google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 6 من 24 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow هل من حل : أزمة ايطاليا

    01/12 17:50 CET



    تتعمق أزمة ايطاليا لتعمق معها أزمة اليورو وبات الخلاص الايطالي صعباً. فصندوق النقد الدولي الذي كان من المقرر أن يرسل وفداً إلى إيطاليا الشهر الماضي لتقديم النصح ليس لديه أدنى فكرة متى ستصل البعثة. في وقت أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي أثناءَ اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل أن بلادَه لا تعتزم طلبَ مساعدةٍ مالية من صندوق النقد الدولي تصل إلى نحو 600 مليار يورو. البلاد الغارقة في دين يصل إلى مائة وعشرين في المائة من الناتج المحلي مع معدل نمو سلبي وأرقام بطالة مرتفعة، ينتظر أن يقدم مونتي مطلع الأسبوع المقبل خطة حكومته لمواجهة الأزمة المالية، التي تتضمن مجموعة من الإصلاحات، وتعديلات في الميزانية ونظام المعاشات التقاعدية، بالإضافة إلى زيادة في حجم بعض الضرائب الحكومية .

    وقامت يورونيوز بالحديث مع مستشار رئيس الحكومة الايطالية لمزيد من الايضاحات حول ما تعتزم ايطاليا القيام به للخروج من أزمتها وهذا نص اللقاء:

    يورونيوز : “انت واحد من مستشاري ماريو مونتي، يوم الاثنين سيقدم رئيس الوزراء الخطة الثالثة في أقل من 6 أشهر من التدابير المالية. وخلال لقاءاته في بروكسل ماريو مونتي قال بوضوح إن الوضع حساس في ايطاليا وأنها يجب أن تتصرف بشكل سريع، هل تعتقد ان ايطاليا ستكون قادرة على الخروج من هذا الوضع؟ “
    أرماندو برانشيني:

    أنا متأكد من أن ايطاليا ستكون قادرة على الخروج من هذا الوضع: ستصل بالتأكيد إلى ميزانية متوازنة، وتخفض عجزها. فهذه الخطة الثالثة هي مهمة وهذا يرجع إلى حقيقة أن أول خطتين كانتا غير مكتملتين ومتأخرتين في جزء منهما، وعلينا أن نتذكر أن رئيس الوزراء السابق برلسكوني كان يقول في أيار مايو إن ايطاليا كدولة أوروبية في أفضل حال، ولا تحتاج إلى أي خطة تصحيحية.

    يورونيوز : “حكومة برلسكوني فهمت بعد فوات الأوان خطورة الأزمة الإيطالية. الجميع كان يقول أن انتشار الأزمة وسوء وضع الأسواق كان خطأ برلسكوني. لكن مع مونتي لا شيء يبدو مختلفا”

    أرماندو برانشيني:

    عندما تنضج الثمرة أكثر مما يجب، تصبح فاسدة. ولا يمكن أن تفسد أكثر من ذلك، لذا من الضروري أن نحكم على جدوى الخطة من الناحيتين سواء خطة التقشف، أو تدابير الانعاش وهذا ما سيحصل يوم الاثنين المقبل، ولكن يجب أن تكون هناك تضحيات، هناك خطة من شأنها أن تطلب الكثير من التضحيات من الايطاليين. هذا أمر مؤكد، ولكن ليس هناك شك في أنه في السنوات الماضية كان تمويل الدولة الايطالية غير مسؤولٍ الى حد ما “.
    يورونيوز : “نقابات العمال الايطالية أكدت ان التوتر عالٍ جداً. هل هناك عوارض أزمة يونانية في إيطاليا أيضا.“؟

    أرماندو برانشيني:

    “لا أعتقد أن هناك خطر حدوث أزمة يونانية أعتقد خاصة مع خطة كتلك التي ستعرض الاثنين المقبل، حيث سيكون هناك مزيج من الصرامة والنمو ولكن أيضا شعور عميق بالعدالة: النقابات ستجد في هذه الخطة الضمانات والشروط التي تعود بنا الى الإتفاق الشهير بين القوى الاجتماعية والذي أدى إلى استقرار الوضع المالي يوم كانت إيطاليا في وضع أكثر خطورة مما هو عليه اليوم، وبالرغم من ذلك تمكن يومها إقتصاد بلدنا من القيام مجدداً.

    يورونيوز: أمس، خفضت البنوك المركزية الرئيسية في العالم أسعار اعادة الشراء لاعطاء زخمٍ لنظام الإنتاج العالمي. هل سيكون كافياً لإعادة تشغيل المحرك للاقتصاد؟

    أرماندو برانشيني:

    ربما لا يكفي، ولكن بالتأكيد كان قراراً جيدا. نعيش الآن وضعاً من القيود على الائتمان، بالتالي فإن احتمال التدخل المنسق من جانب أهم البنوك المركزية في العالم كان خطوة جيدة. كما أن قرار الحد من معدلات البنوك المركزية هو قرار في الإتجاه الصحيح.

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow وزراء مالية مجموعة اليورو يجتمعون في ظل ارتياح نسبي للاسواق

    30/11 20:46 CET


    وزراء مالية منطقة اليورو يختتمون اجتماعا هاما في بروكسل بينما تسجل اسواق المال العالمية ارتفاعا عقب إطلاق البنوك المركزية الستة الرئيسية في العالم جولة جديدة من التحرك المشترك لتعزيز السيولة في أسواق المال العالمية.

    ماريو مونتي رئيس الوزراء الايطالي:“ايطاليا تشكل القوة الاقتصادية الثالثة في الاتحاد الاوروبي و من المهم ان تكون ايطاليا الى جانب المانيا و فرنسا في التفكير و اقتراح السياسة الضرورية لتطوير منطقة اليورو و ايجاد حلول للازمة المالية الراهنة و لمستقبل اوروبا و ما نريده الآن هو ان نعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الاوروبية”

    وزير المالية اللالماني ف,لفغانغ شويبليه دافع بشدة عن موقف المانيا المعارض لاصدار السندات الاوروبية الالزامية :” المشكلة تكمن في اننا لن نتمكن من حل مسألة الثقة بالعملة الاوروبية و بالاتحاد الا اذا برهنا على قدرتنا في حل مشاكلنا بشكل يعطينا مصداقية و هذا الامر يتطلب جهودا سياسية متناهية من قبل بعض دول الاتحاد الاوروبي”.

    العالم بأسره ينتظر مبادرة سياسية من القيادة الاوروبية التي من المنتظر ان تقدم الاسبوع المقبل خطة لحل أزمة الديون

    “ارتفاع قيمة اليورو و ارتياح الاسواق ليسا ناجمين عن اجتماعات اليوم انما عن عمل ستة بنوك مركزية عالمية نسقت جيدا و تشددت كثيرا “يقول اندريه بيكيتوف من يورونيوز” لكن المبادرة الرئيسية قد تتخذ في القمة الاوروبية التي ستعقد في بروكسل نهاية الاسبوع المقبل”

  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ساركوزي: الاقتصاد الفرنسي متين

    01/12 20:23 CET


    من مدينة تولون الساحلية جنوب فرنسا قدم الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي رؤيته بشان الخروج من الازمة الاقتصادية التي تعصف بمنطقة اليورو، وكانه بدأ حملته الانتخابية طمان ساركوزي الفرنسيين بشان صلابة اقتصاد البلاد على الرغم من تلويح وكالات التصنيف الائتماني العالمي بتخفيض مرتبة فرنسا.

    “السيد رئيس بلدية تولون الحضور الكريم، الدورة الجديدة من الاقتصاد تبدا، الدورة الجديدة ستكون مختلفة تماما عن سابقتها، الدورة المقبلة ستسعى الى التقليل والتخلص من الديون، وستتطلب اقتصادا متوازيا توجه دفته نحو مزيد من الوظائف ومزيد من الانتاج، العوامل التي تميل اليها الدول المتقدمة والتضحية بشكل كبير، والعبور الى هذه الدورة هذه الدورة يكون بتعديل النظم السياسية والاقتصادية التي ستواجهها الدول المتقدمة”.

    هذا ومن المقرر أن يلتقي ساركوزي الاثنين المقبل في باريس المستشارة الالمانية انجيلا ميركل للتباحث بشان مقترحات لانهاء ازمة ديون منطقة اليورو.

  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow البنك المركزي الأوروبي يرفض تجاوز صلاحياته لمواجهة أزمة الديون

    آخر تحديث: الخميس، 1 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 16:13 GMT


    قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أن البنك المركزي الأوروبي لا يستطيع أن يتصرف خارج نطاق تفويضه الذي يفرض عليه استقرار الأسعار.
    وأضاف أن برنامج البنك لشراء السندات الحكومية كان "مؤقتا" و"محدودا" لمواجهة ازمة الديون التي تعاني منها بعض دول منطقة اليورو.
    وقال مخاطبا البرلمان الأوربي أثناء تقديمه للتقرير السنوي للبنك إنه لا يجب أن يطلب منه القيام بأعمال خارج نطاق اتفاقية تأسيسه، مضيفا "علينا أن نفهم أن البنك المركزي الأوروبي يستطيع أن يتعامل فقط في هذا الإطار وأنه سيكون من الخطأ أن يتعامل خارجها".
    يذكر أن دراغي كان يشغل منصب رئيس بنك إيطاليا و تولي رئاسة البنك المركزي الأوروبي الشهر الماضي.
    وأوضح ان قيام مؤسسته بشراء السندات الحكومية لم يكن الهدف منه خلق سيولة أو دعم الحكومات، ولكن لضمان أن القرارات التي يأخذها البنك بشأن معدلات الفائدة يتم نقلها بسلاسة إلى إقتصاد منطقة اليورو.
    جاء ذلك في الوقت الذي يواجه فيه البنك المركزي الأوروبي ضغوطا شديدة للقيام بالمزيد لحل أزمة ديون منطقة اليورو المتزايدة.
    وثارت خلافات بين الدول الأوروبية بشأن سياسة شراء السندات الحكومية لمساعددة الدول المتعثرة.
    قد طالب مسؤولون حكوميون بتوسيع هذه العمليات باعتبارها المصدرالأخير الفعال في تقديم القروض لحماية الحكومات المثقلة بالديون من تقلبات أسواق السندات.
    لكن التقديرات أشارت يوم الثلاثاء الماضي إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد فشل في التعامل مع السيولة الزائدة التي تم ضخها في الأسواق بواسطة برنامج شراء السندات، وسط مخاوف من أن مزيد من السيولة قد يؤدي إلى زيادة التضخم.
    وجاءت تصريحات دراغي بعد يوم من تحرك أكبر البنوك المركزية في العالم لتوفير تمويلات لمقدمي القروض ودعم النظام المالي العالمي في محاولة جادة لمواجهة أزمة ديون منطقة اليورو.
    وقالت البنوك المركزية في منطقة اليورو، وفي كندا وبريطانيا واليابان والولايات المتحدة وسويسرا أنها ستقلل من كلفة توفير الدولار للبنوك، مما بعث برسالة طمأنة حول العالم.

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ميركل تستبعد حلا سريعا لأزمة الديون في منطقة اليورو

    02/12 11:53 CET


    قدمت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل صباح اليوم أمام البرلمان الألماني “ البونداستاغ” رؤيتها لحل أزمة الديون في منطقة اليورو.

    و في الكلمة التي ألقاتها، قالت ميركل إن أوروبا على وشك تحقيق وحدة مالية، ستكون وحدة مالية ذات قواعد صارمة على الأقل بالنسبة لمنطقة اليورو.

    المستشارة الألمانية، أكدت أنه لا يمكن حل أزمة ديون منطقة اليورو في خطوة واحدة، و حثت بدلا من ذلك على أسلوب طويل الأمد يعتمد على تكامل مالي أكثر صرامة. قائلة: إن حل أزمة الديون السياسية في منطقة اليورو عملية تحتاج لسنوات.

    و جددت ميركل رفضها الواضح لإصدار سندات أوروبية مشتركة بوصفها لا تعد من

    إسهامات حل أزمة الديون الراهنة.

    ميركل أوضحت أن القمة الأوروبية المقررة يومي الثامن و التاسع من الشهر الجاري في بروكسل ستبحث إدخال تعديلات سريعة على معاهدات الاتحاد الأوروبي

    لتحقيق أهداف خطة إصلاح الاتحاد النقدي، و التي تشمل تشديد العقوبات بحق دول منطقة اليورو المخالفة لقواعد الاستقرار المالي و ضبط الميزانية.

    هذا و تسعى ألمانيا إلى تعديل المعاهدات الأوروبية بهدف تعزيز الإنضباط في الميزانيات باعتبار ذلك شرطا أوليا لتسوية أي أزمة، و لكنها ترفض قطعيا منح دور للبنك المركزي الأوروبي في التدخل في الأسواق كما تحث عليه إيطاليا و فرنسا.

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow معدل البطالة في الولايات المتحدة يصل الى ثمانية فاصل ستة في المئة

    02/12 15:03 CET


    سجلت الطلبات الجديدة لاعانة البطالة في الولايات المتحدة زيادة غير متوقعة الاسبوع الماضي متجاوزة مستوى 400 ألف للمرة الاولى في أكثر من شهر وهو ما يعزز الاعتقاد بأن سوق العمل المنهكة تتعافى ببطء.

    وزارة العمل و في تقريرها لشهر نوفومبر حول معدل البطالة سجلت ان معدل البطالة وصل الى ثمانية فاصل ستة في المئة .
    القطاع الخاص خلق اكثر من مئة و اربعين الف وظيف في شهر نوفبر مقابل الغاء قرابة العشرين الف وظيفة في القطاع العام .

    و في معدل وسطي كان معدل البطالة خلال الاشهر الماضية مقلقا . وزارة العمل اكدت حينها ان هناك ارتفاعا خجولا في نسبة العاطلين عن العمل خلال شهر سبتمبر .

    واستجمع الاقتصاد الامريكي قوته في النصف الثاني من العام بمعدل سنوي بلغ 2 بالمئة في الربع الثالث وقد يساعد ذلك البلاد على تفادي ركود جديد . لكن خبراء اقتصاديين ما زالوا يرون خطر الركود في امريكا العام القادم خصوصا اذا لم يسمح المشرعون بتمديد اعانة البطالة وتخفيضات في ضريبة الدخل التي ستنتهي بنهاية العام الحالي .

  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow البطالة تسجل ارتفاعا في اسبانيا

    02/12 15:28 CET


    زاد في اسبانيا عدد العاطلين عن العمل المسجلين واحد فاصل اربعة في المئة فقرابة الاربع ملايين شخص بدون عمل حسب ما اوردت وزارة العمل الاسبانية . نسبة البطالة في اسبانيا مرتفعة مقارنة بباقي دول اليورو اذ تجاوزت الواحد وعشرين في المئة .

  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow الصين غير راغبة في مساعدة اوروبا

    02/12 15:12 CET


    في اقوى رد على التلميحات الاوروربية لانقاذ منطقة اليورو ، اكدت مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الصينية انه لا يمكن أن تتوقع أوروبا أن تستخدم الصين جزءا كبيرا من احتياطياتها الاجنبية البالغة 3.2 تريليون دولار لانقاذ الدول الاوروبية المدينة وهو أقوى رد من الصين حتى الان على تلميحات بأنه ينبغي عليها انقاذ منطقة اليورو

  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي ارتفاع الأسهم الأمريكية عقب تقارير الوظائف

    ارتفاع الأسهم الأمريكية عقب تقارير الوظائف

    افتتحت الأسهم الأمريكية معاملاتها على ارتفاع، وصعدت خلال بداية تعاملات اليوم الجمعة، وذلك عقب إظهار إحدى التقارير تراجع معدّلات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها خلال عامين ونصف العام، وسط حالة التفاؤل السائدة مع اقتراب قادة دول أوروبا من التوصّل إلى حل لأزمة الديون السياديّة بمنطقة اليورو.


    فعلى صعيد الأسهم الأمريكية، صعد مؤشّر داو جونز الصناعيّ 102 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.85%، ليصل إلى المستوى 12.122. كما ارتفع مؤشّر Standard & Poor's 500 نوفمبر نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.95%، ليصل إلى 1.256. كما قفز مؤشّر ناسداك المركّب 25 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.98%، ليصل إلى المستوى 2.651.


    وعلى صعيد المؤشرات الاقتصادية، أعلنت بيانات التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي عن توفير 120.000 وظيفة خلال نوفمبر، لتأتي وفقًا لتوقعات الأسواق، في الوقت الذي هبطت فيه معدلات البطالة إلى 8.6%، بعد أن كانت نسبتها  9.0%


    وفي دلالة على تحسّن الأوضاع الاقتصادية، جاءت القراءة المراجعة خلال شهر أكتوبر مرتفعة لتسجّل 100000 وظيفة، بعد أن كانت 80000، كما ارتفعت القراءة المراجعة لشهر سبتمبر من 158000 إلى 210000، مما يعني توفير 72000 وظيفة إضافية.


    أمّا على صعيد الأسواق الأوروبية، فقد شهدت ارتفاعا ملحوظًا، حيث قفز مؤشّر Eurostoxx 600 بنسبة 0.9%. وقد أفادت التقارير الإعلامية صباح اليوم عن إمكانية إقراض البنْك المركزي الأوروبيّ صندوق النقد الدولي ما يصل إلى 200 مليار يورو لدول منطقة اليورو، مما أدّى إلى رفع درجة التفاؤل في الأسواق.


    وعلى صعيد السلع، ارتفع الذهب ليصل إلى حوالي 1.747 دولار للأوقيّة، في الوقت الذي صعد فيه النفط الخام صعودًا طفيفًا قرابة 100.50 دولار للبرميل.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  10. #60
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ساركوزي وميركل يجتمعان بمستهل أسبوع حاسم حول اليورو

    آخر تحديث: الاثنين، 5 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 11:04 GMT


    يجتمع الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في باريس الاثنين للبحث في التوصل إلى اتفاق حول مقترحات مشتركة لحل ازمة الديون في منطقة اليورو.
    ومن المتوقع أن يطرح الزعيمان هذه المقترحات أمام قمة الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها الجمعة، والتي تكتسب أهمية خاصة بالنسبة إلى العملة الاوروبية الموحدة.
    وتفضل ألمانيا ضمان رقابة مركزية من جانب الاتحاد الأوروبي، فيما ترغب فرنسا في المحافظة على قدر أكبر من سيادة الدول كل على حدة.
    وفي هذه الأثناء، تستعد إيطاليا وأيرلندا، وكلاهما من دول منطقة اليورو التي تلقت ضربات شديدة في وسط الأزمة، لاتخاذ إجراءات تقشفية أشد.
    وفي إيطاليا يسعى رئيس الوزراء ماريو مونتي للحصول على موافقة برلمان بلاده على خطط حكومته.
    ومن المتوقع زيادة الضرائب المفروضة على ممتلكات الأثرياء، ورفع سن التقاعد. وتنظم الحكومة حملة كبرى لمكافحة التهرب الضريبي.
    ولشعورها بقسوة التعديلات المرتبطة بالتقاعد، دمعت عينا وزيرة الرعاية الاجتماعية الايطالية إليسا فورنيرو أثناء شرحها الخطوط العريضة لهذه التعديلات الأحد، مشيرة إلى إن هذه التعديلات لها "آثار نفسية" عليها.
    وفي الوقت نفسه، قال رئيس الوزراء الأيرلندي إندا كيني إن على الايرلنديين الاستعداد لميزانية أكثر تقشفا تعلن الأسبوع الحالي.
    ومن المتوقع تخفيض النفقات العامة بمقدار 2.2 مليار يورو (نحو 1.9 مليار جنيه استرليني) سنويا، فيما سترتفع الضرائب بمقدار 1.5 مليار يورو، وتزيد الضرائب على القيمة المضافة إلى 23 في المائة.
    محادثات متواصلة
    ويأتي الاجتماع الفرنسي الألماني في مستهل أسبوع من الاجتماعات يشارك فيها زعماء أوروبيون والمصرف المركزي الأوروبي ووزير المالية الأميركي تيموثي غايثنر. وستتوج هذه الاجتماعات بقمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل الجمعة.
    وفيما تتزايد ضغوط الأسواق المالية على بعض أكبر دول منطقة اليورو والدول ذات القدر الأكبر من الديون، شدد الرئيس الفرنسي على حجم المخاطر وعمقها.
    واضاف: "ماذا سيبقى إذا اختفى اليورو.. لا شيء"، مشيرا إلى أن على فرنسا وألمانيا لعب دور هام لضمان "منطقة مستقرة، وبات علينا مواجهة من يشككون في استقرار منطقة اليورو ويراهنون على انهيارها".
    وقد تعهدت ميركل "باتخاذ إجراءات ملموسة تجاه اتحاد مالي" يهدف بالأساس الى تكامل سياسات الضرائب والنفقات بدول منطقة اليورو كل على حدة، فيما تفرض بروكسل عقوبات على الدول الأعضاء التي تنتهك القواعد.
    وقالت ميركل: "نحتاج إلى نظام للميزانية وآلية فعالة لإدارة الأزمة، ولذا نحن في حاجة لتغيير المعاهدات أو صياغة معاهدات جديدة."
    ويواجه ساركوزي معركة انتخابية مطلع العام المقبل، ويتعرض حاليا لضغوط كي لا يقدم تنازلات مرتبطة بالسيادة أمام مسؤولين غير منتخبين في بروكسل.
    ويوجد تنسيق ملحوظ بين ميركل وساركوزي على مدار الأسابيع الأخيرة، وقد أشار معلقون إلى ذلك أكثر من مرة.
    وربما يستغرق تغيير أي معاهدة عدة أشهر، ولكن هناك أمل في أن يفضي إعلان نوايا قوي وموحد يوم الجمعة إلى طمأنة الأسواق بما يكفي لتقليل تكاليف الاقتراض بالنسبة إلى إيطاليا وأسبانيا ودول أخرى على عاتقها الكثير من الديون وتعاني اقتصادياتها بدرجة كبيرة.
    انهيار مصارف
    وإذا عجزت بعض الحكومات عن سداد ديونها، او تعثرت في ذلك، فقد تفضي الأزمة الناجمة إلى انهيار مصارف قدمت لها قروضا، ومن ثم تظهر أزمة اقتصادية عالمية أخرى.
    ويظهر وجود غايثنر في أوروبا الأسبوع الجاري، لحضور اجتماعات عدة مع زعماء أوروبا، قلق الولايات المتحدة من قدرة اوروبا على تجاوز مشاكلها.
    ويعقد المصرف المركزي الأوروبي اجتماعه الشهري حول السياسات يوم الخميس. ويتعرض المصرف حاليا لضغوط لبذل مزيد من الجهود للتخفيف من وطأة أزمة الديون في أوروبا، ومع ذلك استبعد المصرف فكرة اللجوء إلى "سندات يورو" تدعمها كافة دول منطقة اليورو.
    وتعارض ألمانيا هذه الفكرة، ويرفضها المصرف الأوروبي نفسه، لأنه من شأنها تقليل الضغوط على الحكومات التي تدفعها إلى فرض رقابة على نفقاتها.
    لكن رئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراجي اشار إلى أن المصرف قد يتخذ إجراء أكثر جرأة بهدف تقديم يد العون لبعض الحكومات.
    ويشتري المصرف المركزي الأوروبي كميات متواضعة من السندات الحكومية في السوق الثانوية، وربما يرفع من وتيرة ذلك، مما سيؤدي إلى تحقيق استقرار في تكاليف الاقتراض أو حتى تخفيضها.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •