google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 7 من 24 الأولىالأولى ... 5 6 7 8 9 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow التفاؤل بحل مشكلة الديون السيادية ينعش الأسواق العالمية

    05/12 14:19 CET


    شهدت الأسواق الأوروبية والعالمية انتعاشا ملحوظا في تداولات الإثنين نتيجة تزايد ثقة المستثمرين في أن القادة الأوروبيين سيتفقون على اتخاذ تدابير فعالة لحل أزمة الديون السيادية خلال القمة الأوروبية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل. وكان القطاع المصرفي أبرز الرابحين.

    قال خبير الأسواق المالية روبرت هالفر: “هذا الأسبوع هو الأهم في هذه السنة، حيث ستنعقد خلاله القمة الأوروبية الخاصة بمشكلة الديون، والعامل الآخر هو أنه سيكون لدينا اجتماع مجلس إدارة المركزي الأوروبي، وأتوقع خفضا كبيرا لسعر الفائدة، ربما بنصف نقطة مئوية”.

    اليورو استقر مقابل العملة الخضراء حيث عادل دولارا وأربعة وثلاثين سنتا، بينما ارتفع سعر مزيج البرنت بثلاثة أرباع نقطة مئوية إلى حوالي مئة وعشرة دولارات للبرميل.

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow مونتي يقدم حزمة تقشف شاملة أمام البرلمان الايطالي

    05/12 18:55 CET


    بهدف تعزيز الأوضاع المالية المتعثرة في ايطاليا والمساعدة في وقف تهديد اجتياح أزمة ديون منطقة اليورو قدم رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي اجراءات تقشف قيمتها 30 مليار دولار للبرلمان.

    ماريو مونتي رئيس الوزراء الايطالي:“خطة التقشف تتطلب تضحيات من طرفنا

    ولكنه تمهيد لازم وضروري لتحقيق شكل من أشكال العدالة وفي الوقت نفسه تعزيز التنمية.الأحداث التي وقعت خلال الأشهر الأخيرة تظهر جليا كيف يرتبط مصير بلدنا بمصير أوروبا.”

    ولتجنب افلاس ايطاليا غلبت الدموع وزيرة الشؤون الاجتماعية الايطالية ايلزا فورنيرو مع اعلانها الخطوط العريضة للاصلاحات الصارمة في نظام المعاشات.واذا كان هذا الأمر يطمئن الأسواق المالية الا أنه أغضب النقابات التي أعلن اثنان منها اضرابا لمدة ساعتين.

    ايما مارسيغاغليا رئيسة اتحاد الصناع الايطاليين تقول:“خطة التقشف في الميزانية أمر صعب، ولكننا نعتقد أنها ضرورية.ومع ذلك،نحن نطالب بإعادة التوازن في المستقبل، مع خفض حقيقي في الانفاق، التي معظمها تتمثل في تكلفة السياسة وكذلك إدارة الدولة.”

    الحزمة تهدف الى جمع أكثر من عشرة مليارات يورو من ضريبة جديدة على العقارات وزيادة ضريبة القيمة المضافة وشن حملة على التهرب الضريبي وتطبيق اجراءات لزيادة سن التقاعد.

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ميركل وساركوزي يتفقان على معاهدة جديدة لفرض الإنضباط المالي

    05/12 17:14 CET

    بعد لقاء القمة الذي عقد في باريس بين الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل وقع الطرفان على مشروع اتفاقية كاملة لحل ازمة ديون منطقة اليورو تعرض على قمة الاتحاد الاوروبي الجمعة المقبل، الاتفاق جاء بعد ساعتين من لقاء زعيمي اكبر اقتصادين في اوروبا.

    “نريد معاهدة جديدة، لجعل كل الشعوب الاوروبية في الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو، ان تدرك ان الاشياء لا يمكنها ان تتقدم الى الامام بنفس الطريقة التي نعيشها حتى الآن، نحن نفضل ان ننال توقيع سبعة وعشرين دولة، من اجل ان لا يشعر اي احد بالاقصاء من المبادرة الفرنسية الالمانية، لكننا جاهزون للمضي بسبع عشرة دولة هي اعضاء منطقة اليورو او مع اي دولة تود الانضمام الينا”.

    “نحن ضد السندات اليورو، ولذلك سيكون هناك اجتماع شهري لمجموعة اليورو وكل من يرغب في ذلك، من اجل زيادة التنافس وتعزيز الاقتصاد”.

    وسيتم شرح تفاصيل المعاهدة الجديدة الهادفة الى فرض انضباط مالي بين الدول الاعضاء في منطقة اليورو في رسالة الى رئيس الاتحاد الاوروبي هيرما فان رامبوي قبل القمة التي تبدأ اعمالها الخميس.

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow إتساع الفجوة بين الفقراء والأغنياء في الدول الصناعية الكبرى

    05/12 19:45 CET


    الهوة تزداد اتساعا وبشكل خطير بين الفقراء المعدمين والأثرياء في الدول الصناعية الكبرى. كان هذا خلاصة التقرير الذي نشرته منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يوم الإثنين والذي بين ارتفاع الفارق بين مداخيل الفقراء والأغنياء في سبع عشرة من اثنتين وعشرين دولة عضوا في المنظمة.

    قال رئيس المنظمة أنخيل غوريا: “الفارق بين المداخيل في دول منظمة التعاون بلغ حاليا أعلى مستوى له في نصف قرن. الدخل المتوسط لنسبة العشر من أغنى السكان يعادل تسع مرات الدخل المتوسط لنسبة العشر من أفقرهم في دول المنظمة. قبل خمس وعشرين سنة كان الرقم سبع مرات”.

    التقرير ذكر أن الفجوة كبرت بشكل ملحوظ في كل من المكسيك والولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا، بينما صغرت في فرنسا وتركيا واليونان.

    المنظمة اقترحت في نهاية التقرير تحسين أنظمة التعليم وإصلاح أسواق العمل والتوزيع العادل للثروات للحد من توسع الفجوة بين الفقراء والأغنياء وللمحافظة على استقرار المجتمعات.

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow عين وكالة ستاندرد على دول منطقة اليورو

    06/12 04:03 CET


    عين وكالة التصنيف الإئتماني ستاندرد على منطقة اليورو و ما تجتازه من أزمة ديون تهدد مستقبل أوروبا

    و قال مسؤولون أوروبيون إن وكالة ستاندرد اند بورز ستضع التصنيفات الائتمانية لكل دول منطقة اليورو البالغ عددها 17 دولة قيد المراقبة، مع احتمال خفض بعض منها.

    وفي وقت سابق قالت صحيفة فايننشال تايمز ان ستاندرد اند بورز حذرت ألمانيا وفرنسا وأربع دول أخرى ذات تصنيف ائتماني متميز بمنطقة اليورو، من أنها قد تفقد تصنيفها الممتاز‬ خلال التسعين يوما المقبلة.

    و كان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي و المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد اتفقا في باريس على تقديم مقترحٍ للقمة الأوروبية المقبلة،يقضي بتكليفِ المحكمة الأوروبية بمراقبة حسن تنفيذِ خططِ التقشف لدول المجموعة ومعاقبةِ المخالفين لقواعدِ شدِّ الحزام الأوروبية.

    كما اتفقا على مُسَوَّدَةَ تعديلٍ للمعاهدات الأوروبية لإصلاح منطقة اليورو.

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow تقرير منتصف اليوم

    بحسب ما ظهر معنا على الرسم البياني أعلاه، نحن نعتقد بأن شراء الزوج بإغلاق أربع ساعات فوق 1.3435 و جني الربح على مرحلتين عند 1.3515 و 1.3695 و إيقاف الخسارة بإغلاق أربع ساعات تحت 1.3315 قد يكون مناسباً هذا اليوم.


    بحسب ما ظهر على الرسم البياني أعلاه نحن نعتقد بأن بيع الزوج دون مستوى 1.5645 و الهدف 1.5420 و إيقاف الخسارة فوق 1.5780 قد يكون مناسبا ً هذا اليوم

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow نمو ضعيف لاقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث

    06/12 15:22 CET


    أعلن مكتب الإحصاءات الأوروبي يوروستات أن اقتصاد منطقة اليورو نما نموا ضعيفا في الربع الثالث من السنة الجارية مع تهاوي مؤشر ثقة رجال الأعمال وتباطؤ الإنتاج الصناعي ليتزايد احتمال دخول اقتصاد المنطقة في ركود، وهو ما قد يدفع البنك المركزي الأوروبي إلى تخفيض سعر الفائدة الرئيسي الخميس المقبل.

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow إيرلندا.. وميزانية جديدة تقشفية

    06/12 15:44 CET


    تستعد الحكومة الايرلندية لفرض مزيد من الاجراءات التقشفية الصارمة تتضمنها الميزانية الجديدة للعام الفين واثني عشر، تشمل خفضا للانفاق العام وفرض مزيد من الضرائب تصل الى ثلاثة مليارات وثمانمئة مليون يورو، وتأتي في اطار محاولة الحكومة تلبية شروط صارمة وضعها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي.

    وكان رئيس الوزراء قد نوه الى ان مزيدا من المعاناة الاقتصادية سيعيشها المواطنون.

    “اتمنى ان استطيع القول لكم من ان الميزانية لن تؤثر على كل مواطن محتاج، لكنني لا استطيع، الخيارات ليست سهلة، وسوف نستثمر في المستشفى الوطني للاطفال، وبناء المدارس ومراكز الصحية”.

    ومن المتوقع ان يتم تقليص الوظائف الحكومية بثلاثة وعشرين الف وظيفة، ورفع رسوم التسجيل للدراسة الجامعية.

    “الناس يمرون بوقت صعب، الكثير اشتروا منازل، وانا وزوجتي منهم، علقنا ولا نستطيع الدفع، ومثل هذه المشكلات كالرهون العقارية، اسعار الممتلكات ارتفعت باشكال خرافية”.

    “الاجراءات التقشفية ضربت بشكل ودراماتيكي وجذري، انتقالنا من وضع كنا نتمتع فيه لخمس عشرة سنة من الازدهار الاقتصادي، وفجاة انتقلنا الى انهيار اقتصادي كامل”.

    “لا اعتقد اننا سنعاني اكثر من ذلك، سوف يتحسن الوضع وآمل مع مرور الوقت ان ننتهي من ذلك، انا في السنة الدراسية الاولى، ومع الوقت آمل ان يتحسن الوضع الى الافضل”.

    كما تشمل الاجراءات الجديدة اغلاق مراكز للشرطة وزيادة ضريبة القيمة المضافة الى اثنين بالمئة.

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow فرنسا وألمانيا تؤكدان التزامهما بخطط إصلاح منطقة اليورو

    آخر تحديث: الثلاثاء، 6 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 13:22 GMT


    أعادت فرنسا وألمانيا تأكيد إلتزامهما بإصلاح منطقة اليورو بعد أن وضعت مؤسسة "ستاندارد آند بورز" للتصنيفات الائتمانية معظم دول منطقة اليورو تحت "رقابة ائتمانية" إثر ظهور مخاوف من حدوث أزمة ديون.
    وتتعرض دول منطقة اليورو لضغوط دولية متزايدة، قبيل قمة أوروبية يوم الجمعة المقبل ينظر على أنها ستكون حاسمة لمستقبل العملة الأوروبية الموحدة.
    وحذرت مؤسسة ستاندارد آند بورز من أنها تراجع الوضع الائتماني لجميع دول اليورو، وهو ما يعني احتمال خفض التصنيف الائتماني لكل من فرنسا وألمانيا، صاحبتي أكبر إقتصادين في اوروبا.
    وقالت الدولتان إن مقترحات تعديل في معاهدة الاتحاد الأوروبي تهدف لمعالجة أزمة الديون وسوف تدعم التحكم في منطقة اليورو.
    وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في بيان ختامي عقب محادثاتهما في باريس إن الدول الاوروبية يجب أن تقبل رقابة اكبر على ميزانياتها، وحتى فرض عقوبات عليها في حال تخطي عجز الميزانية لديها مستوى محدد.
    وأكد ساركوزي وميركل رغبتهما في إدخال تغييرات جوهرية في المعاهدة الأوروبية تلزم جميع دول الاتحاد الاوروبي.
    وألمحا أيضا إلى إمكانية تطبيقها على دول اليورو ال 17 فقط في حال رفض دول اوروبية اخرى للمقترحات.
    وقالت الدولتان إن الأولوية لدى البلدين كانت الضغط من أجل المضي قدما بهذه المقترحات.
    تصنيف
    وتعني خطة مؤسسة "ستاندرد آند بورز" أنه من المحتمل أن الدول الأوربية الست ذات التصنيف الإئتماني الأعلى بدرجة AAA قد ينخفض تصنيفها بنسبة تصل إلى 50 في المئة.
    وجاءت خطوة التصنيفات مفاجأة للمستثمرين، وشهدت أسواق المال تراجعا بعد تحقيق مكاسب في فترة مبكرة مع تراجع اليورو.
    وبدأ وزير الخزانة الأميركي تيم غايتنر سلسلة المحادثات مع القادة والمسؤولين الأوروبيين. ويقول مراسل بي بي سي في أميركا الشمالية ان زيارة غايتنر تظهر قلق البيت الأبيض من أن أوروبا لا تبذل جهودا كافية لحل أزمة الديون الحكومية.
    ويشمل جدول أعمال غايتنر يوم الثلاثاء اجتماعا في البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت قبل اجتماعة بوزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله.
    ويقول مراسل بي بي سي في بروكسل كريس موريس إن العديد من تفاصيل المقترحات الفرنسية والألمانية لم يكشف عنها بعد، وإن بعض الدول الأخرى سوف تتحفظ في قرارها بالموافقة لحين رؤية هذه المقترحات.
    قرار التصنيف
    ويوم الاثنين أعلنت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" أنها وضعت خطة تصنيفات طويلة الأمد لـ 15 دولة في منطقة اليورو والتي تقع قيد المراقبة الإئتمانية "ذات التداعيات السلبية".
    وقالت المؤسسة أن قرارها كان مبنيا على " إيماننا أن الضغوط الكلية في منطقة اليورو قد زادت في الأسابيع القليلة الماضية للحد الذي تؤدي فيه الآن لضغط ينخفض معه الموقف الإئتماني لمنطقة اليورو بأكملها."
    وبالإضافة لفرنسا وألمانيا، تقع كل من النمسا وهولندا وفنلندا ولوكسمبورج حاليا في نفس منطقة الدول ذات التصنيف الإئتماني الأعلى بدرجة AAA.
    ويعني قرار المؤسسة أنه من بين كل دولتين، هناك فرصة لدولة واحدة أن تشهد انخفاضا في تصنيفها الائتماني خلال 90 يوما.
    ويقول المحللون أن هذه الخطوة من مؤسسة "ستاندرد آند بورز" تعكس شكوكا بشأن ما قد يحدث لدولة كبيرة مثل إيطاليا إذا ما عجزت عن السداد في المستقبل.
    ويقول مراسل بي بي سي روبرت بيستون إن بنوك منطقة اليورو كانت ولا زالت تعاني من مشكلة الإقتراض.
    كما أن عددا من اقتصاديات منطقة اليورو ترضخ تحت عبء ديون حكومية وفردية كبيرة، وأن هناك مخاطرة كبيرة لحدوث حالة ركود.
    وقال ساركوزي وميركل أنهما سيأخذان في الإعتبار تحذير مؤسسة "ستاندرد آند بورز".
    وقال وزير المالية الفرنسي فرانسوا بيروين في وقت لاحق أن باريس من جانبها لم تخطط لتوسيع إجراءات التقشف التي كانت قد أعلنت عنها من قبل.
    وقال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه في حوار لراديو فرنسا صباح الثلاثاء إن الخطة كانت "بشكل دقيق هي الرد على أحد أبرز الأسئلة لهذه المؤسسة التصنيفية التي تذكر عجز السيطرة الإقتصادية الأوربية."
    ووصف رئيس منطقة اليورو جان كلود يانكر خطوة مؤسسة "ستاندرد آند بورز" أنها "مبالغة صارخة وغير نزيهة أيضا".
    وأضاف: "أنا لست قلقا من هذا، لكنني مندهش، وخاصة بعد الجهود الكبيرة في الأيام الأخيرة للتغلب على الأزمة، مثل برامج الإدخار في أيطاليا وأيرلندا".

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي خام غرب تكساس الوسيط يحلق فوق 100 دولار

    حلقت أسعار النفط الخام الخفيف فوق الرقم 100 والذي يمثل مستوى أساسيًا في تداولات فترة اليوم وسط استمرار المخاوف من أزمة الدين التي تعاني منها منطقة اليورو.


    كان التقلب هو السمة الرئيسية للأسعار نظرًا لأنه كان ثمة عدد كبير من القضايات غير المخصصة لا يزال قيد الاعتبار قبيل قمة الاتحاد الأوروبي المزمع عقدها يومي الخميس والجمعة القادمين، وهو ما يؤثر على شهية مخاطرة المستثمرين.


    شهد مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يتتبع آداء الدولار مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسة، انخفاضًا بنسبة 0.03% عقب وصوله إلى أعلى مستوياته عند 78.88 في وقت سابق من ساعات التداول بالفترة الأوروبية.

    هذا، ومن المقرر أن تصدر بيانات المؤشرين الأسبوعيين إدارة معلومات الطاقة و معهد النفط الأمريكي فيما يتعلق بمخزونات النفط الخام.


    وفي وقت كتابة الخبر، شهد برميل النفط الخام ارتفاعًا بلغت نسبته 0.22% عند المستوى 100.77 دولار مع بقاء الاتجاهين قصير وطويل المدى دون تغيير في مشهد شرائي صاعد.


    هذا ، وسوف يؤدي الإقفال دون أدنى مستويات اليوم عند 100 إلى فتح الباب إلى مزيد من الهبوط عند 98.9 و98.
    وعلى الجانب الصاعد، من شأن اختراق المستوى 101.55 أن يؤدي إلى مزيد من الارتفاع صوب المستوى 102.4 ثم المستوى 103.25.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •