ستاندرز اند بورز تبقي على التصنيف الائتماني لبنك برقان


قال بنك برقان الكويت ،(burg) اليوم الثلاثاء أن وكالة التصنيف الائتماني ''ستاندرز اند بورز" قامت بتثبيت التصنيف الائتماني له وذلك عند درجة "bbb+/ a-2" مع نظرة مستقبلية مستقرة.


وأوضح بنك برقان في بيانه المنشور على موقع بورصة الكويت أن النظرة المستقبلية المستقرة له بحسب تقرير ''ستاندرز اند بورز" الأخير تعكس توقعات تصنيف ستاندرد اند بورز أن البنك سيقوم بالمحافظة على نسبة رأس المال المعدل في ضوء المخاطر ('rac')لتتجاوز نسبة 8.0% على مدى فترة 18-24 شهر المقبلة. وعلاوة على ذلك، وتتوقع الوكالة أن تظل جودة الأصول والربحية والانكشافات الائتمانية للأطراف ذات العلاقةعند مستوياتها الحالية خلال الفترة ذاتها.


وذكر التقرير أنها سوف تأخذ بعين الاعتبار اجراءات التصنيف السلبي لبنك برقان في ظل السيناريو غير المحتمل اذا لاحظنا تدهورا كبيرا في جودة أصول البنك. على الرغم من أننا نتوقع بقاء الظرف التشغيلية في تركيا صعبة ومليئة بالتحديات والوضع في العراق غير مستقر، فاننا لا نتوقع تدهور جودة الاصول الرئيسية للبنك خلال فترة 18-24 شهرا القادمة.


وأكدت وكالة ستاندرز اند بورز أنها ستقوم برفع التصنيف الائتماني لبنك برقان في حال استقرار البيئة التشغيلية لعملياته الخارجية واظهار البنك لسجل أقوى من مؤشرات الربحية التي تتسم بالمرونة. كما أن رفع التصنيف يمكن يتبع انخفاض الانكشافات الائتمانية للأطراف ذات العلاقة إلى مستويات أكثر قابلية للادارة في حين تظل مؤشرات جودة الأصول عند المستويات الحالية.


ستاندرز اند بورز تبقي على التصنيف الائتماني لبنك برقان