google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قادة منطقة اليورو يعلنوا الوصوول الى حل أزمة اليونان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي قادة منطقة اليورو يعلنوا الوصوول الى حل أزمة اليونان

    قادة منطقة اليورو يعلنوا الوصوول الى حل أزمة اليونان

    حيث أعلن دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي صباح الاثنين إن قادة منطقة اليورو توصلوا إلي اتفاق بالإجماع في محادثات طوال الليل في بروكسيل للمضي قدما في تقديم خطة إنقاذ لليونان.


    وبعد مفوضات استمرت أكثر من 17 ساعة وافقت اليونان ممثلة في رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس على المطالب الأوروبية من أجل الحصول على برنامج إنقاذ يقدر قيمته 86 مليار يورو تحتاجها أثينا لتفادي إعلان الإفلاس والبقاء ضمن منطقة اليورو .

    ونزل اليورو إلي 1.1045 دولار أمريكي بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1089 دولار بعدما عادت العوامل الفنية والاقتصادية للتحكم في مسار التعاملات بعدما انتهت الأزمة المشتعلة في أوروبا على مدار خمسة أشهر الماضي وتم الاتفاق بين اليونان والدائنين بشأن جدولة الديون والحصول على سيولة نقدية جديدة ،وتمثل السياسات التحفيزية الواسعة التي ينفذها بنك أوروبا المركزي أحد العوامل الاقتصادية الأساسية التي تحرك سعر صرف العملة الأوروبية منذ كانون الثاني يناير الماضي.

    وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بأكثر من 0.6 بالمئة عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية اليورو والين الياباني بدعم من تأكيدات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة الماضية بشأن رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،والتأكيد على التحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الفترة الأخيرة.

    قادة منطقة اليورو يعلنوا الوصوول الى حل أزمة اليونان

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    1,546

    افتراضي

    شكرا للمتابعة يا مروان باشا

    في رايي ان هذا الحل سيكون ذو فائدة محدودة و ان اليونان لن تنجح ايضا في الايفاء بالتزاماتها الجديدة و ربما بعد شهور او اعوام سنعود لنفس المشكلة الحالية

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •