google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 5 من 24 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    196

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ettahrim مشاهدة المشاركة
    وزراء مالية منطقة اليورو يجتمعون في بروكسل لمناقشة حجم زيادة صندوق الانقاذ المالي الاوروبي وامكانية لجوءهم لمساعدة صندوق النقد الدولي لتجنب كارثة مالية، في الوقت الذي تستمر فيه الضغوط الدولية على اوروبا لضبط الاوضاع المالية وتهدئة الاسواق الضطربة قبل التئام قمة زعماء ورؤساء حكومات الاتحاد الاوروبي الاسبوع المقبل.

    “علينا العمل على جبهتين، الاولى أن نضمن وجود حماية مالية موثوق فيها لمنع حدوث اضطرابات في الاسواق، وفي نفس الوقت يجب ان نقدم تعزيزات إضافية لادارتنا الاقتصادية” يقول المفوض الاوروبي للشؤون المالية أولي رون

    الوزراء المجتمعون الذين وافقوا صرف دفعة جديدة من المساعدات لليونان اقروا بضرورة التحرك السريع لانقاذ منطقة اليورو.

    “نحتاج ان نرى جبهة لضبط الاوضاع المالية في إيطاليا وإسبانيا. خاصة وأن هناك بارقة امل في ظل وجود حكومتين جديدتين عليهما إعادة هيكلة النظام مع الادراك بان الاسواق المالية لن تعطي رفاهية الوقت. وان حدث هذا فان اجتماع زعماء ورؤساء حكومات منطقة اليورو في ديسمبر سيلتئم في وضع افضل بسبب وجود ثقة بالاسواق“يقول وزير المالية السويدي اندريس بورغ

    مراسل يورونيوز: الاتحاد الاوروبي قد يفشل في تقديم الاموال الكافية لمساعدة الدول المتعثرة، فيما سيحاول وزراء المالية البحث في سبل تحقيق النمو الاقتصادي. لكن يبقى القرار الرئيسي في يد الزعماء ورؤساء الحكومات الذين سيجتمعون الاسبوع المقبل.

    بارك الله فيك اخي ettahrim مجهود رائع
    الف شكر يا غالي





  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sabhi مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك اخي ettahrim مجهود رائع
    الف شكر يا غالي
    العفو*اخيsabhi
    *هدا*واجب

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اضراب في القطاع العام البريطاني

    30/11/11 19:20 CET


    العمل مطولا من اجل دفع افضل للتقاعد . هذا ما ارتكز عليه النظام الاصلاحي الذي وضعته حكومة كاميرون في القطاع العام البريطاني . هنا في هذا الصرح الجامعي وسط لندن ، نصف الاساتذة يؤيدون الاضراب ويرون ان الزيادة المالية المفروضة مبالغ فيها .

    هذا ما اكده احد اساتذة التاريخ في الجامعة قائلا

    “ العمل الذي تقوم به الحكومة هو اقرب للسرقة و بالتحديد هو سرقة لكنه ليس سوى جزء من عمل حكومي مدعوم و للاسف من العمال الحاليين، ما نصبو اليه هو خفض تمويل القطاع العام في كافة ارجاء البلاد “ .

    خلال جلسة صاخبة في مجلس اللوردات ، دافع رئيس الوزراء البريطاني عن سياسته الاصلاحية قائلا اذا اخذ استاذا اتقاعده مبكرا بمبلغ سبعة و ثلاثين الف باوند سيحصل على تسعة عشر الف باوند . تغيير عادل و ساقول لكم لم هو عادل . لقد رفضنا فكرة التعويضات للقطاع العام و نظن ان التعويض في القطاع العام كريم من هذه الناحية و اذا ما عاش الناس مطولا عليهم دفع المزيد من المساهمات “

    لكن خارج ويستمنستر، النقابات في المرصاد ترفض سياسة الدولة . دايف برنتيس امين عام اكبر اتحاد للنقابات في بريطانيا يقول

    “ احد المشاكل الرئيسية التي تطال المجتمع هي الزيادة في المساهمات. فقطاع العمال في النظام الصحي كالممرضات و عمال المطاعم و التنظيف هم من يدفع قرابة الخمسين في المئة من تقاعدهم . لكن لا شيء يذهب الى التقاعد اكثر من المال فالناس اليوم يعيشون اطول و عليهم الاستفادة بقدر من تعويضاتهم. كل سنتيم مهو خارج من تقاعدهم قبل ان يعود الى الدولة . مكل ذلك من اجل مواجهة عجز المصارف و النظام المصرفي “ .

    اصلاح نظام التقاعد يشكل جزء من برنامج التقشف الذي اعلنته الحكومة ،فمعدل الناتج المحلي الاجمالي كان يشكل فقط احد عشر في المئة عند وصولهم الى سدة الحكم .

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow البطالة تتراجع في ألمانيا لأدنى مستوياتها خلال 20 عاما

    30/11/11 15:58 CET



    تراجع معدل البطالة في ألمانيا لأدنى مستوياته في 20 عاما خلال تشرين الثاني نوفمبر الجاري بعدما عززت الشركات في أكبر اقتصادات القارة عمليات التوظيف رغم أزمة الديون المتفشية في أوروبا.

    مكتب الاحصاء الاتحادي كشف بيانات تفيد بأن تراجع عدد العاطلين عن العمل بمقدار 20 ألف شخص، في تجاوز للتوقعات ليصل العدد مع أخذ المتغيرات الموسمية في الحساب إلى 2913 مليون عاطل.

    يأتي هذا بعد أن شهدد عدد العاطلين عن العمل زيادة بمقدار 10 آلاف شخص في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ما وضع نهاية لتراجع العاطلين طيلة 27 شهرا على التوالي.

    دفع التراجع في تشرين الثاني نوفمبر معدل البطالة للهبوط إلى 6.9 في المئة مقابل 7 في المئة في الشهر الماضي.

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow البنك المركزي الأوروبي يتدخل في سوق المال بتنسيق مع البنك الفيدرالي الأمريكي

    30/11/11 17:44 CET


    البنك المركزي الأوروبي أعلن في فرانكفورت يوم الأربعاء عزمه التدخل في سوق المال من خلال عمليات منسقة مع البنك الفيدرالي الأمريكي وغيره من البنوك المركزية الهامة في العالم وذلك بهدف ضخ سيولة مالية أكثر في النظام المالي العالمي من أجل الحد من التوثرات في أسواق المال العالمية.

    وجاء في بيان البنك المركزى الأوروبي بأن الغرض من هذه الإجراءات تخفيف

    الضغط فى الأسواق المالية والحد من تداعيات مثل هذه الضغوط على إمدادات

    الائتمان للمواطنين والشركات والمساعدة فى تعزيز النشاط الاقتصادي .

    الإعلان أدى لارتفاع أسعار الأسهم فى البورصات حيث قفز مؤشر يورو

    ستوكس50 للأسهم الممتازة بأكثر من 4 %وفى نفس الوقت ارتفع اليورو

    بنسبة 1 %.

    ومن البنوك المشاركة فى هذه الخطوات بجانب البنك المركزي الأوروبي و

    بنك الاحتياط الاتحادي الأمريكي بنك كندا و بنك انجلترا وبنك اليابان و البنك الوطني السويسري.

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow كبرى البنوك المركزية في العالم تهب لنجدة منطقة اليورو

    01/12/11 03:03 CET


    كبرى البنوك المركزية تهب جميعها لنجدة منطقة اليورو. هل هي محاولة يائسة لانقاذ العملة الاوروبية الموحدة؟ الاجابة قد تكون لدى البنوك المركزية لكل من كندا و اليابان وسويسرا والولايات المتحدة و بريطانيا التي توصلت الى اتفاق يقضي بتسهيل التبادل المصرفي بينها.

    اولى نتائج هذا الاتفاق كانت ارتفاعا تاريخيا في تعاملات البورصات الامريكية و الاوروبية الا ان رئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي يذكر ان المشكلة اعمق بكثير و لا تزال عصية على الحلول. و يقول رومبوي :“الاتحاد الاوروبي يمر بمرحلة حرجة للغاية فالازمة لا تقتصر على بلد بعينه بل باتت ازمة تمس الهيكل الاوروبي برمته.”

    الازمة لا تقتصر فقط على الاتحاد الاروبي او منطقة اليورو فقط بل باتت تهدد الاقتصاد العالمي ايضا حيث توالت الاجراءات التقشفية في العديد من الدول من اجل الخروج من الازمة في بعضها و تجنب الوقوع فيها في البعض الاخر وهي اجراءات لا تروق للشعوب في هذه الدول فبعد الاضرابات التي شهدتها بريطانيا تستعد اليونان لاضرابات جديدة احتجاجا على سياسات التقشف الحكومية.

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow سبعة أيام عصيبة قبيل قمة الاتحاد الأوروبي

    اخر تحديث : الخميس 01 ديسمبر 2011 03:59 م

    حسبما أورد إم شاندلر، كبير استراتيجيات العملات العالمية لدى BBH في نيويورك، هناك حدث ذو أهمية كل يوم قبيل قمة الاتحاد الأوروبي المقرر انعقادها في 9، مما ساهم بدوره في تزايد اضطراب الأسواق المالية.


    هذا، وتبدأ القائمة اليوم بحديث ساركوزى في وقتٍ لاحق من مساء اليوم، حيث أنه سوف يحاول أن يعطي بعض الإشارات إلى السوق فيما يتعلق باقتراح تبني المزيد من الأنظمة التنسيقية والمالية فيما بين الدول الأعضاء في منطقة اليورو.


    أما عن الغد، فسوف يكون دور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتقنع البرلمان الألماني بالأمر نفسه.


    ويوم الاثنين، من المنتظر أن يتقدم رئيس الوزراء الإيطالي الجديد مونتي بحزمة التدابير والإجراءات الداعمة للنمو من بين إصلاحات أخرى وهي الخطوة التي طالما انتظرتها ألمانيا.


    في سياق متصل، من المقرر أن تصدر سويسرا بيانات التضخم يوم الثلاثاء، وذلك ذو أهمية خاصة، إذ يتعلق بقرار البنك الوطني السويسري لرفع الحد الأدنى لسعر صرف الفرنك مقابل اليورو.


    أما عن يوم الأربعاء المقبل، فسوف يكون اليوم الأول الذي سوف ينفذ فيه البنك المركزي الأوروبي إجراءات مقايضة السيولة بالدولار وفقًا لمعدلات الفائدة المنخفضة الجديدة التي تم التنسيق عليها أمس. وفي اليوم نفسه، سوف يتم مناقشة موازنة 2012 اليونانية. وفي وقتٍ لاحق من ذلك اليوم، سوف ينعقد اجتماع لزعماء المحافظين الأوروبين.
    وفي غضون يوم الخميس، سوف يكشف البنك المركزي الأوروبي النقاب عن معدل الفائدة، فضلاً عن توقعات خفضه ليصبح 25 نقطة أساس.


    وعن يوم الجمعة، سوف تنعقد القمة الأوروبية في ظل تحول التوقعات إلى المزيد من التدخل الألماني، والبنك المركزي الأوروبي، وصندوق النقد الدولي.

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow منطقة اليورو: أكبر تقلص منذ عامين

    01/12 15:52 CET


    أظهر مسح قطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو أكبر تقلص منذ عامين لوتيرة التعاقد وذلك خلال الشهر الماضي، ما دفع المصانع لخفض قوة العمل لديها. المسح يأتي في أعقاب صدور مجموعة من البيانات تتزامن مع سعي واضعي السياسات في منطقة اليورو للتعامل مع أزمة الديون التي هددت العملة المشتركة.

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow إسبانيا وفرنسا تبيع ثمانية مليارات ومائة مليون من السندات

    01/12 15:52 CET


    باعت إسبانيا وفرنسا ثمانية مليارات ومائة مليون من السندات اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من حد ستة مصارف مركزية أوروبية من تكاليف التمويل للبنوك. مبيعات الديون كانت اختباراً لثقة المستثمرين بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي وأربعة بنوك مركزية أخرى في جهد منسق على الصعيد العالمي خفض تكلفة التمويل بالدولار في حالات الطوارئ للبنوك الأوروبية.

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow المركزي الأوروبي نحو خطوات جديدة

    01/12 15:52 CET


    رئيس المصرف المركزي الاوروبي لمح يوم الخميس انه مستعد لاتخاذ خطوات جديدة لمعالجة مشكلة ديون منطقة اليورو، قائلا إن المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد قد زادت والقطاع المصرفي لا يبشر بالخير في الأشهر المقبلة.

    كما أكد دراغي بعد شهر على بدء رئاسته أن المصرف يسعى لتفادي التضخم وقد يخفض أسعار الفائدة في اجتماع الأسبوع المقبل للبنك المركزي الأوروبي.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •