الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا وسط توقعات حل أزمة اليونان و منطقة اليورو


ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.6 بالمئة بحلول 09:32بتوقيت جرينتش ضمن عمليات التصحيح بعد خسائره الحادة مؤخرا بسبب فشل أزمة اليونان والدائنين ورفض أغلبية اليونانيين في استفتاء عامة شروط خطة الإنقاذ الجديدة.

أعدت الحكومة اليونانية حزمة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية لإقناع القادة الأوروبيين بالاستمرار ضمن منطقة اليورو ،ويبدأ اليوم رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس في تقديم هذه الإصلاحات والتي تشمل خفضا في مستويات الإنفاق من أجل الحصول على رضا الدائنين والتوصل لاتفاق نهائي على خطة الإنقاذ.

وكان قادة أوروبا في القمة الطارئة أول أمس الثلاثاء قد منحوا اليونان مهلة أخيرة من أجل التوصل لاتفاق نهائي مع ترويكا الدائنين على أن يكون يوم الأحد القادم أخر أيام المهلة قبل الطرد رسميا من منطقة اليورو.

واتفق الزعماء على جدول زمني تقوم من خلاله الحكومة اليونانية اليوم الأربعاء بتقديم طلبا رسميا للحصول على برنامج مساعدات مالية لمدة يومين على أن تكشف غدا الخميس عن أول مجموعة من تعهدات إصلاحية بشكل أكثر تفصيلا.

وكانت شركات التعدين هي الأكبر ارتفاعا خلال تعاملات اليوم بدعم من البيانات القوية الصادرة اليوم في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،أظهرت البيانات ارتفاع فاق التوقعات لوتيرة التضخم بالاقتصاد الصيني في علامة إيجابية على تحسن مستويات النمو خلال الربع الثاني من العام الحالي بعدما سجل خلال الربع الأول أقل وتيرة نمو في العشرين العام الأخيرة.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 أكثر من 0.5 بالمئة ،وأنهي المؤشر تعاملات الأمس في وول ستريت منخفضا بنحو 1.6 بالمئة مسجلا أدنى مستوي في أربعة أشهر في جلسة شهدت توقفا في التعاملات لأسباب تقنية ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 274 ألف من 281 ألف.

وبالنسبة لمؤشرات أوربا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.6 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.6 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس أكثر من 1.5 بالمئة ،وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.8 بالمئة.

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا وسط توقعات حل أزمة اليونان و منطقة اليورو