اسعار الفضة تتجاهل قوة الدولار الأمريكي و مقترحات حل ازمة اليونان


ارتفعت اسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين في أولي تعاملات الأسبوع متجاهلة قوة العملة الأمريكية وتأثيرها السلبي على أسعار المعادن وتباطؤ الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع آمال بشأن قرب التوصل لاتفاق في أوروبا ينهي أزمة اليونان المالية.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:40 جرينتش حول مستوي 16.17 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.09 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.18 دولار امريكي وأدنى مستوي 16.05 دولار .

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات يوم الجمعة منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة لكنه حقق ارتفاع على مدار الأسبوع الماضي بنسبة 0.8 بالمئة في أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة بفعل انحسار توقعات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنحو 0.3 بالمئة ضمن موجة من الصعود لليوم الثاني على التوالي الأمر الذي يؤثر بالسلب على ارتفاع أسعار المعادن المسعرة بالدولار الامريكي ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان هام عن قطاع الإسكان خلال الشهر الماضي.

وفي أوروبا يعقد زعماء الاتحاد الأوروبي اجتماع طارئ في بروكسيل لمناقشة أخر ما وصلت إليه المفوضات بين اليونان والدائنين حول الإصلاحات والشروط التي يجب أن تنفذها أثنا لكي تتمكن من الحصول على المساعدات المالية تفاديها من إعلان إفلاس أخر هذا الشهر.

وتقدم أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني بخطة إصلاح جديدة إلي الدائنين وجدت ترحبا من المفوضية الأوروبية التي قالت عبرها حسابها الرسمي في تويتر بأنه يمثل قاعدة جيدة لتحقيق تقدم في مفوضات بين اليونان والدائنين.

اسعار الفضة تتجاهل قوة الدولار الأمريكي و مقترحات حل ازمة اليونان