أسعار الذهب تنخفض لثاني يوم على التوالي بفعل توقعات الفائدة الأمريكية


انخفضت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن موجة من الخسائر لليوم الثاني على التوالي بعدما أنعشت بيانات قوية في الولايات المتحدة من توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن التضخم وثقة المستهلكين.

يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 09:02 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1178.95 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1181.38 دولار، وسجل أعلى مستوي 1184.22 دولار ،وأدنى 1178.60 دولار.

وأنهي المعدن الأصفر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة في أول خسارة يومية خلال أربع أيام مع عودة العملة الأمريكية للصعود مقابل أغلبية العملات ،لكن يتجه المعدن لتحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر خاصة مع ارتفاعه بنسبة حتى الآن بنسبة 0.7 بالمئة.

واصلت العملة الأمريكية صعودها لثاني يوم على التوالي مع تزايد توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بعد بيانات قوية بالأمس في الولايات المتحدة أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لمبيعات التجزئة خلال أيار مايو في علامة إيجابية على تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني بعد ركود غير متوقع خلال الربع الأول.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد خلال الشهر الماضي ممثلة في أسعار المنتجين ،وبيانات أخري لقياس ثقة المستهلكين خلال حزيران يونيو ،ومن شأن تحسن تلك البيانات أن يواصل الدولار من صعوده وتتوسع خسائر المعادن والسلع المسعرة بالعملة الأمريكية.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر بعد انخفاض بمقدار 4.48 طن متري على مدار اليومين السابقين إلي إجمالي 704.22 طن متري وهو أدنى مستوى منذ السابع من كانون الثاني يناير الماضي.