28/11/11 19:37 CET



    بلغ عدد العاطلين عن العمل في فرنسا خلال الشهر الماضي أعلى مستوياته في قرابة اثني عشر عاما، ما يشير إلى تدهور سوق العمل قبل الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها بعد خمسة أشهر. بيانات وزارة العمل الصادرة يوم الإثنين أشارت إلى ارتفاع عدد المسجلين كعاطلين عن العمل إلى مليونين وثماني مئة وعشرة آلاف شخص.

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow لقاء قمة أمريكي – أوروبي في واشنطن المنشغلة بأزمة الديون في أوروبا

    28/11/11 23:03 CET



    لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيسيْ الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية هيرمان فان رومبوي وجوزي مانويل باروسو في واشنطن يؤكد انشغال الولايات المتحدة الأمريكية الشديد بأزمة الديون في أوروبا لانعكاساتها الحتمية على الاقتصاد الأمريكي.

    الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال بهذه المناسبة:
    “إن الرئيسيْن فان روبوي وباروسو كانا ناشطيْن في التعاطي مع رؤساء الحكومات وقادة الدول في أوروبا من أجل التوصل إلى حل لهذه الأزمة. وابلغتُهما أن الولايات المتحدة الأمريكية تبقى مستعدةً للقيام بما يجب من جهتها لحل هذه المشكلة. وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لاقتصادنا في حد ذاته. في حال تعرضِ أوروبا إلى انكماش أو لصعوبات اقتصادية، يصبح خلق الوظائف في بلدنا أمرا أكثر تعقيدا.، لأننا نصدر نسبة كبيرة من منتوجاتنا وخدماتنا إلى أوروبا. إن أوروبا شريكٌ اقتصادي في غاية الأهمية بالنسبة إلينا”.

    الرئيس الأمريكي وضيفاه الأوربيان شددا على ضرورة تقليص عجز الميزانية رغم مخاطر الركود الاقتصادي الذي قد ينجم عن السياسات التقشفية في المدييْن القصير والمتوسط.

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow تخفيض التصنيف الائتماني لعدد من المؤسسات المالية الكبرى

    آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2011، 00:50 GMT

    خفضت وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد أند بورز درجات التصنيف الائتماني على المدى البعيد لسلسلة من المؤسسات المالية الكبرى.
    وتضرر بالقرار الجديد عملاقا المال في وول ستريت "بنك اوف امريكا" وبنك "غولدمان ساكس"، فضلا عن مصارف مثل "باركليز" و "أتش أس بي سي" ومؤسسات مالية اخرى في المانيا وفرنسا.


    ومثل هذا التخفيض يمكن أن يؤدي إلى زيادة كلفة الاقراض في هذه المصارف ويضع ضغطا اضافيا على اوضاعها المالية القلقة.
    وقالت وكالة ستنادرد أند بورز إن خطوتها تلك تعكس معايير جديدة لهذه البنوك تعتمد على التغيرات في اتجاهات السوق والدعم الحكومي.
    وخفضت الوكالة درجة التصنيف الائتماني لـ "بنك اوف امريكا" و "غولدمان ساكس" و"ستي غروب" من درجة A الى درجة A- .
    كما خفضت الوكالة نقطة واحدة من درجات تصنيف مؤسسات "مورغان ستانلي" و"باركليز" و "كوميرزبانك" و"يو بي أس" .
    وتسببت خطوة الوكالة الائتمانية هذه بضربة لأسعار اسهم البنوك الامريكية بعد ساعات من بدء التداولات في وول ستريت حيث انخفضت أسعار أسهم "غولدمان ساكس" بنسبة 1% واسهم "مورغان ستانلي" بنسبة 1.7%.
    وظلت درجات التصنيف الائتماني لعدد من البنوك الاوروبية الكبرى ومن بينها " كريدت سويس" "دويتشه" و "آي أن جي" و"سوسياتي جنرال" على حالها دون تغيير

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow الاتحاد الأوروبي يدخل "مرحلة حاسمة" في حل أزمة الدين

    آخر تحديث: الأربعاء، 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، 2011، 12:10 GMT



    اعلن مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد بصدد التوصل إلى قرار حاسم بشأن حل أزمة الدين الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة.
    وقال مفوض الشؤون النقدية في الاتحاد الأوروبي أولي ريهن "ندخل الآن مرحلة حرجة من عشرة ايام للتوصل إلى قرار بشأن الأزمة".
    وتتزامن هذه التصريحات مع لقاء يعقده وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
    ويأتي إجتماع وزراء المالية بعد يوم من موافقة منطقة اليورو على زيادة حزمة الإنقاذ الأوروبية.
    لكن وزراء المالية الأوروبيين استبعدوا أن تبلغ حزمة الانقاذ حدها الأعلى وهو تريليون يورو (1.3 تريليون دولار).
    وقال جين كلاود جينكر رئيس مجموعة اليورو إن زيادة حزمة الانقاذ لا تزال "جوهرية".
    لكن القادة الأوروبيين يرغبون في زيادة الحزمة، التي تبلغ طاقتها الآن 440 مليار يورو، إلى أكثر من هذا المستوى.
    مخاوف
    ويتحسب القادة الأوروبيون بذلك إلى احتمال تعرض اقتصادات كبيرة مثل إيطاليا واسبانيا إلى مصاعب مالية واحتاجت إلى دعم أوروبي.
    وقد ازدادت المخاوف يوم الثلاثاء من أن تحتاج إيطاليا على وجه التحديد إلى مساعدة مالية.
    وتعود تلك المخاوف إلى أن الحكومة الإيطالية أجبرت على دفع معدلات فائدة أعلى في مزاد للسندات المالية.
    ووافق الوزراء الأوروبيون على أن تضمن حزمة الإنقاذ، بصورة جزئية، سداد الخسائر التي ربما يتعرض لها المستثمرون بسبب شراء السندات الحكومية الإيطالية.
    وقالت الآلية الأوروبية للاستقرار المالي (EFSF) في بيان إن الضمان سيمنح حامل السند حماية تتراوح بين 20 إلى 30 في المئة من القيمة الأساسية للسندات السيادية.
    وقرر وزراء المالية الأوروبيون كذلك إنشاء صندوق للاستثمار المشترك يسمح لمستثمري القطاعين العام والخاص بالمساهمة في آلية الاستقرار المالي.
    كما وافق الوزراء على منح اليونان الحصة الأخيرة من حزمة الانقاذ المخصصة لها والبالغة قيمتها ثمانية مليارات يورو.

  9. #39
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow وزراء المالية الاوروبيون يبحثون طلب مساعدة صندوق النقد الدولي

    30/11 15:30 CET

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow وزراء المالية الاوروبيون يبحثون طلب مساعدة صندوق النقد الدولي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ettahrim مشاهدة المشاركة
    30/11 15:30 CET

    وزراء مالية منطقة اليورو يجتمعون في بروكسل لمناقشة حجم زيادة صندوق الانقاذ المالي الاوروبي وامكانية لجوءهم لمساعدة صندوق النقد الدولي لتجنب كارثة مالية، في الوقت الذي تستمر فيه الضغوط الدولية على اوروبا لضبط الاوضاع المالية وتهدئة الاسواق الضطربة قبل التئام قمة زعماء ورؤساء حكومات الاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل.

    “علينا العمل على جبهتين، الاولى أن نضمن وجود حماية مالية موثوق فيها لمنع حدوث اضطرابات في الاسواق، وفي نفس الوقت يجب ان نقدم تعزيزات إضافية لادارتنا الاقتصادية” يقول المفوض الاوروبي للشؤون المالية أولي رون

    الوزراء المجتمعون الذين وافقوا صرف دفعة جديدة من المساعدات لليونان اقروا بضرورة التحرك السريع لانقاذ منطقة اليورو.

    “نحتاج ان نرى جبهة لضبط الاوضاع المالية في إيطاليا وإسبانيا. خاصة وأن هناك بارقة امل في ظل وجود حكومتين جديدتين عليهما إعادة هيكلة النظام مع الادراك بان الاسواق المالية لن تعطي رفاهية الوقت. وان حدث هذا فان اجتماع زعماء ورؤساء حكومات منطقة اليورو في ديسمبر سيلتئم في وضع افضل بسبب وجود ثقة بالاسواق“يقول وزير المالية السويدي اندريس بورغ

    مراسل يورونيوز: الاتحاد الاوروبي قد يفشل في تقديم الاموال الكافية لمساعدة الدول المتعثرة، فيما سيحاول وزراء المالية البحث في سبل تحقيق النمو الاقتصادي. لكن يبقى القرار الرئيسي في يد الزعماء ورؤساء الحكومات الذين سيجتمعون الاسبوع المقبل.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •