أسعار الفضة تتراجع لليوم الخامس على التوالي


تراجعت أسعار معدن الفضة يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الخامس على التوالي مع ارتفاع الدولار الأمريكي القوي مقابل سلة من العملات قبيل بيانات عن سوق العمل قد تعزز من علامات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،بالتزامن مع بيانات أقل من التوقعات في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.

تداول الفضة بحلول الساعة 11:05 جرينتش حول مستوي 15.60 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.70 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.72 دولار وأدنى مستوي 15.58 دولار.

وأنهي المعدن الأبيض تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6 بالمئة في رابع خسارة يومية على التوالي ،وقرب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر 15.52 دولارا للأونصة ،وفقد المعدن نسبة 6.6 بالمئة على مدار شهر حزيران يونيو بفعل توقعات الفائدة الأمريكية ومخاوف النمو الاقتصادي في الصين.

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات بأكثر من 0.5 بالمئة مواصلا الصعود لليوم الثاني على التوالي ،واستفادت العملة الأمريكية من ضعف اليورو وتراجع الجنيه الإسترليني ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيان عن سوق العمل المتوقع أن يظهر ارتفاع الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة بمقدار 219 ألف وظيفة خلال حزيران يونيو من 201 ألف وظيفة في أيار مايو.

ويعتمد صانعي السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي الاتحادي على تحسن بيانات سوق العمل قبل اتخاذ قرار تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولي منذ عام 2006.

وفي الصين سجلت بيانات حكومية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي مستوي 50.2 خلال حزيران يونيو أقل من التوقعات بمستوي 50.5 ،وسجل المؤشر مستوي 50.2 في أيار مايو ،وتراجع الأداء الاقتصادي في بكين مؤخرا دفع بنك الشعب إلي خفض أسعار الفائدة أكثر من مرة وزيادة الإجراءات التحفيزية لدعم نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.