ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي خلال الجلسة الأمريكية


ارتفع الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاثة جلسات أمام نظيره الدولار الكندي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأثنين عن اقتصاديات أمريكا الشمالية والتي أظهرت ارتفاع أسعار المنتجات الصناعية والمواد الخام في كندا قبل أن نشهد تباطؤ نمو مبيعات المنازل قيد الانتظار الأمريكية في آيار/مايو الماضي.
في تمام الساعة 03:27 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي إلى مستويات 1.2407 مقارنة بمستويات الأفتتاحية عند 1.2334، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2412، بينما حقق الأدنى له عند 1.2303.
هذا وقد تابعنا اليوم الأثنين عن الاقتصاد الكندي صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجات الصناعية بنسبة 0.5% مقابل تراجع بنسبة 0.9% في نيسان/أبريل الماضي متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.4%، أما عن قراءة مؤشر أسعار المواد الخام فقد جاءت بنسبة 4.4% مقابل 4.0% في نيسان/أبريل الماضي، متوافقة بذلك مع التوقعات.
على الصعيد الأخر وبالنظر إلى الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم فقد تابعنا عنه صدور قراءة مبيعات المنازل قيد الانتظار بنسبة 0.9% مقابل 2.7% في نيسان/أبريل الماضي، بخلاف التوقعات عند 1.3%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 8.3% مقابل 12.6% في القراءة السنوية السابقة، بخلاف التوقعات عند 11.8%.