google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 9 من 24 الأولىالأولى ... 7 8 9 10 11 19 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 236

الموضوع: اخبار هامة من منطقة اليورو واخبار من العالم

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أسواق المال تحبس أنفاسها قبيل القمة الأوروبية

    08/12 04:03 CET


    تحبس أسواق المال أنفاسها قبيل قمة اوروبية وصفت بالمصيرية تنطلق اليوم في بروكسيل،لإخراجها من الورطة الحالية التي تسببت فيها عاصفة الديون السيادية، والتي دفعت بوكالات التصنيف الدولية ببعث إشارات سالبة أدت إلى مزيد من الاضطرابات في البورصات العالمية.

    ومن المقرر أن تتركز مناقشات قادة دول الاتحاد وعددها 27 دولة، على تقرير حول التغييرات المحتملة لمعاهدة الاتحاد الأوروبي، بهدف فرض قواعد أقوى لضبط ميزانيات الدول الأعضاء في منطقة اليورو.

    وبرزت على الفور خلافات داخل منطقة اليورو حول حدود التجاوب مع التهديدات التي بعثت بها ستاندرد اند بورز بخفض تصنيف 17 دولة أوروبية إذا لم يتم التوصل إلى حلول مقنعة لأزمة الديون الأوروبية بحلول مارس المقبل.

    و قال رئيس الوزراء الفرنسي في تصريح خص به يورونيوز : “بما أن ستاندارد إند بورز قررت وضع مجموع دول منطقة اليورو تحت المراقبة،أعتبر الأمر رسالة إلى رؤساء الدول و الحكومات في المنطقة لإيجاد حلول سريعة بهدف وضع إصلاحات تؤدي إلى حوكمة فعالة لمنطقة اليورو،و دفعها للتحرك سريعا…في اعتقادي أن مؤسسة التصنيف الإئتماني وضعتنا أمام تحدي علينا مواجهته خلال القمة الأوروبية”.

    لكن الكثير من العقبات تواجه الجهود الأوروبية فبالإضافة إلى استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية، هددت بريطانيا بإعاقة أي تغيرات مقترحة لمعاهدات الاتحاد الأوروبي قد تخفق في حماية مصالحها خلال القمة التي تستمر حتى غد الجمعة.

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow فرنسا والمانيا تطلبان توحيد الضرائب في منطقة اليورو

    آخر تحديث: الخميس، 8 ديسمبر/ كانون الأول، 2011، 01:22 GMT



    طالب زعماء فرنسا والمانيا بتوحيد الضرائب على الشركات في دول منطقة اليورو وفرض ضريبة على التعاملات المالية.
    على ان تطبق السياسة الضريبية الجديدة اولا في دول اليورو الـ17، ولطالما اشتكت فرنسا من انخفاض الضريبة على الشركات في ايرلندا والتي لا تتجاوز 12.5 في المئة.
    وجاءت المطالبة في خطاب مشترك من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل لرئيس المجلس الاوروبي هرمان فان رومبوي عشية قمة هامة للاتحاد الاوروبي.
    وتطالب الدولتان بتغيير المعاهدات الاوروبية لضمان تطبيق ضوابط مشددة على الميزانيات.
    وتثير مقترحات توحيد الضرائب في دول الاتحاد الاوروبي جدلا واسعا، اذ تقاوم بريطانيا منذ سنوات اي توحيد للضرائب في دول الاتحاد الاوروبي الـ27.
    وجاء في الخطاب: " علينا تعزيز النمو عبر التنافسية وتكامل السياسات الاقتصادية لدول اليورو على الاقل".
    كما طالب بما وصفه "اطار عمل قانوني جديد مشترك يتسق تمام مع السوق الداخلية" ويشمل سوق العمل وتوحيد ضريبة الشركات وفرض ضريبة المعاملات المالية وسياسات لدعم النمو وتحسين استخدام اموال الاتحاد الاوروبي في منطقة اليورو.
    وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاربعاء انه سيطلب ضمانات لحماية القطاع المالي البريطاني خلال قمة الجمعة في بروكسيل.
    ويقول كاميرون ان الضريبة على المعاملات المالية لن تكون ذات معنى ما لم تطبق على نطاق عالمي.
    ويقول مراسل بي بي سي في بروكسل كريس موريسان مواقف الاطراف المختلفة تزداد تشددا.
    وقال مسؤول الماني كبير في مقابلة مع بي بي سي انه اكثر تشاؤما مما كان عليه قبل اسبوع، فبعض الدول لم تدرك بعد مدى خطورة الوضع.
    واعتبر الحديث عن اعتماد اتفاقية مالية ضمن المعاهدات الاوروبية الحالية مجرد "خدعة".
    واشار خطاب ميركل وساركوزي الى ان الازمة الحالية كشفت النواقص في اتفاقية الاتحاد المالي.
    وانتقد احد المفوضين الاوروبيين علنا فكرة ان العقوبات وحدها يمكن ان تجبر الدول الاعضاء في اليورو على الالتزام بقواعد الانضباط المالي.
    وقال مفوض الشؤون الاجتماعية لازيو اندور على تويتر: "العقوبات الفورية مزحة، فالاتحاد النقدي يتطلب اتخاذ القرارات بشكل جماعي وديمقراطي كي تواجه التحديات وتتعامل مع الطلب الجماعي".
    وقال في مقابلة مع بي بي سي ان دول الاتحاد الاوروبي الصغيرة مستاءة من سيطرة المانيا وفرنسا على عملية اتخاذ القرارات.

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    18

    افتراضي

    شكرا على هذا المجهود

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zuheir مشاهدة المشاركة
    شكرا على هذا المجهود
    العفو*اخي*زهير

  5. #85
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow الإنتاج الصناعي يتهاوى في اليونان خلال أكتوبر

    08/12 14:55 CET


    أعلنت الحكومة اليونانية أن الإنتاج الصناعي في البلاد تهاوى خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي بحوالي اثنتي عشرة نقطة مئوية قياسا بالشهر ذاته من السنة الماضية، كما بقيت نسبة البطالة قريبا من أعلى مستوى لها في تاريخها خلال سبتمبر أيلول حيث قدرت بسبع عشرة نقطة ونصف نقطة مئوية.

  6. #86
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى نقطة مئوية

    08/12 15:13 CET


    لم يفاجئ البنك المركزي الأوروبي خبراء الأسواق المالية بإعلانه عن تخفيض سعر الفائدة الرئيسي بربع نقطة إلى نقطة مئوية لتحفيز القروض في منطقة اليورو. وتعد هذه المرة الثانية التي يخفض فيها البنك سعر الفائدة هذه السنة بعد أن كان قد رفعها مرتين في أبريل نيسان ويوليو تموز. وينتظر الخبراء المؤتمر الصحافي الذي سيعقده رئيس المركزي ماريو دراغي لمعرفة التدابير الأخرى التي سيتخذها لاحتواء أزمة الديون السيادية.

  7. #87
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow أوروبا.. ما قبل الفرصة الأخيرة

    08/12 17:14 CET


    بساعات قبل القمة الاوروبية الحاسمة في بروكسل التقى في مرسيليا قادة ورؤساء حكومات بعض الدول الاوروبية لحضور مؤتمر احزاب اليمين الاوروبي بهدف وضع استراتيجية مشتركة وتحسين الادارة كما قال الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي

    “من دون اتفاق ين فرنسا والمانيا يستحيل وجود اتفاق في كامل اوروبا، والعبر المستخلصة من هذه الحالة بسيطة، المزيد من الدعم والمساندة بين دول منطقة اليورو يعني مزيدا من الانضباط ومزيدا من الادارة لدفة الامور، لكن هناك مشكلة متى سنقرر، أعزائي اقول لكم حالا:

    اذا لم نتوصل الى اتفاق يوم الجمعة فلن تكون هناك فرصة ثانية، لذا فانا ادعو الى ان تسود روح التوافق والى سرعة في القرار”.

    المستشارة الالمانية انجيلا ميركل تبذل كل ما بوسعها مع ساركوزي من اجل التوصل لاتفاق اوروبي شامل حول معاهدة اوروبية جديدة.

    “حتى لو قامت المانيا وفرنسا بتقديم مقترحات، سنظل نناقشها مع كافة الدول الاعضاء، وكما ذكرنا اليوم جوزيه مانويل باروزو، يجب ان لا نسعى وان لا نعزز الغرور الوطني، وبدلا من ذلك علينا ايجاد حلول من اجلنا جميعا”.

    اذن الترقب هو سيد الموقف في انتظار ما ستتمخض عنه القمة الاوروبية في بروكسل الجمعة بين عين على تعزيز الوحدة واخرى تحذر من التفكك

  8. #88
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اوروبا على ابواب تعديل في معاهدتها

    08/12 12:04 CET


    فرنسا و المانيا تريدان العمل معا من اجل تثبيت نظام صارم فيما يختص بالميزانيات الاوروبية من خلال معاهدة اوروبية جديدة و هذا الامر سيواجه بخيارات عديدة ابرزها اثنان

    دمج النص الجديد بالمعاهدة الحالية و التصديق على هذا الامر من قبل الدول السبع و العشرين اعضاء الاتحاد الاوروبي ام وضع معاهدة جديدة خاصة بدول مجموعة اليورو السبع عشرة مع ابقاء المجال مفتوحا للدول الباقية للانضمام الى المعاهدة الجديدة لاحقا.

    و اذا كان تعديل المعاهدة الحالية يبدو مليئا بالمعوقات كما حصل لمعاهدة ليشبونة عندما نظمت ايرلندا استفتائين متتاليين للتصديق عليها كذلك في بريطانيا حيث لن يتردد المتشائمون من الاتحاد الاوروبي في حزب دافيد كاميرون في الاعتراض.

    التفاصيل القانونية تحللها ليورونيوز رئئيسة معهد الدراسات الاوروبية ماريان دوني: “لو اخذنا اتفاقا جديدا يشبه اتفاق شنغن عندما وقع عليه فطالما ان الاتفاق مستقل عن معاهدة الاتحاد الاوروبي الاساسية فهذا الاتفاق سيطبق بواسطة اجهزة الدول التي وقعت عليه و لا يمكن لهذه الدول استعارة المؤسسات الاوروبية لتطبيق معاهدة بين دول و هذا هو العائق الاكبر “

    في حال حصول اتفاق خلال القمة الاوروبية فعلى الحقوقيين ان يجهدوا لايجاد الصيغ الاسلم من اجل حسن تطبيق المعاهدة الجديدة.

    لاجل تحليل الموقفين الفرنسي و الالماني من المعاهدة الجديدة اودري تيلف من يورونيوز قابلت جان دومينيك جولياني رئيس مؤسسة روبير شومان و سألته: “ هل سنشهد اصلاحا للمعاهدات الاوروبية القائمة ام معاهدة جديدة؟ المانيا كانت ترغب بالاصلاحات لكن يبدو ان التوجه هو نحجو معاهدة جديدة فهل هذا يكفي؟”

    جان دومينيك جولياني رئيس مؤسسة روبير شومان : عندما نتمعن في معاهدة عمل الاتحاد الاوروبي نلاحظ ان هنالك اجراآت تطبق فقط على دول مجموعة اليورو لذلك علينا ان ننتظر الاقتراحات و لايوجد حتى الان اي اقتراح يتعارض مع ما يوجد من معاهدات.

    اودري تيلف من يورونيوز: لماذا تخلت المانيا عن المطالبة بسلطة مراقبة المحكمة العليا الاوروبية .

    جان دومينيك جولياني رئيس مؤسسة روبير شومان : “ المهم ان تكون هنالك مراقبة فطالما المؤسسات الاوروبية ليست مكلفة بالمراقبة و ليست منتخبة بواسطة الاقتراع العام سنشهد بعض المشاكل بالنسبة لفرنسا و بالنسبة لغيرها و بالنسبة للمحكمة الدستورية الالمانية ما اقترح يسمح بتدبير جيد للعمل بين كافة الهيئات نسبة الى المعاهدات المقرة”

    اودري تيلف من يورونيوز: السيدة ميركيل وافقت على طلب فرنسا بان تتولى المفوضية الاوروبية عملية ضبط نظم الميزانيات فهل هذا نصر لوجهة النظر الحكومية الفرنسية؟ .

    جان دومينيك جولياني رئيس مؤسسة روبير شومان : لا اقيم هكذا حسابات ففي فرنسا سيقولون ان ساركوزي ربح و في المانيا سيقولون ميركيل تفوقت و هذا دليل ان لا تنازل من احد و ان الاساس هو في العمل بسرعة.

    اودري تيلف من يورونيوز: انتم من المشجعين للوحدة الاوروبية الا ترون ان اوروبا ستسير بسرعتين سرعة مجموعة اليورو و سرعة الدول الاخرى التابعة للاتحاد؟

    جان دومينيك جولياني رئيس مؤسسة روبير شومان : اتفاقات شنغن تمت صياغتها بطريقة اتفاق بين حكومات قبل ان تعمم كذلك الامر كان في المجموعة الاقتصادية الخاصة بالفحم الحجري و الصلب في العام خمسين و هذا من تاريخ اوروبا لكن يلزم الان شرعية تمثيلية ديموقراطية للخطوات الجديدة اي مصادقات من البرلمانات ام بواسطة استفتاآت.

  9. #89
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow إنطلاق القمة المصيرية للاتحاد الاوروبي

    08/12 21:42 CET


    في بروكسل تداعى القادة الاوروبيون للقاء الحاسم، تقاطروا لقمة الحياة او الموت، يسعون للتوصل الى اتفاق يقي القارة العجوز خطر التفكك فهي تعيش احلك اوقاتها وسط دعوات فرنسا والمانيا الى تعزيز الوحدة والاتحاد والخروج باستراتيجية تؤمن الاستقرار.

    “النتيجة المهمة بالنسبة الي، هي ان اليورو يسترد مصداقيته، ويمكن ذلك فقط من خلال تغيير المعاهدات من اجل اتحاد مستقر”.

    كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي دعت الى التنسيق المشترك بين جميع الاطراف.

    “هناك الكثير من العمل يجب القيام به، ويجب ان يكون حاسما ومنسقا، وسيقوم صندوق النقد الدولي بالمشاركة في الجهود المختلفة”.

  10. #90
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,560

    Arrow اتفاق جديد لتعزيز قواعد الميزانية في منطقة اليورو

    09/12 07:03 CET


    أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي، هيرمان فان رومبوي صباح اليوم، أن الاتفاق الجديد، لتعزيز قواعد الميزانية في منطقة اليورو، سيشمل الدول السبع عشرة المنضوية في الاتحاد النقدي، إضافة إلى ست دول آخرى في الاتحاد الأوروبي.

    و قال رومبوي في مؤتمر صحفي عقده في بروكسل إن الدول الأعضاء في منطقة اليورو، تنوي زيادة موارد صندوق النقد الدولي إلى مائتي مليار يورو، و هو مبلغ قد يستخدم لاحقا لمساعدة دول متعثرة في الاتحاد النقدي الأوروبي.

    و أضاف رومبوي أن زعماء الاتحاد اتفقوا خلال القمة على “ميثاق مالي” جديد لتشديد القواعد بشأن الميزانية و الديون لمنطقة اليورو.

    و من بين النقاط، التي تم الاتفاق عليها اتفاق على أن العقوبات على مخالفي قواعد الميزانية ستطبق بشكل تلقائي ما لم تعطلها أغلبية مشروطة أو ثلاثة أرباع الدول الأعضاء في منطقة اليورو.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •