google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 8 من 24 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #71
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    376

    افتراضي وول ستريت تشهد تأرجحًا عقب تصريحات ستاندرد اند بورز

    شهدت التداولات على الأسهم في الفترة الأمريكية تأرجحًا بين المكاسب والخسائر في تجارة متقلبة.

    يأتي ذلك بعد يوم من تصريح وكالة ستاندرد اند بورز بأنها قد تخفض التصنيف الائتماني السيادي لخمس عشرة دولة من الدول الأعضاء بمنطقة اليورو، مع ترقب المستثمرين لقمة الاتحاد الأوروبي الجمعة المقبلة.

    ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 31 نقطة أو بنسبة 0.26% ليسجل 12,129.

    في حين انخفض مؤشر Standard & Poor's 500 بمقدار 0.90 نقطة أو بنسبة 0.07 % ليسجل 1,256 .

    كما شهد مؤشر ناسدال المركب انخفاضًا بلغ مقدار 9 نقاط أو نسبته 0.35% ليسجل 2,646.

    لم يكن ثمة بيانات اقتصادية رئيسة من المقرر أن تصدر اليوم الثلاثاء، ما ترك السوق عرضة لتحركات مبنية على أساس الأنباء الواردة من أوروبا.

    اليوم الثلاثاء، أعلنت وكالة ستاندرد اند بورز خفضها للتصنيف الآئتماني طويل المدى لبرنامج الاستقرار المالي الأوروبي (EFSE) "AAA".

    يأتي ذلك عقب قيامها أمس الاثنين بخفض التصنيف الائتماني لخمس عشرة دولة من دول منطقة اليورو، بما فيهم ست دول تصنيفا الائتماني AAA (ألمانيا وفرنسا وفنلندا واستراليا ولوكسمبورج وهولندا).

    شهد أداء الأسواق الأوروبية تباينا، مع انخفاض مؤشر Stoxx Europe 600 بنسبة بلغت 0.1%.
    عن أبي هريرة - رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-: ((من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر)) متفق عليه

  2. #72
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow “ستاندرد آند بورز” تعتبر المقترح الالماني الفرنسي بتعديل المعاهدة الاوروبية واعدا

    06/12 19:34 CET
    وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني تصف التعديلات المقترحة من المانيا وفرنسا على معاهدة الاتحاد الاوروبي بما يسمح بفرض عقوبات تلقائية على الدول التي تتجاوز سقف العجز المستهدف بالواعدة.

    مسؤولون في وكالة التصنيف العالمية اشاروا إلى ان الاجراءات المقترحة من باريس وبرلين قد تحول دون تخفيض التصنيف الائتماني لبعض الدول في منطقة اليورو مؤكدين على أن القمة الاوروبية المقبلة ستظهر مدى تمتع القادة الاوروبيين باستراتيجية فعالة لتعزيز النمو الاقتصادي.

    تصريحات “ستاندرد آند بورز” جاءت بعد تعهدات المانية فرنسية باخذ تحذير الوكالة بخفض التصنيف الائتماني لخمس عشر دولة في منطقة اليورو بعين الاعتبار.

    “تحذير “استاندرد آند بورز” لا يستند على بيانات اقتصادية حقيقة في البلدان ذات التصنيف الائتماني “ايه ايه ايه” بل يقوم على فكرة انعدام الامان في الاسواق المالية بمنطقة اليورو. سنحاول أخذ هذا تقييم كحافز اضافي لفعل ما في وسعنا وانجاز نتائج طيبة في قمة التاسع من ديسمبر”

    ألمانيا وفرنسا ستسعيان لاقناع الدول الاوروبية بتبني مقترحهما في القمة المقررة لزعماء الاتحاد الاوروبي نهاية الاسبوع الجاري.

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اليونان: وصفة لمجابهة الأزمة

    06/12 19:54 CET


    للعام الثالث على التوالي منذ بدء خطط التقشف الحازمة، الأمور تزداد سوءا في اليونان . الميزانية الجديدة تفرض تخفيضات الرواتب و زيادة الضرائب و تسريح العمال .

    رجل

    “ينبغي عليك أن تعد نقودك..الأسعار تضاعفت اليوم و كل شيء يصرف وفقا لمدخول العائلة “

    في هذا السياق، نشر كتاب تحت عنوان “ المجاعة وصفاتها..الحياة في أثينا في زمن الاحتلال “ أثار ضجة كبيرة .الكتاب صدر العام الماضي، و أعيد نشره العام ..المؤلف استطاع أن يجمع أشهر مقالات كانت ظهرت أثناء الحرب العالمية الثانية حين كان اليونانيون يعانون من المجاعة.

    إليني ، مؤرخ يوناني

    “ الدليل كان يرمي إلى مساعدة اليونانيين على البقاء على قيد الحياة في الوقت الصعب .. يمكنني تصور الوضع، المقالات ستساعد الناس ولا سيما الطبقة الفقيرة و العاملين ممن لديهم مشاكل ترتبط بتسيير مواردهم المالية” .

    هذا الشاب المؤلف أصبح يروج لأفكاره فهو يعطي وصفات جاهزة يركز على فكرة أن الزمن هو زمن التقشف الذي طال بطون الناس لذلك يشدد بليتساس على ضرورة تعريف الناس الوصفات التي تساعد على أن يقتات الجميع دون صرف مبالغ من المال باهظة.

    “الرفوف مملوءة بالمواد الغذائية لكن الناس غير قادرين على الشراء..فهم يريدون صرف أموالهم في أشياء خاصة جدا و ضرورية .الدليل يعلم طبخ الفاصوليا أو الحبوب كما كان الحال في زمن الاحتلال النازي”.

    تلك هي دلائل تشير إلى أن الوضع في اليونان ليس على ما يرام ..نشر تقرير يوم أمس يتناول حال التجارة في البلد..خلال عامين، 60.000 مؤسسة صغيرة اغلقت. رئيس فيديرالية التجارة غاضب من الوضع المتأزم .
    فاسيلي كوركيدس

    “ ستتم ترجمة التقرير و سيرسل إلى الترويكا، حتى يطلعوا على النتائج و بعبارة أخرى سوف يعرفون ما الذي فعلوه بنا..قبل وقت مضى السيدة ميركل، عرفت أزمة اليورو باعتبارها ماراتونا . بالنسبة لحال اليونان و أزمة ديونه فإنهم جعلونا نقوم بسباق ستة ماراتونات “ .

    العام الجديد، سيعرف غلق 60.000 مؤسسة أخرى.

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أسباب قرار وكالة “ستاندرد آند بورز”

    06/12 19:54 CET


    هل إن قرار وكالة “ستاندرد آند بورز” وضع التصنيف الائتماني لخمس عشرة دولة من دول منطقة اليورو قيد المراقبة مع التحذير باحتمالية تخفيض تصنيفهم الائتماني هو قراريخفي وراءه اعتبارات سياسية؟

    فرنسا و ألمانيا قالتا إنهما توصلتا إلى اتفاق يقضي بفرض صرامة على الخطط الاقتصادية في منطقة اليورو من أجل استعادة ثقة الأسواق .

    ميركل
    “ ينتاب الكثيرين قلق بشأنهم بإمكانهم الاعتماد علينا أولا، من المهم جدا انعقاد القمة الأوروبية يومي الخميس و الجمعة من أجل تعزيز التزاماتنا”

    بفراكنفورت تهديد “ستاندرد آند بورز” استقبل بقراءات قيل في بعضها إنها لاعتبارات غير اقتصادية .

    روبرت هالفر

    “ستعقد قمة أوروبية كبيرة هذا الأسبوع و أرى أنه كان ضروريا على وكالة ستاندرد آند بورز” أن تقول للسياسيين : قرروا “

    مدير وكالة التصنيف الائتماني للديون السيادية ب“ستاندرد آند بورز يقول :إن دوره هو تحليل المخاطر الناجمة و توعية المستثمرين و ليس إسداء النصح.
    مورتيز كرامر

    “ في رأينا إن الأزمة المالية التي نشهدها في منطقة اليورو لم تعد أزمة تخص بلدا بعينه . بل هي أزمة أصبحت تمس النظام برمته.الأزمة انتشرت في قلب الدول بمنطقة اليورو و ضربت أنظمتها المالية و مؤسساتها الحساسة “

    الوكالة خصت فرنسا بعقاب أشد وهو تخفيض تصنيفها الائتماني لدرجتين بسبب تسجيل البلاد لنسب نمو ضعيفة. لم فرنسا؟

    “ طالما أنه لم يردنا المبلغ الإجمالي الذي سيكلف خطط الإنقاذ لدكسيي مثلا ، فمن الواضح جدا أن وكالة “ستاندرد آند بورز” وضعت بعض الاحتياطات الاستثنائية بشأن الحالة الفرنسية . و فضلا عن ذلك توجد بعض التدابير الاستثنائية التي ترتبط بالوضع الفرنسي و تنفرد بها فرنسا . حكومتنا أعلنت عن إجراءات خاصة يمكن ان نعتبرها لأول وهلة بأنها مرنة من أجل خفض العجز و لاحظنا كذلك أن ثمة حاجة ماسة إلى العودة مرات عديدة لتقديم مصادر اقتصادية أخرى . لا يوجد ما يؤكد أنه من الآن و حتى الانتخابات المقبلة في فرنسا سوف تتغير المعطيات و تختلف التدابير الموجهة بشأن مجابهة المشكلة و طمأنة الوكالة بالوضع الحقيقي” .

  5. #75
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow غايتنر يعرب عن ثقته بقدرة قادة منطقة اليورو على حل أزمة الديون

    06/12 20:08 CET


    حل وزير المالية الأمريكي تيموثي غايتنر ضيفا بألمانيا في زيارة تدوم ثلاثة أيام لحث مسؤولي منطقة اليورو على اتخاذ تدابير حازمة تساعد على إنقاذ العملة الأوروبية الموحدة بإعطاء البنك المركزي الأوروبي دورا أكبر، كما تؤدي إلى طمأنة أسواق المال على متانة بنوك المنطقة.

    تيموثي غايتنر عبر عن ثقته في قدرة قادة منطقة اليورو على حل أزمة الديون السيادية.

    قال تيموثي غايتنر: “أنا متفائل كثيرا بالتطورات التي حصلت في أوروبا خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومنها الإصلاحات التي تعهدت الحكومات الجديدة في إيطاليا وإسبانيا واليونان بتطبيقها، وأيضا الخطوات الجديدة التي سمعنا عنها هذا الأسبوع بخصوص ضبط الموازنة بمنطقة اليورو”.

    وكان غايتنر قد بدأ زيارته بالاجتماع مع رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراغي ثم التقى محافظ بنك ألمانيا المركزي ينس فايدمن لإقناعه بالعدول عن رفض فكرة توسيع حجم صندوق الإنقاذ بدعم من المركزي الأوروبي.

  6. #76
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow الأحزاب السياسية الرئيسية في إيطاليا تصمت عن انتقاد خطة مونتي التقشفية

    06/12 20:33 CET


    لم توجه الأحزاب السياسية الرئيسية في إيطاليا أي انتقاد لخطة حكومة ماريو مونتي التقشفية التي عرضها على البرلمان يوم الإثنين، ما يظهر أنها لن تصوت ضد هذه التدابير.

    المستثمرون أبدوا دعمهم لخطة مونتي التقشفية، حيث انخفض الفارق بين العوائد على السندات الإيطالية والألمانية إلى أقل من أربعمئة نقطة أساس لأول مرة منذ نهاية الشهر الماضي.

    قال فيليب بوليلا مراسل وكالة رويترز في روما: “أعتقد أن هذا الأمر مريح لإيطاليا لأنها تعودت على توجه أصابع الاتهام إليها وإلى بلدان أخرى مثل البرتغال وأيرلندا، وإيطاليا كانت في عين الزوبعة التي ضربت الأسواق لعدة أسابيع. وما يشير إليه هذا الأمر هو أننا جميعا معا، كل البلدان الأوروبية”.

    ثلاثة أرباع المواطنين الإيطاليين يرون أن خطة مونتي لا تصب في صالحهم وأنه قادر على وضع خطة أفضل، طبقا لاستطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا، لكن نصفهم دعوا البرلمان إلى المصادقة على الخطة لإنقاذ البلاد ومنطقة اليورو ككل.

    حوار مع الخبير السياسي لويجي سبينولا

    يورونيوز: سنتحدث عن أزمة منطقة اليورو والتدابير التقشفية التي أعلنتها الحكومة الإيطالية الجديدة مع الصحافي والخبير السياسي لويجي سبينولا من روما. يتوقع أن تكلف الخطة التقشفية الجديدة كل عائلة إيطالية أكثر من ستمئة يورو. ما هي التداعيات على الإيطاليين وبخاصة المتقاعدين والموظفين منهم؟

    لويجي سبينولا: التداعيات ستكون حادة جدا. هذه الخطة ستضر بعضا من عوامل استقرار العائلات الإيطالية. إيطاليا هي بلاد ملاك العقارات، والضرائب على المساكن سترتفع كثيرا. هذا استثمار آمن سيتضرر كثيرا. المتقاعدون سيتعرضون لضغوط كبيرة أيضا وخاصة أولئك من ذوي المعاشات التي تقدر بحوالي ألف يورو شهريا. لأن تلك المعاشات لن تكون متناغمة مع التضخم. على العموم هناك الكثير من الإحباط، الإيطاليون كانوا مستعدين للتضحية لكنهم كانوا يتوقعون أيضا خطة مختلفة عن الخطط السابقة، خطة خلاقة وأكثر توازنا.

    يورونيوز: الأحزاب السياسية الرئيسية التي تساند الحكومة قالت إنها تريد بعض التغيير في الخطة. النقابات رفضت الخطة وأعلنت عن إضرابات. هل انتهى شهر العسل مع مونتي؟

    لويجي سبينولا: شهر العسل انتهى لكن مونتي هو من أنهاه. الحقيقة هي أنه إذا اختيرت حكومة تكنوقراط فهذا لأن حكومة من هذا النوع أكثر قدرة على تحمل الضغوط لأنها لا تبالي بإعادة انتخابها. الأحزاب السياسية ستتحرك بسرعة لإدخال بعض التعديلات على الخطة دون تغيير قيمته الإجمالية. حزبا اليمين الوسط واليسار الوسط سيعملان لتحقيق ذلك. أما في ما يتعلق بالنقابات فليست لها وجهة نظر واحدة ولذلك فإن موقفها ضعيف.

    يورونيوز: الأسواق أظهرت بعض الارتياح يوم الإثنين، لكن تهديد وكالة ستاندرد أند بورز بتخفيض تصنيف دول عديدة بمنطقة اليورو أعاد التوتر. كيف تفسر قرار الوكالة؟

    لويجي سبينولا: تحذير ستاندرد أند بورز يؤكد ما كان يجب أن نعلمه: أن أزمة منطقة اليورو لا يمكن أن تحل في روما لوحدها أو في أثينا أو في مدريد، لأن تأثيرها يتجاوز الدول الأطراف، إنه يصل إلى كل القارة ومن ضمنها باريس وبرلين. في هذه المرحلة نحن بحاجة إلى تحرك سياسي شجاع. وهذا يعني السماح للبنك المركزي الأوروبي بلعب دور أكبر، دور أقوى في الأسواق. دون هذا ودون التزام الطبقة السياسية سيكون الخروج من الأزمة صعبا جدا.

    يورونيوز: مونتي قال إن الخطة ضرورية لإيطاليا إذا كانت ترغب في استعادة تأثيرها في أوروبا، وخاصة مع تواصل المفاوضات حول إصلاح المعاهدات الأوروبية. كيف تتعامل إيطاليا مع نشاط الفرنسيين والألمان؟

    لويجي سبينولا: لم نحبذ ذلك، وكان صعبا تجنبه. لقد امتعضنا وخاصة من بعض التعليقات التي كانت بمثابة إعطائنا دروسا من الخارج. في الجانب الآخر ماريو مونتي بنفسه اعترف بأن مشكلة ديوننا لم تكن من صنع أوروبا وأنه لن يلوم أبدا أوروبا على الخطة التقشفية التي يجب أن يتقبلها الإيطاليون. بالطبع نحن نتوقع تغيرا كبيرا خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تداعيات تدابير الحكومة الإيطالية. لحد الساعة إيطاليا كانت جزءا من المشكلة، كانت بمثابة الرجل المريض الذي يحتاج إلى مساعدة دائمة اثناء القمم الأوروبية. بدءا من الخميس والجمعة المقبلين نأمل أن نقدم أنفسنا كجزء من الحل المحتمل، لكننا سنطالب

  7. #77
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أزمة منطقة اليورو تؤرق قادة دولها

    07/12 02:33 CET


    أزمة اليورو المتفاقمة تؤرق قادة دولها و تدفعهم لتوقع الأسوأ،بعد أن باتت دول منطقة اليورو الست ذات التصنيف الائتماني الاعلى مهددة بفقدان درجتها.

    وبعد تحذير وكالة التصنيف الإئتماني،سارعت فرنسا والمانيا إلى الإعلان في موقف مشترك عن تضامنهما الكامل، و أكدتا عزمهما على اتخاذ كل القرارات الضرورية بالتشاور مع شركائهما والمؤسسات الاوروبية لضمان استقرار منطقة اليورو.

    واوردت ستاندارد اند بورز انها تعتزم الانتهاء من مراجعة العناصر التي تدعم تصنيف الدول الاوروبية ال15 المهددة في اسرع وقت ممكن بعد القمة الاوروبية.

    أزمة الديون السيادية التي تعصف باقتصاد أوروبا،ستثقل بلا شك قمة قادة الاتحاد الاوروبي التي تعقد في بروكسيل، في الثامن والتاسع من كانون الاول/ديسمبر ، بهدف وضع خطة ذات مصداقية بنظر العالم باسره لانقاذ منطقة اليورو،من خلال تعديل المعاهدة الأوروبية

    وكانت وكالة موديز الاميركية للتصنيف الائتماني حذرت من ان التفاقم السريع لازمة الديون في منطقة اليورو يهدد تصنيف جميع الدول الاوروبية حتى تلك المصنفة مميزة، غير انها لم تذهب الى حد وضع اي منها تحت المراقبة السلبية.

    واعتبرت ستاندارد اند بورز ان مشكلات منطقة اليورو ناجمة عن “عدة عوامل متداخلة” ابرزهما “الارتفاع الملحوظ” في نسب الاقتراض لعدد متزايد من الدول منها دول تحظى بالتصنيف الاعلى، في حين يفترض ان يسمح لها تصنيفها بالتمول بفوائد متدنية.

    وإلى جانب خطة ساركوزي وميركل لاجبار الدول على خفض العجز، سيجري اطلاق صندوق دائم لانقاذ الدول المتعثرة في منطقة اليورو.

    وقد يوفر ذلك الغطاء السياسي الذي يحتاجه البنك المركزي الأوروبي لشراء مزيد من سندات الدول المتعثرة، كحل قصير الأجل، مما يحول دون افلاس الدول، إذا لم تستطع بيع سنداتها في السوق المفتوحة.

  8. #78
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أوروبا "قد لا تكون بحاجة لمعاهدة جديدة"

    آخر تحديث: الأربعاء، 7 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 09:30 GMT


    قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي ان بالامكان سن قوانين صارمة لمعالجة أزمة الديون دون الاضطرار لتوقيع دول الاتحاد معاهدة جديدة.
    واقترح الرئيس في تقرير سيقدم للقمة التي ستعقد الخميس الاتفاق على إجراءات مالية "سريعة التنفيذ" ولا تحتاج الى إقرار يستغرق وقتا طويلا.
    وتمارس فرنسا وألمانيا ضغوطا من أجل توقيع معاهدة جديدة قبل شهر مارس/آذار القادم تتضمن قوانين أكثر صرامة من الحالية.
    وحظيت اقتراحات فرنسا وألمانيا بدعم أمريكي، لكن وزير الخزانة تيموثي غيتنر قال ان الولايات المتحدة لا تنوي ضخ أموال في صندوق النقد الدولي لتعزيز صندوق الانقاذ التابع لمنطقة اليورو.
    وقال غيتنر الذي يلتقي معظم زعماء دول منطقة اليورو أثناء زيارة له الى أوروبا ان هناك حاجة لفعل المزيد من أجل تعزيز النمو الاقتصادي، بالاضافة الى الاصلاحات طويلة الأجل.
    وسيلتقي غيتنر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس اليوم الاربعاء.
    وسيترأس فان رومبي القمة التي ستستمر يومين والتي يتوقع أن تشهد صدامات كما يقول مراسل بي بي سي للشؤون الأوروبية كريس موريس.
    وورد في التقرير الذي تسرب الى وسائل الإعلام انه يمكن إجراء إصلاحات مالية من خلال تعديل الميثاق ، وهذا يتطلب موافقة الدول ولكن إجراءه لا يتطلب تغيير معاهدات الاتحاد.
    وتتفق بعض المقترحات التي تضمنها التقرير مع المقترحات الفرنسية الألمانية بينما بعضها يتناقض مع تلك المقترحات.
    ويبدو أن باريس وبرلين تدفعان باتجاه اتخاذ اجراءات أكثر راديكالية كما يقول مراسلنا، واذا لم يوافق أعضاء الاتحاد الـ 27 فانهم سيتجهون الى توقيع معاهدة جديدة لدول منطقة اليورو وأي دول أخرى من الاتحاد ترغب بالانضمام.
    وقد تؤدي خطوة كهذه الى عزلة بريطانيا، وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون انه لن يوقع معاهدة جديدة بدون ضمانات لحماية المصالح البريطانية ودور بريطانيا في السوق الأوروبية المشتركة.
    ويبدو ان التركيز الآن لم يعد على التضامن الأوروبي بل على إعادة ثقة الأسواق بأي طريقة كما يقول مراسلنا.
    وكانت مؤسسة "ستاندرد أند بور" للتصنيف الائتماني قد وضعت جميع دول منطقة اليورو تحت المراقبة في بداية الأسبوع، وهذا مؤشر سلبي.

  9. #79
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow ياتا تحذر من تكبد قطاع الطيران أكثر من 6 مليارات يورو في 2012

    07/12 14:59 CET


    حذرت الجمعية الدولية للنقل الجوي “ياتا” من أن شركات الطيران قد تتكبد في ألفين واثني عشر خسائر تفوق ستة مليارات يورو إذا أخفق القادة الأوروبيون في حل أزمة الديون السيادية. ياتا أضافت أن الإخفاق سيعرقل أرباح الشركات الآسيوية التي تقود تعافي القطاع منذ ألفين وتسعة.

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow المركزي الأوروبي: سلسلة إجراءات لتحفيز القروض في منطقة اليورو

    07/12 17:40 CET


    قال ثلاثة من مسؤولي منطقة اليورو إن البنك المركزي الأوروبي قد يعلن يوم الخميس عن سلسلة من الإجراءات لتحفيز القروض بالمنطقة. إثنان من المسؤولين الثلاثة الذين أدلوا بتصريحاتهم بشرط عدم ذكر أسمائهم أضافا أن البنك سيخفض سعر الفائدة الرئيسي دون شك.

    يشار إلى أن المركزي الأوروبي كان قد رفع سعر الفائدة الرئيسي مرتين خلال هذا العام بمجموع نصف نقطة مئوية، لكنه اضطر لتخفيضه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إلى نقطة وربع نقطة مئوية.

    في السياق ذاته بعث الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية رسالة مشتركة إلى رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي كان لبها المطالبة بإجراء تعديلات على معاهدة لشبونة يرى الزعيمان أنها تعتبر ضرورية لحل أزمة الديون السيادية

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •