الفضة تتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين بعد انتهاء أزمة ديون اليونان


تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الاثنين بعدما سجلت أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من السوق الأسيوية مع ارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعد انتهاء أزمة ديون اليونان ،بالتزامن مع صعود الدولار الأمريكي بدعم توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

تتداول الفضة بحلول الساعة 11:13 جرينتش حول مستوي 15.50 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 15.56 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 15.88 دولار الأعلى منذ 29 حزيران يونيو وأدنى مستوي 15.38 دولار.

ارتفعت أسعار المعدن الأبيض يوم الجمعة بنسبة بالمئة في ثالث مكسب يومي على التوالي مع توقف هبوط الأسهم الصينية وانحسار مخاوف النمو في أكبر مستهلك للمعادن بالعالم ،لكنها فقدت نسبة 0.5 بالمئة على مدار الأسبوع الماضي في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

توصلت اليونان لاتفاق مع الدائنين يمنحها خطة إنقاذ جديدة بنحو 86 مليار يورو على مدار خمس سنوات لتفادي إعلان الإفلاس والخروج من منطقة اليورو.

وبعد مفوضات طويلة استمرت على مدار 17 ساعة بين قادة أوروبا أعلن أليكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني إن بلاده حصلت على إعادة هيكلة لديونها وتمويل متوسط الأجل في حزمة إنقاذ جديدة في إطار اتفاق مع دائنيها يسمح لأثينا بالبقاء في منطقة اليورو.

ارتفعت العملة الأمريكية الدولار بأكثر من 0.6 بالمئة مقابل ست من العملات على رأسهم العملة الأوروبية الموحدة اليورو مع ارتفاع شهية المخاطرة وبعد المستثمرين عن العملات ذات العائد المنخفض ،بالتزامن مع تأكيدات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" حول رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام مؤكدة على ثقتها في الأداء الاقتصادي خلال النصف الثاني.