الفضة تتراجع بأكثر من 1% بفعل الارتفاع الواسع للعملة الأمريكية وبيانات صينية ضعيفة


تراجعت أسعار الفضة بأكثر من واحد بالمئة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء بفعل الارتفاع الواسع للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بدعم من آمال بشأن رفع أسعار الفائدة قريبا في الولايات المتحدة ،بالتزامن مع بيانات ضعيفة في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:30 جرينتش حول مستوي 15.96 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.16 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.21 دولار وأدنى مستوي 15.95 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بنسبة 0.9 بالمئة ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث على التوالي ،بعدما زادت بيانات صادرة بالأمس في واشنطن من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي ،وأظهرت البيانات ارتفاع فاق التوقعات لمبيعات المنازل القائمة خلال الشهر الماضي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم حديث جيروم باول أحد أعضاء لجنة السياسات المفتوحة بالبنك الفيدرالي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي " بحلول الساعة 12:00 جرينتش ويبحث المستثمرين من خلال تلك التصريحات عن علامات جديدة تخص مستقبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتصدر طلبات السلع المعمرة خلال أيار مايو ،ومبيعات المنازل الجديدة عن نفس الشهر ،كما تصدر القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي خلال حزيران يونيو ،وتحسن هذه البيانات سوف يعزز من صعود العملة الأمريكية ويدفع أسعار المعادن إلي مزيد من الخسائر.

في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،سجلت القراءة الأولية لإحصائية hsbc لمدراء المشتريات الصناعي 49.6 نقطة خلال حزيران يونيو من 49.2 نقطة في أيار مايو لكنها لا تزال دون مستوي 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.